الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخبارالاخبار العربية والعالمية › تسلل المئات من تنظيم داعش في سوريا إلي العراق

صورة الخبر: تسلل المئات من تنظيم داعش في سوريا إلي العراق
تسلل المئات من تنظيم داعش في سوريا إلي العراق

كشف رئيس مؤتمر صحوة العراق أحمد أبوريشة النقاب عن تسلل بضع مئات من الارهابيين من جنسيات عربية مختلفة من عناصر تنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام التابع للقاعدة المعروف باسم داعش من سوريا إلي العراق‏,‏ داخل‏150‏ سيارة نقلتهم إلي محافظة الأنبار العراقية‏.

وقال انهم يقاتلون الآن القوات العراقية والعشائر, فضلا عن انضمام الفارين من السجون اليهم.وفي السياق ذاته, أعلن مصدر في شرطة محافظة نينوي أن قوة عسكرية اعتقلت أربعة قياديين عرب لتورطهم في عمليات مسلحة داخل مدينة الموصل, موضحا أن ثلاثة منهم سوريون والرابع سوداني, وأن القوة نقلت المعتقلين الي مركز أمني للتحقيق معهم.
وفي غضون ذلك, قتل ثلاثة من عناصر الصحوة واصيب خمسة اخرون في هجوم انتحاري بحزام ناسف مساء امس الاول استهدف قوات الصحوة في مدينة الرمادي غرب بغداد, حيث تدور اشتباكات منذ اكثر من اسبوعين, والمعروف أن قوات الصحوة هي من أبناء الطائفة السنية المؤيدة للسلطات في العراق وتقوم بمواجهة تنظيم القاعدة.
يأتي ذلك في الوقت الذي أعلنت فية الشرطة العراقية ومصادر طبية العثور علي جثث14 من رجال العشائر السنية في بستان نخيل بشمال بغداد أمس الاول بعد يوم من خطفهم علي أيدي أشخاص يرتدون ملابس رجال الأمن.
من ناحية أخري, يزور رئيس البرلمان العراقي أسامة النجيفي واشنطن الأسبوع الجاري للقاء مسئولين كبار في ادارة الرئيس باراك أوباما.وقال مسئول أمريكي طلب ألا ينشر اسمه إن النجيفي- وهو من أهم السياسيين من أبناء الطائفة السنية بالعراق- سيقوم بهذه الزيارة تلبية لدعوة وجهها نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن منذ فترة.
وفي هذه الأثناء, قال رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي إن بلاده طلبت من الولايات المتحدة الأمريكية أسلحة جديدة للرد علي عودة الارهابيين المرتبطين بتنظيم القاعدة, مشيرا الي أنه سيسعي من أجل تدريب القوات العراقية لمكافحة الإرهاب. وأوضح المالكي في حوار لصحيفة واشنطن بوست الأمريكية نقلته علي موقعها الإلكتروني أمس أنه قدم قائمة بطلباته إلي الولايات المتحدة عقب اتصال هاتفي مع نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن يوم الثلاثاء الماضي. وأشارت الصحيفة إلي أنه بحسب مسئولين أمريكيين فربما يكون من السهل تسليم تلك الأسلحة التي تتضمن بنادق هجومية ومدفعية إلي بغداد قريبا حيث نسبت إلي دبلوماسي أمريكي تحدث شريطة عدم ذكر اسمه قوله بعض الأسلحة المطلوبة في المتناول ويمكننا الإمداد بها سريعا.

المصدر: الاهرام

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تسلل المئات من تنظيم داعش في سوريا إلي العراق

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
94450

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية
-
-
-