الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخبارالاخبار العربية والعالمية › العرب اللندنية:إيران وحماس تخططان لتهريب مرسى بعملية الانتصار العظيم

صورة الخبر: العرب اللندنية:إيران وحماس تخططان لتهريب مرسى بعملية الانتصار العظيم
العرب اللندنية:إيران وحماس تخططان لتهريب مرسى بعملية الانتصار العظيم

ذكرت صحيفة العرب اللندنية نقلا عن مصدر أمنى، أن إيران تستخدم حركة حماس للقيام بأعمال بالوكالة فى قلب سيناء، فى الوقت الذى تصعد فيه الحركة العمليات بغرض كسب ود إيران، وعودة التمويل من جديد، بعد مرور الفترة الماضية والتى وصفت بالفتور بين الحركة وإيران.

وأكد مصدر أمنى مسئول لصحيفة العرب اللندنية، أن قوات الأمن ضبطت رسالة مشفرة مع عناصر حمساوية تم القبض عليها فى سيناء مؤخرا، تضمنت تعليمات من قيادات حماس إلى تكفيريين فى سيناء لتنفيذ عملية أطلقوا عليها "الانتصار العظيم"، وتقوم العملية على استهداف أحد المقار العسكرية الكبرى بإحدى مدن القناة.

وأوضح المصدر للصحيفة، أن الرسالة شملت أيضا وعد قيادات حماس للجهاديين فى سيناء بإرسال مسلحين من غزة، لدعمهم فى استهداف قوات الجيش والشرطة، علاوة على مدهم بمبلغ مالى يقدر بحوالى 200 ألف دولار.

وأشار المصدر إلى أن الرسالة تضمنت أن قيادات حماس ستدفع عناصر إيرانية موجودة فى غزة إلى سيناء خلال الأيام المقبلة، وأن هؤلاء الإيرانيين متخصصون فى تصنيع العبوات الناسفة شديدة الانفجار.

وأكدت مصادر سيادية أخرى للصحيفة، أن المخابرات الإيرانية تمول وتدعم ثلاثة تنظيمات مسلحة فى سيناء، وهى " التوحيد والجهاد، والرايات السوداء، وكتائب الفرقان" ، لافتة إلى أن هذه التنظيمات تلقت تدريبات خاصة على يد عناصر من الحرس الثورى الإيرانى.

وأوضحت المصادر أن هناك مخططا إيرانيا جديدا بالتعاون مع التنظيم الدولى للإخوان وحركة حماس، من خلال استخدام نفوذ، فيلق القدس والحرس الثورى الإيرانى فى السودان وتهريب بعض العناصر عبر درب الأربعين فى الصحراء للمشاركة مع جماعة أنصار الشريعة وبيت المقدس، فى تصعيد العمليات الإرهابية.

وأكدت المصادر أن هذه التنظيمات ستحاول استهداف سجن برج العرب، أملا فى تهريب الرئيس المعزول محمد مرسى، بالإضافة إلى الهجوم على عدد كبير من أقسام الشرطة وربما المتحف المصرى وبرج القاهرة وبعض الأماكن الحيوية الأخرى.
وحذرت المصادر من أن ذلك قد يؤدى إلى سقوط عشرات القتلى فى ظل امتلاك هذه التنظيمات لصواريخ متقدمة، من نوعية، ستريلا وأربى جى وغيرهما من الأسلحة، التى ظهرت فى سيناء، وتمكنت قوات الأمن من ضبط كميات كبيرة منها.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على العرب اللندنية:إيران وحماس تخططان لتهريب مرسى بعملية الانتصار العظيم (1)

السعيد محمد محمد شميس‏18 ‏مارس, ‏2014

ملف أمني جيد

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
46382

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية