الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › كل ما تريد معرفته عن شهادة استثمار قناة السويس الجديدة

صورة الخبر: المؤتمر الصحفي لرئيس مجلس الوزراء
المؤتمر الصحفي لرئيس مجلس الوزراء

أعلن رئيس مجلس الوزراء، المهندس إبراهيم محلب، أنه تقرّر طرح شهادات استثمار باسم " شهادة استثمار قناة السويس"، لتمويل مشروع قناة السويس الجديدة، بواسطة المصريين أنفسهم، باعتباره مشروعًا قوميًا لمصر، سيعمل على تغيير وجه المنطقة، ويمثل عنصرًا أساسيًا في التنمية، وزيادة دخل القناة إلى أكثر من ١٣ مليار دولار.

وقال محلب، في مؤتمر صحفي مساء اليوم، بمقر مجلس الوزراء، إن ذلك تقرّر خلال اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي معه ومجموعة من الوزراء، مشيرًا إلى أنه سيتم طرح شهادات الاستثمار من البنوك القومية للشعب، ٥ سنوات، بحيث يصرف العائد كل ثلاثة أشهر بفائدة ١٢%.

وأوضح أنه سيتم منح غير القادرين، ممن يحصلون على معاش الضمان الاجتماعي، شهادة بقيمة مائة جنيه. مشيرًا إلى أن الحكومة تدرس طرح شهادات استثمار أخرى للمصريين بالخارج، باليورو والدولار، وأنه لا يوجد حد أقصى لعدد الشهادات.

وأضاف محلب أنه لا توجد أسهم في قناة السويس، وإنما شهادات للمصريين فقط، موضحًا أن إرادة المصريين قادرة على إنهاء المشروع، خلال عام، وأن هناك اهتمامًا بالعاملين بالمشروع.

وأوضح رئيس الوزراء أن الإعلان عن طرح شهادات استثمار قناة السويس، بداية للتوجّه الجديد للوطن، حيث يشارك المصريون في بناء بلدهم، وذكر أن تكلفة المشروع تبلغ نحو ٦٠ مليار جنيه.

وأشار محلب إلى التحديات التي تواجهها مصر، والجهود التي تبذلها الحكومة لمواجهة تلك التحديات، بالتعاون مع أبناء الوطن، بتخطيط وعمل وإرادة، لتنفيذ المشروعات العملاقة، وجعلها حقيقة على أرض الواقع.

وردًا على سؤال عن حركة المحافظين المرتقبة، قال المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، إن المناقشات بخصوص هذه الحركة ما زالت مستمرة، لاختيار الأكفأ، بناء على تقارير الأداء.
وفيما يتعلّق بأزمة الكهرباء، قال رئيس الوزراء: "نبذل كل الجهود لحلّها"، مشيرًا إلى أن الأسباب التي تؤدي إلى بعض العجز في إنتاج الكهرباء، منها تقادم محطات التوليد القائمة، وضعف ضغط الغاز، وبعض عمليات تخريب الخطوط.

من جانبه، قال أشرف سالمان، وزير الاستثمار، إن "شهادات استثمار قناة السويس ستكون أداة مصرفية بنكية، وستكون تحت رقابة البنك المركزي، وأموالها موجودة بالبنوك المصرية".

المصدر: دوت مصر

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على كل ما تريد معرفته عن شهادة استثمار قناة السويس الجديدة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
13377

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية