الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › 30 مارس الحكم على الأزهري والعشري بتهمة التستر على البلتاجي

صورة الخبر: صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

حجزت محكمة جنح الجيزة، المنعقدة في أكاديمية الشرطة، محاكمة كل من خالد الأزهرى وزير القوى العاملة السابق، وجمال العشرى عضو مجلس الشعب السابق عن دائرة الهرم والعمرانية، وإبراهيم محمد على فرحات، صاحب منزل، لاتهامهم بالتستر على القيادى بجماعة الإخوان الدكتور محمد البلتاجى، وإخفائه داخل منزل المتهم الثالث بقرية ترسا بأبو النمرس، إلى جلسة 30 مارس المقبل للنطق بالحكم.

عقدت الجلسة مسائية، وتم منع الإعلام والصحفيين من حضورها، وترافع مارك ناجى، ممثل النيابة العامة، مطالبًا بتوقيع أقصى عقوبة على المتهمين، لثبوت الاتهامات المنسوبة لهم، ووجود تسجيلات تثبت ذلك، والقبض عليهم متلبسين حال تواجدهم معًا في المنزل المستأجر محل الاتهام، وإقراراهم بتبادل الاتصالات والاجتماع سويًا خلال تحقيقات النيابة، رغم نفى علمهم بصدور أمر بضبط المتهم المطلوب للعدالة في ذلك الوقت، وهو محمد البلتاجى المحبوس حاليًا على ذمة قضايا جنائية أخرى.

في حين أصر دفاع المتهمين على انتداب خبير فنى لفحص التسجيلات المقدمة من ضابط الشرطة الشاهد بالقضية ضد المتهمين، التي تتعلق بتصريحات وأقوال لمتهم البلتاجى على منصة رابعة وعدة تقارير إخبارية تثبت صدور أوامر بضبطه وإحضاره، للتأكد من صحة تلك التسجيلات وعدم التلاعب بمحتواها، كما طالب الدفاع باستدعاء ضابط إدارة المعلومات والتوثيق بوزارة الداخلية مقدم التسجيلات لمناقشته وسماع أقواله حول ما جاء بها.

وقال عادل همام محامى المتهمين، أنهم دفعوا بعدم اختصاص رئيس المحكمة بنظر الدعوى، قائلا أنه أصبح رئيس محكمة جنح الدقى في الحركة القضائية الأخيرة خلال نظره للقضية، بما يعنى زوال ولايته عنها، لأن الدعوى تدخل في اختصاص محكمة مركز الجيزة وليس الدقى، وطالب ببراءة المتهمين مما هو منسوب إليهم.

كانت نيابة مركز الجيزة بإشراف المستشار ياسر التلاوى، المحامى العام للنيابات الجيزة، قد أحالت خالد الأزهرى، وزير القوى العاملة السابق، وجمال عبد الفتاح على عشرى، عضو مجلس الشعب السابق عن دائرة الهرم والعمرانية، ومالك منزل بقرية ترسا يدعى إبراهيم على محمد، إلى محكمة الجنح، بتهمة التستر على الدكتور محمد البلتاجى، نائب رئيس حزب الحرية والعدالة وإخفائه عن العدالة بعد صدور 15 قرار ضبط وإحضار له من جهات تحقيق مختلفة.

وأشارت تحقيقات النيابة، إلى أن جمال العشرى قام باستئجار المنزل للإقامة به واستقبل فيه البلتاجى وخالد الأزهرى وزير القوى العاملة السابق.

وقال العشرى في أقواله أمام النيابة: إنه توجه إلى المدعو إبراهيم على محمد فرحات، مالك المنزل، الذي ألقى القبض على البلتاجى فيه، واستأجر المنزل منه للإقامة به على سبيل الاستراحة.
وأضاف العشرى في التحقيقات التي جرت داخل سجن مزرعة طرة، بأنه أثناء إقامته في المنزل تلقى اتصالًا هاتفيًا من خالد الأزهرى طلب فيه الإقامة برفقته فوافق العشرى، قائلًا: فوجئت بالبلتاجى يحضر مع الأزهرى للإقامة معى، ولم أكن أعلم أنه صادر ضده قرارات ضبط وإحضار وواجهت النيابة العشرى بأقوال مالك المنزل، الذي كان قد اعترف أن العشرى استأجر منه المنزل، فأقر الأخير بصحة أقوال صاحب المنزل، واعترف بذلك.

المصدر: البوايه نيوز

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 30 مارس الحكم على الأزهري والعشري بتهمة التستر على البلتاجي

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
49339

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية