الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › النتائج الرسمية للاستفتاء علي الدستور اليوم الموافقة بأغلبية ساحقة‏..‏ ونسبة المشاركة تجاوزت‏40 %

صورة الخبر: النتائج الرسمية للاستفتاء علي الدستور اليوم الموافقة بأغلبية ساحقة‏..‏ ونسبة المشاركة تجاوزت‏40 %
النتائج الرسمية للاستفتاء علي الدستور اليوم الموافقة بأغلبية ساحقة‏..‏ ونسبة المشاركة تجاوزت‏40 %

تتويجا لفرحة المصريين التي عاشوها علي مدي الأيام الماضية‏,‏ في إطار عملية الاستفتاء علي دستور مصر الجديد‏,‏ يعلن الشعب اليوم قراره في مؤتمر صحفي عالمي‏,‏ تعقده اللجنة العليا للانتخابات بمقر الهيئة العامة للاستعلامات‏,‏ لإعلان النتائج النهائية الرسمية لعمليات التصويت علي مستوي الجمهورية‏,‏ ونسبة المشاركة في الاستفتاء‏.‏

وناقش المستشار نبيل صليب رئيس اللجنة مع السفير صلاح عبدالصادق رئيس هيئة الاستعلامات ترتيبات المؤتمر الصحفي, الذي يبدأ أعماله الساعة السادسة مساء اليوم.
وأكد المستشار نصر الدين شعيشع الأمين العام للجنة, أن نسبة المشاركة تجاوزت40%, وأن النتائج النهائية أظهرت أن التصويت بالموافقة علي الدستور كانت له الأغلبية الساحقة.
وقال المستشار مدحت إدريس عضو الأمانة العامة للجنة: إنه تمت مراجعة نتائج التصويت في اللجان الفرعية, ونتائج تصويت المصريين بالخارج أكثر من مرة, بحضور رؤساء اللجان الفرعية, وكذلك نتائج التصويت الخاصة بالوافدين, للتأكد من عدم تكرار الأصوات.
وفي سياق متصل كشفت المؤشرات, شبه النهائية, لنسبة المشاركة في التصويت, وفقا للنتائج التي تسلمتها اللجنة العليا من20 محافظة من بين27, عن أن تلك النسبة بلغت في محافظة القاهرة40.3%, والإسكندرية40%, والدقهلية50%, والغربية50%, وأسيوط25%, وسوهاج25%, وأسوان49%, وشمال سيناء35%, وجنوب سيناء34%, والجيزة33%, والقليوبية34.5%. كما كشفت المؤشرات عن أن المنوفية كانت الأعلي في نسبة المشاركة, حيث بلغت54%, وفي البحيرة38%, والوادي الجديد36%, وكفر الشيخ43%, ودمياط46%, والإسماعيلية40%, وبورسعيد52%, والسويس37%, وجاءت مرسي مطروح الأقل إقبالا بنحو20%. وذكرت مصادر قضائية أن نسبة الحضور في هذا الاستفتاء تجاوزت نسبة الحضور في الاستفتاء الماضي علي دستور2012, وأن أعداد المشاركين تخطت أكثر من20 مليونا.
وقد بدأت المحافظات في إزالة لافتات وملصقات الدعاية من الشوارع عقب الاستفتاء, واستئناف الامتحانات بالمدارس, وأصدر الدكتور جلال مصطفي سعيد محافظ القاهرة تعليماته لأجهزة المحافظة برفع اللافتات الإعلانية القماشية والورقية وغيرها من الشوارع علي الفور, وإزالة الملصقات من الجدران والأسوار, وإعادة الرونق الحضاري للعاصمة. وكلف المحافظ مدير مديرية التربية والتعليم بالتنبيه علي مديري المدارس, ومديري المناطق التعليمية, بإعادة المدارس التي تم استخدامها مقار انتخابية إلي حالتها الأولي, وترتيب الفصول والمقاعد بها, لاستكمال امتحانات الإعدادية والنقل عقب الاستفتاء.

المصدر: الاهرام

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على النتائج الرسمية للاستفتاء علي الدستور اليوم الموافقة بأغلبية ساحقة‏..‏ ونسبة المشاركة تجاوزت‏40 %

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
9285

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية