الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخبارالاخبار العربية والعالمية › في مقال بعنوان معجزة علي ضفاف النيل فوكس نيوز تهاجم التعمية المنظمة لإدارة أوباما والغرب حول مصر

صورة الخبر: في مقال بعنوان معجزة علي ضفاف النيل فوكس نيوز تهاجم التعمية المنظمة لإدارة أوباما والغرب حول مصر
في مقال بعنوان معجزة علي ضفاف النيل فوكس نيوز تهاجم التعمية المنظمة لإدارة أوباما والغرب حول مصر

في أعنف انتقاد لحالة التعمية الغربية علي الأحداث في مصر ولسياسات إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما‏,‏ حاولت شبكة فوكس نيوز الإخبارية الأمريكية تقديم صورة مغايرة لما يحدث علي أرض الواقع في مصر‏,‏ خاصة بعد الاستفتاء علي الدستور‏.‏
وأشارت شبكة فوكس نيوز تحت عنوان الأحداث في مصر تشير إلي معجزة جديدة علي ضفاف النيل إلي أنه خلال الأسبوع الماضي, شارك الملايين من المصريين, سواء من المسلمين أو المسيحيين, والعلمانيين والمتدينين, والشباب والعجائز, في الاستفتاء علي الدستور, الذي وصفته الشبكة الأمريكية بـ دستور القرن, سواء صوت المصريون بـ نعم للدستور المتوازن والديمقراطي, أو صوتوا بـ لا.
واعتبرت الشبكة أن أغلبية ساحقة من المصريين اختارت التصويت علي الدستور الذي يحفظ الحقوق الأساسية للمرأة والأقليات, حتي يتم التخلص نهائيا من بقايا نظام الإخوان ودستورهم. وأضافت أن الاستفتاء دعم الثورة الشعبية التي انفجرت العام الماضي في شكل مظاهرات سلمية ضد حكم الإخوان. وتابعت أنه, باختصار, تم توثيق ثورة ديمقراطية حقيقية اندلعت في أكبر دولة عربية إسلامية في العالم, علي حد وصف الشبكة.
وقالت إن ثورات دول الربيع العربي مرت بثلاث موجات, الموجة الأولي مظاهرات الحرية التي أطاحت بالاستبداديين وفتحت الباب للإسلاميين الأكثر تنظيما للوصول إلي السلطة, لكن بعد فترة كما حدث في مصر وتونس, وقعت الموجة الثالثة التي أطاحت بالأنظمة الإسلامية بعد إدراك الأهداف الشمولية للأصوليين. وأبرزت فوكس نيوز أن السبب الرئيسي الوحيد وراء عدم قدرة الغرب لفهم الأخبار الإيجابية المتواترة من وادي النيل هو تعمية منظمة ممولة من دولارات البترول, ويتم نشرها عبر الجامعات ووسائل الإعلام.
وشددت الشبكة الأمريكية علي أنه بالفعل, غالبية مؤسسة السياسة الخارجية الأمريكية لديها روابط وثيقة بالإخوان منذ بداية الربيع العربي لأسباب متعددة, أبرزها أن نفوذ الإسلاميين موضوع مهم وشيق داخل دوائر دراسات الشرق الأوسط في الولايات المتحدة لعقود طويلة. وأكدت أنه عندما وصل الإخوان إلي السلطة أخيرا, حاول الأصدقاء الغربيون التغطية علي أخطائهم, حتي بعد خروج ملايين المصريين ضد نظامهم, وزعم المؤيدون للإسلاميين في الولايات المتحدة ـ الذين وصفتهم الشبكة الأمريكية بـالمدافعين الشرسين ـ أن الإخوان معتدلون وأن جموع المصريين مؤيدون هستيريون للجيش, وقالت إن الأكثر إثارة للقلق في الغرب ان الدفاع عن الإخوان وصل إلي حد التعتيم علي أخطاء الإخوان, وأن هؤلاء المدافعين ـ اعترفوا بصعوبة بأخطاء نظام الرئيس المعزول محمد مرسي ـ انتقدوا خروج المصريين للمطالبة بإزاحة الإسلاميين, وأن أغلب المنتقدين ادعوا أن علي المصريين الانتظار إلي الانتخابات القادمة, وذكرت أن حجة هؤلاء المنافقين لم تخبر الرأي العام الغربي بأن الإخوان تلاعبوا أصلا بالعملية الانتخابية لإحكام قبضتهم علي السلطة, وأن ما قاموا به يشبه ما حدث في إيران عام1979. وهاجمت الشبكة الأمريكية أيضا في مقالها حكم المعزول, وأشارت إلي أنه عندما تولي مرسي الرئاسة حول مصر إلي دولة فاشية, ليعيد إلي الذاكرة حكم هتلر وموسوليني في الثلاثينيات وحكم طالبان أيضا, فقد انتخب بشكل ديمقراطي, إلا أن حكمه كان غير ديمقراطي, ولكن المصريين ساروا علي الكتاب وحققوا معجزة علي ضفاف النيل.
وركزت فوكس نيوز علي أنه بمجرد إزاحة الإخوان من السلطة, شنوا عمليات مسلحة بينما نشر تنظيم القاعدة الإرهاب في سيناء, وأن مصر كونت حكومة مؤقتة ولجنة دستور وحاربت الجهاديين في سيناء وعنف الإخوان في البلاد, وأنه لم يتم تأسيس حكم عسكري, وقالت إن معجزة تحدث علي ضفاف النيل, حيث حاول نظام إسلامي أن يصبح مثل حركة طالبان تم التخلص منه بثورة شعبية سلمية.
وأوضحت أنه سيكون هناك جدال حول دور الجيش ومستقبل الإخوان وعدم التكافؤ الاجتماعي, لكن أيا من هذه القضايا لن يخفي حقيقة أن شعبا شرق أوسطي ثار بنجاح ضد الشمولية بدون استخدام العنف, حيث تحدثت الأغلبية الصامتة بصوت عال وحققت الديمقراطية نصرا ساحقا, وهو للأسف ضد أهداف السياسة الأمريكية الحالية, علي حد وصف الشبكة.
واختتمت الشبكة الأمريكية قائلة إن إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما التي وقفت إلي جانب الإخوان منذ خطاب جامعة القاهرة في2009, ودعمتهم للوصول إلي السلطة في2011, وأغدقت عليهم الدعم الضخم, لكن الشعب المصري تحدث وأزاح الإخوان في2013, مضيفة أن الوقت حان لواشنطن أن تستمع وتصحح مسار سياساتها في2014.

المصدر: الاهرام

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على في مقال بعنوان معجزة علي ضفاف النيل فوكس نيوز تهاجم التعمية المنظمة لإدارة أوباما والغرب حول مصر

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
26321

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية