الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › ‏‏وتحـرك قطـار الاسـتقرار مجلس الوزراء‏:‏مهمتنا استعادة الأمن‏..‏وتجاوز الصعوبات الاقتصادية وتطوير العشوائيات

صورة الخبر: ‏‏وتحـرك قطـار الاسـتقرار مجلس الوزراء‏:‏مهمتنا استعادة الأمن‏..‏وتجاوز الصعوبات الاقتصادية وتطوير العشوائيات
‏‏وتحـرك قطـار الاسـتقرار مجلس الوزراء‏:‏مهمتنا استعادة الأمن‏..‏وتجاوز الصعوبات الاقتصادية وتطوير العشوائيات

ما ان اعلنت اللجنة العليا للانتخابات النتائج الرسمية للاستفتاء علي الدستور حتي سارعت حكومة الدكتور حازم الببلاوي باعلان برنامج تنفيذي واضح المعالم لتلبية الالتزامات المحددة عليها في الدستور‏.
واوضح الدكتور الببلاوي ان البرنامج يستهدف تحقيق العدالة الاجتماعية في المجالات والخدمات التي تحقق اكبر عائد اجتماعي للفئات المحرومة والمهمشة والاكثر احتياجا في المجتمع.
واضاف ان الحكومة بصدد عقد اجتماعات عاجلة متتالية لوضع الجداول الزمنية موضوع التنفيذ علي ان تكون الاولوية للمشروعات العاجلة وفي مقدمتها تطوير العشوائيات والانتهاء من تنفيذ مشروعات الخطة العاجلة قبل6/30 في ضوء المقررات المالية المحددة لها وقيمتها29.7 مليار جنيه. مند وبو الاهرام تابعوا تلك الخطة التي تهدف إلي تحقيق المصلحة العليا للوطن والمواطن بدءا من رئاسة مجلس الوزراء وصولا إلي رؤية كل وزارة علي حدة.

مجلس الوزراء: مهمتنا استعادة الأمن.. وتجاوز الصعوبات الاقتصادية وتطوير العشوائيات

قال الدكتور حازم الببلاوي رئيس مجلس الوزراء ان الحكومة تعدحزمة من التشريعات والقوانين بعد إقرار الدستور الجديد لتتماشي مع النصوص التي تم الاستفتاء عليها وترسخ مبادئ العدالة الاجتماعية لتحقيق النمو والتنمية في مقدمة هذه القوانين قانونا الاسكان والتمويل العقاري, مؤكدا تحسين المنظومة القانونية التي تساعد علي توفير قدر من الاستقرار.
وقال الببلاوي( للأهرام) ان التعديلات الدستورية دليل دامغ علي ان مصر دولة تحترم الحقوق والحريات وتوفير الخدمات للمواطنين وتبين قدرها كدولة منفتحة وتحترم العقائد والحريات وتخضع السلطات المختلفة فيها للمساءلة.
وأضاف ان مهمتنا استعادة الأمن بالشارع المصري وتجاوز الصعوبات الاقتصادية وتطوير العشوائيات جميع قرارات الدولة تصب في صالح الفقراء, مشيرا الي انه يتم حاليا تحديث قاعدة البيانات لضم ما يزيد علي3.6 مليون مواطن جديد للبطاقات التموينية.
وأوضح الببلاوي ان الحكومة منذ أن تولي مسئوليتها, حرصت علي تحقيق أهداف ثورتي25 يناير و30 يونيو من العيش والحرية والكرامة الإنسانية والعدالة الاجتماعية, واتخاذ الإجراءات اللازمة لاستعادة الأمن في الشارع المصري والسعي لتجاوز الصعوبات الاقتصادية وتحسين الأوضاع المعيشية للمواطنين, والعمل علي عودة علاقات مصر الطيبة مع دول العالم كي تحتل مكانتها اللائقة في الدائرتين الإقليمية والدولية.
وشدد الببلاوي علي ان الحكومة انتهجت في كل قرارتها ارساء مبدأ العدالة الاجتماعية لصالح المواطن فقد قررنا زيادة معاش الضمان الاجتماعي بحيث يرتفع من25 الي325 جنيها لبعض الحالات واخري من300 إلي450 جنيها, كما قررنا اعفاء الفلاحين المتعثريين وعددهم12 الف فلاح من قروض بنك التنميه والائتمان الزراعي.
وتابع رئيس الوزراء أنه تنفيذا لبرنامج الحكومة الاقتصادي وتكريس مباديء العدالة الاجتماعية التي قامت من أجلها ثورة25 يناير, و30 يونيو, قررت تحديد الحد الأقصي للدخل في الجهاز الإداري للدولة بـ35 مثل الحد الأدني, وبحيث لا يتجاوز42 ألف جنيه,كما تقررإعفاء طلاب الجامعات الملتحقين بإسكان المدن الجامعية من مصروفات السكن لمدة عام دراسي كامل, كما سيتم استرداد المصاريف التي دفعها أي طالب من قبل لهذا العام, و العمل علي تحسين جودة الاقامة داخل المدن الجامعية خدمة للطلبة والطالبات.وأن يسري قرار إعفاء المدن الجامعية من المصروفات ـ الذي اتخذ سابقا ـ علي المدينة الجامعية لجامعة الأزهر أسوة بالجامعات الحكومية.

المصدر: الاهرام

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ‏‏وتحـرك قطـار الاسـتقرار مجلس الوزراء‏:‏مهمتنا استعادة الأمن‏..‏وتجاوز الصعوبات الاقتصادية وتطوير العشوائيات

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
40829

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية