الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › عسكريون: كلام مرسي عن «السيسى» تخاريف.. وهدفه زعزعة استقرار الجيش

صورة الخبر: حمدي بخيت
حمدي بخيت

أكد خبراء عسكريون واستراتيجيون أن تصريحات الرئيس المعزول «محمد مرسى» التى أدلى بها لمحاميه الدكتور محمد سليم العوا، وانفردت «الوطن» بنشر تسجيلاتها، تؤكد أنه يرغب فى إثارة البلبلة والقلاقل بين أبناء القوات المسلحة، وأنه لا يفهم طبيعة وعقيدة المؤسسة العسكرية التى تعتمد على الولاء للقيادات، ووصفوا تصريحات «مرسى» بأنها «تخاريف» صادرة عن مسجون خائن وهارب من السجن وتخابَر ضد بلده.

قال اللواء حمدى بخيت، الخبير الاستراتيجى إن القوات المسلحة المصرية لا تسعى إلى سلطة، ولكنها أنقذت الوطن من حرب أهلية، لافتا إلى أن الرئيس المعزول محمد مرسى يعيش فى وهم كبير بإمكانية انقلاب القوات المسلحة على الحاكم الجديد وإعادته هو للحكم مرة أخرى، ووصف تصريحات «مرسى» التى نشرتها «الوطن» من واقع تسجيلات الحديث الذى دار بينه وبين محاميه الدكتور محمد سليم العوا، بأنها «تخريف»، لأن قيم القوات المسلحة لا تعرف إلا حماية الوطن وأراضيه وشعبه ومقدراته.

وأضاف أن الدليل على وطنية القوات المسلحة يكمن فى التحذيرات الثلاثة التى وجهتها له الأجهزة السيادية والمشير عبدالفتاح السيسى، وزير الدفاع، من خطر تصرفاته على الأمن القومى، والتسجيلات التى تؤكد تورطه فى التخابر على بلده، وبيعه الأراضى لدول أخرى، لافتا إلى أن مصر كانت تسير فى اتجاه سيئ طوال العام الذى حكم فيه. وأوضح أن الجيش المصرى نظامى منضبط ويعمل بكل دقة وكفاءة على حماية وتأمين حدود بلاده، وما جاء فى حديث «مرسى» جريمة ومحاولة يائسة لزعزعة استقرار المؤسسة العسكرية.

فيما أكد اللواء محمد طلبة، الخبير العسكرى والاستراتيجى، أن الغرض من تصريحات «مرسى» هو التخويف من الجيش والمستقبل، وإثارة البلبلة بين أبناء القوات المسلحة، لذلك لا ينبغى الالتفات إلى تلك التصريحات، باعتبارها تصدر من رجل غير واع لما يقول أو يتصرف. وأشار إلى أن تصريحات المعزول بشأن القوات المسلحة تؤكد أنه لا يصلح أن يكون رئيسا لمصر، لأن الهدف من ورائها التخويف من الجيش أو زعزعة الاستقرار الذى يتمتع به، أو التشهير به عالمياً.

وأوضح أن نهج جماعة الإخوان «الإرهابية» بعد عزل رئيسهم هو تخويف الشعب المصرى من المستقبل، مشيراً إلى كل الأحداث الماضية سواء كانت الاستفتاء على الدستور الذى قالوا إنه ضد الدين، أو تصديرهم أفكار عودة النظام القديم، أو التفجيرات الإرهابية لمنع المصريين من الاحتفال بثورة يناير.

من جهته قال اللواء دكتور نبيل فؤاد، أستاذ العلوم الاستراتيجية، إنه لا ينبغى الوقوف على تصريحات صادرة من الرئيس المعزول، فهى بلا قيمة والغرض منها توجيه رسالة للعالم أن ما قامت به القوات المسلحة «انقلاب عسكرى»، وهو فى الحقيقة لا يدرك ما حدث، وليس لديه أى رؤية استراتيجية، ومن الخطأ أن يكون رئيسا لمصر طوال العام الماضى.

فيما قال اللواء طلعت موسى، الخبير الاستراتيجى، إن تصريحات «محمد مرسى» الأخيرة تدل على أنه لا يفقه شيئا فى القانون أو الدستور، لأنه عندما سأل «العوا» عن أن المشير عبدالفتاح السيسى قد قرر ترقية نفسه فهذا يدل على عدم معرفته بأنه لا يجوز ترقية وزير الدفاع إلا بقرار من رئيس الجمهورية، لأنه الرتبة الأعلى من وزير الدفاع وهى التى لها حق ترقيته.

المصدر: الوطن

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على عسكريون: كلام مرسي عن «السيسى» تخاريف.. وهدفه زعزعة استقرار الجيش

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
41572

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية
-
-
-