الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › بشهادة عدلى منصور.. مرسى شوّه قصور الرئاسة وأزال مقتنيات نادرة أهمها خريطة القطر المصرى.. مصادر: أمر بتخزين تحف فنية عمرها أكثر من 200 عام وكان ينتوى إقامة ولائم فى رمضان لأقاربه بتكلفة 2 مليون جنيه

صورة الخبر: محمد مرسى
محمد مرسى

قالت مصادر برئاسة الجمهورية لـ"اليوم السابع"، إن الرئيس المعزول محمد مرسى أزال الكثير من اللوحات الفنية والرسوم النادرة من القصور الرئاسية خلال العام الذى تولى فيه الرئاسة، بناء على توجيهات من مستشاريه، الذين كانوا يوجهونه بضرورة تغيير ملامح المنشآت الرئاسية بدعوى أنها ترمز للنظام السابق، مؤكدة أن ما قاله الرئيس عدلى منصور خلال حواره من الإعلامية لميس الحديدى حول إزالة خريطة القطر المصرى من قصر الاتحادية حدث فى الأسبوع الأول من توليه الرئاسة.

وأشارت المصادر إلى أن الرئيس المعزول أمر بتشوين العديد من المقتنيات النادرة فى القصر الرئاسى التى يعود تاريخها الفنى إلى أكثر من 200 عام منذ عهد أسرة محمد على، بالإضافة إلى تغيير بعض قطع الأثاث النادرة من حجرات قصر الاتحادية، بدعوى أنها قديمة ومتهالكة، حيث كلف مسئولى المشتريات برئاسة الجمهورية، بتغيير أثاث تلك الحجرات، وتغيير ديكورات قاعات الاجتماعات الرئيسية بالقصر.

وكشفت المصادر عن أن الرئيس المعزول محمد مرسى كان دائم الاستضافة لأشخاص مجهولى الهوية داخل القصر الرئاسى من جماعة الإخوان الإرهابية، وأقاربه من محافظة الشرقية، مؤكدة أنه كان ينتوى إقامة ولائم فى شهر رمضان 2013 للمقربين منه وبعض رموز الجماعة ومكتب الإرشاد وأقاربه داخل القصر الرئاسى، وكانت هناك مبالغ مالية مخصصة لهذا الغرض تبلغ قيمتها نحو 2 مليون، على هامش تلك الولائم، إلا أن ثورة 30 يونيو أطاحت بأحلام المعزول.

وأشارت المصادر إلى أن الرئيس المعزول وعد رموز جماعتة بإقامة الولائم داخل القصر الرئاسى، للتأكيد على أنهم تمكنوا من السيطرة على مفاصل الدولة، وأخضعوا الأجهزة الأمنية تحت سيطرتهم الكاملة، موضحة أن مرسى كان يتدخل فى كل شىء داخل القصر الرئاسى، حتى ترتيب الحدائق وألوان الطلاء الخاصة بتجديدات الحوائط.

وأكدت المصادر أن الرئيس المعزول محمد مرسى غيّر قوائم المأكولات والمشروبات التى كان يقدمها "بوفيه" الرئاسة، حيث أمر مسئوليه بتقديم وجبات أكثر دسامة على غرار "البط والأوز" الذى تناولته عدد من التقارير الصحفية خلال الفترة الأخيرة، وكان يطلب من "الشيف" المسئول عن طهى طعام الرئيس وجبات يومية.

وأشارت المصادر إلى أن رموز الإخوان فى قصر الرئاسة بعهد الرئيس المعزول كانوا يحصلون على كميات كبيرة من كوبونات البنزين والسولار، المخصصة لسيارات رئاسة الجمهورية، وكانوا يحصلون عليها لإهدائها لأقاربهم وذويهم، خاصة أن تلك الكوبونات يصعب كشفها مع أسطول السيارات العملاق الذى يخدم رئاسة الجمهورية ويزيد حجمه عن 900 سيارة، إلى جانب أعوان الرئيس المقربين فى القصر الرئاسى، وهم متحدثه الرسمى ياسر على ومدير مكتبه أحمد عبد العاطى، حيث كانا يستغلان مواقعهما فى تحقيق منافع ومصالح شخصية، خاصة فيما يتعلق باستخدام سيارات الرئاسة فى أغراض شخصية، والسهر على نفقة الدولة فى فنادق القاهرة الفاخرة.

كان الرئيس عدلى منصور قد أكد أن خريطة القطر المصرى – أحد رموز قصر الاتحادية – أمر المعزول محمد مرسى بإزالتها فور دخوله قصر الاتحادية، مؤكدًا أنه أعاد تعليقها فى القصر مرة أخرى عقب توليه الرئاسة.
وأوضح "منصور" فى حوار له ببرنامج "هنا العاصمة" على قناة "سى بى سي"، مع الإعلامية لميس الحديدي، أن خريطة القطر المصري، مرسومة على سجادة صنعت فى دمنهور، وأنها توضح حدود مصر الجنوبية، وأن النقوش الإطارية لها تشمل علم مصر القديم، الهلال والثلاث نجوم، وكذلك رسم لتاج مصر، وعدة رموز أخرى خاصة بالدولة المصرية وتاريخها الجليل.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بشهادة عدلى منصور.. مرسى شوّه قصور الرئاسة وأزال مقتنيات نادرة أهمها خريطة القطر المصرى.. مصادر: أمر بتخزين تحف فنية عمرها أكثر من 200 عام وكان ينتوى إقامة ولائم فى رمضان لأقاربه بتكلفة 2 مليون جنيه

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
85133

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية