الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخبارالاخبار العربية والعالمية › تقرير دولى:نزوح 413 ألف شخص داخل جنوب السودان و74000 للدول المجاورة

صورة الخبر: تقرير دولى:نزوح 413 ألف شخص داخل جنوب السودان و74000 للدول المجاورة
تقرير دولى:نزوح 413 ألف شخص داخل جنوب السودان و74000 للدول المجاورة

ذكر أحدث تقرير لمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشئون الإنسانية للشرق الأوسط وشمال أفريقيا أوتشا أن أزمة جنوب السودان تتفاقم حيث يقدر عدد النازحين بنحو 413 ألف شخص داخل البلاد منذ 15 ديسمبر في حين سعي نحو 74 ألف شخص إلى اللجؤ إلى الدول المجاورة من بينهم 10 ألف شخص إلي السودان.. ومن المتوقع أن تتزايد أعدادهم، حيث يعبر ما بين 4 إلى 5 ألف شخص يوميا إلي أوغندا.

وأضاف التقرير أن حوالى 66.500ألف شخص يتخذون من قواعد الأمم المتحدة مأوي وتعد أكبر زيادة لأعدادهم فى ملكال بولاية أعالي النيل، حيث وصل الآلاف من المدنيين إلى قاعدة الأمم المتحدة يومي 12 و13 يناير، مشيرا إلى تقديم وكالات الإغاثة الإنسانية المساعدات لنحو 200 ألف شخص متأثرا بالنزاع.

وأفاد بأن هناك الحاجة إلي 105 ملايين دولار للاستيفاء بالاحتياجات الفورية نتيجة للصراع الدائر بين قوات الرئيس سيلفا كير والقوات الموالية لنائبه السابق ريك مشار، مؤكدا أن الوضع الأمني المائع في العديد من المناطق بجنوب السودان يعيق العمليات الإنسانية حيث لا تقدر وكالات الإغاثة على الانتشار في كافة المناطق بينما هناك بعض المنظمات مترددة في إرسال موظفيها إلى المناطق.

وقال التقرير إنه مازال توصيل المساعدات الغذائية للنازحين المتأثرين من النزاع محدودا وهناك حاجة إلى توزيع الإمدادات الغذائية الأساسية خاصة في بور وبانتيو، حيث يحاول برنامج الأغذية العالمي الاستمرار في توصيل الأنشطة المنقذة للحياة للفئات الأكثر عرضة للخطر خاصة اللاجئين في ولايات الوحدة وأعالي النيل والمتأثرين في منطقة النزاع فى أبيى.

ولفت إلى أن العملية الطارئة للبرنامج تستهدف نحو 400 ألف شخص من بينهم المتأثرين بالنزاع والمجتمعات المضيفة لمدة ثلاث أشهر، موضحا أن الاحتياجات في مجال الصحة تتزايد بسبب زيادة عدد النازحين خاصة في ولايات الوحدة وجونقلى.. وأن مستشفى "بانتيو" وهي المستشفي الرئيسي في ولاية الوحدة لا يعمل، مما يتسبب في فجوة كبيرة في العمليات الجراحية الطارئة.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تقرير دولى:نزوح 413 ألف شخص داخل جنوب السودان و74000 للدول المجاورة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
1557

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية