الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › قرار جمهوري خلال أيام لتحديد موعد الانتخابات الرئاسية والبرلمانية إقبال كبير في اليوم الثاني للاستفتاء‏..‏ وبدء فرز الأصوات باللجان الفرعية

صورة الخبر: قرار جمهوري خلال أيام لتحديد موعد الانتخابات الرئاسية والبرلمانية إقبال كبير في اليوم الثاني للاستفتاء‏..‏ وبدء فرز الأصوات باللجان الفرعية
قرار جمهوري خلال أيام لتحديد موعد الانتخابات الرئاسية والبرلمانية إقبال كبير في اليوم الثاني للاستفتاء‏..‏ وبدء فرز الأصوات باللجان الفرعية

في يومه الثاني‏,‏ شهد الاستفتاء علي الدستور الجديد إقبالا كبيرا علي التصويت من مختلف فئات الشعب‏,‏ وسط تفاؤل ملحوظ بأن الجماهير اختارت الاستقرار‏.

وقد أغلقت اللجان الفرعية أبوابها في الساعة التاسعة مساء أمس, باستثناء اللجان التي شهدت تكدسا كبيرا من الناخبين, حيث امتد التصويت بها, لاستيعاب جميع الموجودين في محيطها.
وبدأت عملية الفرز فور انتهاء التصويت, وتقوم اللجان الفرعية بإبلاغ نتائج الفرز إلي اللجان العامة لتجميعها, وإبلاغها إلي اللجنة العليا للانتخابات, تمهيدا لإعلان النتائج النهائية.
وأعلنت اللجنة أنه وفقا للقانون سيتم إعلان نتائج التصويت علي الاستفتاء خلال72 ساعة من انتهاء التصويت.
وأوضح المستشار هشام مختار, المتحدث الرسمي للجنة, أنها لن تعلن النتيجة النهائية قبل المراجعة التامة لكشوف المصوتين كوافدين, ومطابقتها بكشوف التصويت في اللجان العادية, لكشف ما قد يكون قد تم من تصويت مزدوج أو متكرر, وإبطال تلك الأصوات إن وجدت, وإبلاغ النيابة العامة عن تلك الوقائع لاتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.
وأشار إلي أن إعلان النتيجة يتضمن نتائج تصويت المصريين بالخارج والداخل مجمعة معا, وإعلان ذلك في مؤتمر رسمي صحفي وعالمي بالهيئة العامة للاستعلامات.
وأكد المستشار مدحت إدريس, عضو الأمانة العامة للجنة العليا للانتخابات, أن اللجنة تلقت ما يفيد بدء جميع لجان الاقتراع أمس في مواعيدها المقررة, اعتبارا من الساعة التاسعة صباحا, مشددا علي أن عملية التصويت سارت بصورة طبيعية ومنتظمة.
وأوضح أنه تمت إضافة8 لجان اقتراع جديدة للوافدين في عدد من المحافظات, بهدف تمكين أكبر عدد ممكن من الناخبين من الإدلاء بأصواتهم, والتيسير عليهم في عملية التصويت في أماكن وجودهم داخل البلاد.
ومن ناحيته, أكد الدكتور حازم الببلاوي رئيس مجلس الوزراء أن الشعب المصري انتهز فرصة الاستفتاء علي الدستور, ليثبت للعالم أجمع أن مصر عادت إلي أهلها, وقال: إن الشعب المصري كان يؤدي واجبه الانتخابي بشعور المشارك في عرس حقيقي, وذلك يدل علي أن المصريين متفائلون بمستقبلهم.
وقال رئيس مجلس الوزراء: إن المستشار عدلي منصور رئيس الجمهورية سوف يصدر خلال أيام قرارا بتحديد مواعيد الانتخابات الرئاسية و البرلمانية وذلك في ضوء ما يراه من حوار مجتمعي, وبعد إقرار الدستور.
وقام الدكتور الببلاوي أمس بجولة تفقد خلالها عددا من اللجان الانتخابية في عدد من مدارس مصر الجديدة.
وعلي جانب آخر, أكد اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية أن الأجهزة الأمنية قامت بتكثيف الإجراءات الأمنية بلجان ومقار الاستفتاء, التي شهدت بعض أعمال عنف من قبل تنظيم الإخوان الإرهابي.
وأضاف ـ في تصريحات له خلال تفقده اللجان ومقار التصويت بمنطقة مصر الجديدة ـ أن جميع اللجان ومقار الاستفتاء مؤمنة من قبل قوات الشرطة والقوات المسلحة, مشددا علي استعداد رجال الشرطة للتضحية بالغالي والنفيس من أجل أداء رسالتهم السامية في حفظ أمن المواطن ومقدرات الوطن.
وفي السويس, تفقد الفريق صدقي صبحي, رئيس أركان القوات المسلحة, لجان الاستفتاء, حيث زار لجنة محمد حافظ للوافدين بدائرة السويس, وقوبل بحفاوة كبيرة من أهالي السويس, الذين تربطهم به علاقة وطيدة منذ أن كان قائدا للجيش الثالث الميداني.
كما تفقد رئيس الأركان عمليات تأمين المجري الملاحي لقناة السويس, وفي أسيوط, تفقد الفريق صبحي لجان الوافدين.
وأكد خالد عبدالعزيز وزير الشباب أن هناك إقبالا كبيرا من الشباب من الجنسين علي لجان التصويت.
وقد أشاد الإعلام الدولي بكثافة التصويت علي الدستور, وطريقة الأداء, وأوضح السفير صلاح الدين عبدالصادق, رئيس الهيئة العامة للاستعلامات, أن إجمالي التغطية الصحفية العالمية للحدث, التي رصدتها الهيئة, أوضحت أن التغطية الإعلامية في أوروبا كانت متوازنة, وقال: إن التغطية العربية جاءت كلها إيجابية, أما بالنسبة للإعلام الأمريكي, فقد رصد السلبيات أكثر من الإيجابيات.
وكانت عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية قد واصلتا جهودهما المكثفة في علميات التأمين, وكثفت طائرات المراقبة الأمنية التابعة للقوات المسلحة طلعاتها الجوية لمراقبة سير العملية الانتخابية, والإجراءات الأمنية, ونقل صورة حية لمركز العمليات الرئيسي للقوات المسلحة, ومراكز العمليات في نطاق الجيوش الميدانية, والمناطق العسكرية, فضلا عن قيام المركز الإعلامي العسكري بالمتابعة الدقيقة لكل ما ينشر عن عملية الاستفتاء.

المصدر: الاهرام

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على قرار جمهوري خلال أيام لتحديد موعد الانتخابات الرئاسية والبرلمانية إقبال كبير في اليوم الثاني للاستفتاء‏..‏ وبدء فرز الأصوات باللجان الفرعية

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
64741

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية