الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › «السيسي» يبحث خطة ترسيم حدود المحافظات

صورة الخبر: السيسي»
السيسي»

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة مع المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء ، بحضور عادل لبيب وزير التنمية المحلية ومحافظي الجيزة وأسيوط وبني سويف والأقصر وأسوان والمنيا وسوهاج وقنا والفيوم والبحر الأحمر والوادي الجديد ، ومدير إدارة المساحة العسكرية ورئيس جهاز استخدامات أراضي الدولة ورئيس الهيئة العامة للتخطيط العمراني ورئيس الهيئة العامة للمساحة.

واستعرض اللقاء المرحلة الأولى من خطة ترسيم الحدود المستقبلية لمحافظات الجمهورية المعنية بمحافظات الوجه القبلي ، وذلك في ضوء توجيهات الرئيس بالبدء بها باعتبارها من المناطق التي عانت تهميشا في الماضي ، فضلا عن الاعتبارات العملية التي فرضتها خطة ترسيم الحدود الجديدة والتي ستضيف إلى هذه المحافظات ظهيرا صحراويا ، فضلا عن سواحل على البحر الأحمر.

وصرح السفير إيهاب بدوي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد خلال الاجتماع ، الذي استمر أكثر من خمس ساعات ، على ضرورة العمل بروح بناءة وتطبيق الحلول غير التقليدية ، منوها بأن السبب الأساسي في ظهور ونمو العشوائيات إنما يرجع إلى غياب دور الدولة وعدم اضطلاعها بمسؤولياتها على مستوى توفير الاحتياجات العمرانية المختلفة.

وشدد الرئيس السيسي على أهمية القيام بحصر دقيق للنمو السكاني ومعدلاته وما يستلزمه من وحدات عمرانية جديدة يتعين بناؤها، فضلا عن كافة المرافق التي تحتاج إليها تلك الوحدات بما في ذلك توصيل مياه الشرب والصرف الصحي، والكهرباء والطرق والنقل والمواصلات.

من جانبه ، أشار وزير التنمية المحلية إلى أن استراتيجية ترسيم الحدود الجديدة للمحافظات تم عرضها في اجتماع موسع على المحافظين لإبداء ملاحظاتهم عليها ، حيث تم إقرارها بعد أخذ هذه الملاحظات في الاعتبار.

وأوضح لبيب أنه ستتم إضافة ثلاث محافظات جديدة وهي وسط سيناء والعلمين (العلمين ، الضبعة ، الحمام ، وفوكه) ، ومحافظة الواحات (الواحات البحرية والفرافرة) ، بينما ظل عدد من محافظات الوجه البحري محتفظا بحدوده القديمة ، وهي محافظات الغربية والدقهلية ودمياط وكفر الشيخ ، وأنه جاري ترسيم حدود محافظات القاهرة والجيزة والسويس.

وأضاف بدوي أن ترسيم حدود المحافظات الجديدة راعى المطالب الاجتماعية لسكان النوبة تماشيا مع روح الدستور الجديد ، حيث تم الإبقاء على تبعية كافة سكان النوبة لمحافظة أسوان ، التي ستشمل أيضا مدينتي حلايب وشلاتين.

المصدر: البديل

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «السيسي» يبحث خطة ترسيم حدود المحافظات

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
37025

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية