الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › حفل تنصيب شعبى للسيسى فى شوارع مصر

صورة الخبر: حفل تنصيب شعبى للسيسى فى شوارع مصر
حفل تنصيب شعبى للسيسى فى شوارع مصر

فى أجواء كرنفالية، احتفل الآلاف من المصريين، حتى الساعات الأولى من صباح أمس، فى ميدان التحرير وماسبيرو وأمام قصر الاتحادية الرئاسى بمصر الجديدة، ابتهاجا بإعلان اللجنة العليا للانتخابات رئاسة عبدالفتاح السيسى لمصر، وسط تشديدات أمنية مكثفة.

بدأ توافد المواطنين إلى محيط القصر الرئاسى، عصر أمس الأول، حاملين الأعلام المصرية وصور المشير، مرتدين قمصانًا مطبوعا عليها صوره، متجمعين أمام منصة خشبية أقامها أحد الأحزاب تحت التأسيس، مزودة بمكبرات للصوت وشاشة عرض، تابع من خلالها المواطنون مراسم إعلان النتيجة الرسمية للانتخابات الرئاسية والخطاب الأول للرئيس الجديد.
وأطلق المحتفلون مجموعة ضخمة من الألعاب النارية فى سماء الاتحادية، وسط زغاريد عدد كبير من السيدات، وتراقَص أنصار السيسى على أنغام أغنيتى بشرة خير وتسلم الأيادى، اللتين أذاعتهما مكبرات الصوت الملحقة بالمنصة.

وازدادت الأعداد بشكل كبير فى المساء، بعد إعلان نتيجة الانتخابات وانكسار حدة حرارة الشمس، وارتدى عدد من السيدات ملابس مموهة شبيهة بزى القوات المسلحة، كما ارتدى عدد من الأطفال بزات كاملة مماثلة لتلك التى يرتديها أفراد الجيش، وحرصت أعداد كبيرة من المحتفلين على التقاط الصور التذكارية مع قوات الأمن التى عززت من تواجدها فى محيط الاتحادية، حيث انتشرت مدرعاتها أمام بوابات القصر، وعلى مداخل شارعى الأهرام والميرغنى المطلين على المقر الرئاسى، كما وضعت بوابات إلكترونية مر من خلالها الوافدون إلى مكان الاحتفال، وتواجدت شرطيات قمن بتفتيش حقائب السيدات، وكذلك شاركت فرقة من عناصر شرطة الخيالة فى عملية التأمين، فيما حلقت طائرة عسكرية فى سماء المكان لما يقرب من ساعة.
ووزع قوات الأمن زجاجات مياه على الوافدين إلى محيط «الاتحادية»، مكتوب عليها عبارة «مبروك لمصر»، وخصص أحد الفنادق الشهيرة عربتى «طفطف» لنقل المواطنين مجانًا، من بداية شارع الميرغنى حتى مكان الاحتفال، كما شاركت إحدى الحملات الشعبية الداعمة للسيسى فى الاحتفالات بأتوبيس مكشوف مزين من الخارج بالعلم المصرى.
وأطلق أحد المحتفلين طائرة ورقية مكسوة بالعلم المصرى فى سماء الاتحادية، التى كانت مضاءة من أثر الأعداد الكبيرة للألعاب النارية والشماريخ التى أطلقها المحتفلون، الذين هتفوا باسم المشير السيسى، مرددين «بنحبك يا سيسى» و«السيسى عمهم وحارق دمهم».
وشاركت مجموعة من الفتيات الأردنيات فى الاحتفالات أمام قصر الاتحادية، رافعات لافتة كتبوا عليها «شعب الأردن يهنئ الشعب المصرى بفوز السيسى برئاسة مصر.

وفى الاثناء غطت الألعاب النارية سماء محيط ميدان التحرير، وأغلق المحتفلون كوبرى أكتوبر بسياراتهم، وأخذوا يرقصون ويحتفلون بهستيريا الفرحة، كما احتفل المئات من المواطنين، مساء أمس الأول، أمام مبنى الاذاعة والتليفزيون بماسبيرو بفوز السيسى، وردد المحتفلون هتافات من بينها «سيسى رئيسى»، رافعين الاعلام المصرية وأشعلوا الألعاب النارية، ورفعوا بوسترات المشير عبدالفتاح السيسي.

وشهد ماسبيرو زفاف عريس وعروسه، ورقص العروسان على أنغام أغنية «بشرة خير»، ورفع المهنئون الأعلام المصرية، وصور السيسى، وقامت قوات الأمن بفرض الحواجز الحديدية أمام المبنى، وتأمين المحتفلين وتنظيم حركة المرور.

المصدر: الشروق

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على حفل تنصيب شعبى للسيسى فى شوارع مصر

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
54631

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية
-
-
-