الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › حملة الأهرام لتنظيف مصر من إساءات الإخوان للدين والأخلاق جريمة على جدار الوطن ..المحافظات بدأت المواجهة

صورة الخبر: حملة الأهرام لتنظيف مصر من إساءات الإخوان للدين والأخلاق جريمة على جدار الوطن ..المحافظات بدأت المواجهة
حملة الأهرام لتنظيف مصر من إساءات الإخوان للدين والأخلاق جريمة على جدار الوطن ..المحافظات بدأت المواجهة

في المحافظات تتخذ كتابات الإخوان المسيئة شكلا آخر‏..‏ فهي تنتشر بصورة مفزعة مستغلة الأمية والمشكلات المتراكمة التي تعاني منها فتلعب بالشعارات الدينية المغرضة.
فتشوه الشوارع والميادين الرئيسية بالعبارات المسيئة لمؤسسات الدولة وحتي الأماكن الدينية لم تسلم من الآذي وعلي الجانب الآخر تتواصل أعمال التطهير والإزالة من جانب الحكومة بالاضافة إلي جنب للمبادرات الشعبية الشبابية, وفي الوقت نفسه يدعو البعض لحملة نظافة شاملة خلال الإجازة الصيفية يشارك فيها تلاميذ المدارس وطلاب الجامعات ليس فقط بهدف إزالة تلك العبارات ولكن لإعادة الوجه الحضاري للمدن والحفاظ علي حياء المارة خاصة السيدات من الألفاظ الجارحة.. والمواجهة بدأت من المحافظات.

القاهرة:إزالة50 ألف عبارة مسيئة
عبدالهادي تمام
أكد المهندس حافظ السيد رئيس هيئة النظافة والتجميل بالقاهرة انه تم إزالة أكثر من50 ألف عبارة ورسم مسيء منذ ثورة25 يناير وحتي اليوم, حيث تم الاعتماد في بعض الفترات علي الأطفال في هذه الأعمال بعد مطاردة هؤلاء المخالفين وذلك لتمكين الأطفال من عدم المساءلة القانونية
وأضاف أن المحافظ الدكتور جلال سعيد عهد إلي الهيئة بتشكيل لجنة دائمة ومشاركة الشباب والأطفال في أعمال إزالة هذه الرسوم والعبارات المسيئة لمواجهة الحملات الشرسة من الخارجين علي القانون وكنوع من ترسيخ الانتماء وحب الوطن لدي أطفالنا.
وقال رئيس الهيئة ان الفترة الأخيرة شهدت وعيا كبيرا واحساسا بالمسئولية لدي المواطنين مما أدي إلي تحرير العديد من محاضر المخالفات لبعض هؤلاء المخالفين بمعرفة المواطنين والابلاغ عنهم خاصة في المناطق الشعبية.
كما دعا بعض العلماء بالمساجد والوعاظ بالكنائس إلي نبذ هذه الأفعال لانها تمثل قبحا ضد الذوق العام والأخلاق الحميدة, وان ما يتم من أعمال مسيئة تؤكد أن هناك تنظيما لتمويل هذه الأعمال لان تكاليف هذه الكتابات باهظة وهذه الأدوات مرتفعة القيمة وغالبيتها مستوردة.

أسوان:إنهم يشوهون المظهر الحضاري
ياسر أبو النيل:
أكد الشيخ محمد عبد العزيز وكيل وزارة الأوقاف ان الكتابات المسيئة علي الحوائط تشوه صورة الإسلام قبل ان تشوه الحوائط وتخدش مشاعر الناس.
ويقول شعبان حسين إن الكتابات المسيئة شوهت جمال أسوان السياحية ومرتكبوها جبناء يحتمون في المسيرات ويكتبونها خلسة في خسة ودناءة وهي مرفوضة من كل الشعب.
ويشير صابر سند رئيس مدينة أسوان إلي أنه تمت إزالة العبارات المسيئة بمشاركة طلاب معاهد الخدمة الاجتماعية وكلية الآثار لترسيخ مفهوم أنها عمل معيب في حق الدين والوطن وإهدار للمال العام
ويقول أسامة مختار مدرس بالأزهر إن تلطيخ جدرات المدارس والمعاهد الأزهرية عمل يلجأ إليه الفاشلون.
أما زينب مدني رئيسة الإقليم الثقافي بسوان فتقول إن جمعية رواد ثقافة أسوان أنفقت مبالغ كبيرة لإزالة العبارات المسيئة من علي جدران المواقع الثقافية.

السويس:سلوك يكشف الوجه القبيح
عمرو غنيمة:
منذ فض اعتصام رابعة لم تشهد السويس حملة منظمة لتشوية مبانيها ومنشأتها وأسوارها ومدارسها ومعامل تكرير بترولها ودور العبادة بها مثل ما حظيت بها هذه الأيام وفشلت محاولات الأجهزة التنفيذية ورؤساء الأحياء في حملات إزالة العبارت المسيئة لدرجة أن أنصار الرئيس المعزول كشفوا عن وجهم القبيح في تشويه المدينة
واخذوا يكتبون عبارات استهزاء علي المباني التي تم إعادة طلاء أسوارها او مبانيها لإزالة العبارات المسيئة للجيش والشرطة والفريق أول عبد الفتاح السيسي حتي انهم عقب إعادة الدهان والذي تبلغ تكاليفه الآلاف من الجنيهات كتبوا مبروك عليكوا الدهان الجديد بإستهزاء في الوقت الذي نال إستياء الاهالي ضد انصار الرئيس المعزول وكأنهم في حرب إرهاب ضد من يخالفهم علي أرض هذا الوطن فمدير مدرسة الفرنسيسكان قال لقد كررنا عدد الدهانات في الوقت الحاضر بعد ان نالت المدرسة عملية تشويه منظمة بالعبارات المسيئة كلما تم طلاء جديد أما سامي البحيري رئيس حي الأربعين فقال أن أي أعمال تطوير أو تجميل أو تشجير تقابل بعملية تشويه بسبب العبارات المسيئة. أما أهالي منطقة الصباح وأهالي منطقة الإيمان فقد إستاءوا من أنصار الرئيس المعزول لأنهم لم يتخذوا ساحة المسجد فقد لتجمع في مظاهراتهم بل أنهم قاموا بتشويه أسوار المسجد وأصبحت العبارات المسيئة هدف الآن لرجال الأمن لتعقب من يقومون بها والقبض عليهم. ويقول إمام رضوان مدير إدارة الأمن بمعمل التكرير بالنصر للبترول أن مظاهرات انصار الرئيس المعزول كانت تستهدف اسوار معمل تكرير البترول الممتده بطول2 كم وكلما قامت الشركة بطلائها يتم معاودة تشويهها بالعبارات المسيئة وقد تم تكليف أفراد الأمن بالشركة لتعقب أي أفراد يشوهون أسوار الشركة لأنها تعتبر إهدار للمال العام.

الشرقية: تزيين الجدران بأسماء الله الحسني
نرمين الشوادفي وعثمان شحاتة
قرر الدكتور سعيد عبد العزيز محافظ الشرقية إزالة العبارات المكتوبة علي الأسوار ودهانها والاهتمام بالنظافة حولها وتفعيل دور مجلس الأباء والأمناء وقامت بعض المدارس ومراكز شباب بكتابة آيات قرانية علي تلك الأسور أو اسماء الله الحسني لوقف تلك العبارات المسيئة.
وأكدت زينب حمدي سكرتير عام المحافظة انه تم غسل جميع الحوائط والاسوار التي يكتب عليها تلك العبارات بصفة مستمرة وذلك بمساعدة من بعض الاحزاب والقوي الثورية التي تشارك في حملات النظافة وازالة الملصقات التي تسيء للشرطة والجيش.
وقال حسن جاويش مدير العلاقات العامة بمديرية التربية والتعليم إن جمعة زكري وكيل اول وزارة التربية والتعليم طالب جميع مديري الادارات ومديري المدارس بإزالة كل العبارات والصور والملصقات المسيئة التي تم لصقها علي أسوار المدارس خلال الفترة الماضية والتي تناهض الجيش والشرطة وإعادة طلاء الأسوار مرة ثانية.
أما خالد يوسف مفتش بالاوقاف فأكد ان تلك الكتابة اتهامات ليس لها دليل وهذا يعتبر قذف بالباطل دون بينة ولابد من محاكمة كل من يكتب تلك العبارات.

شمال سيناء :سيدات في حملات الازالة
أحمد سليم وحسناء الشريف:
نظم العديد من المواطنون بشمال سيناء حملة منظمة لإزالة كافة التعليقات والألفاظ البذيئة والتي قامت مجموعات بكتابتها علي الحوائط والجدران وأبواب المحلات التجارية وأكد توفيق عبد اللة منظم الحملة أن هناك استجابة كبيرة من المواطنون حيث قام كل مواطن ومن نفسه بإزالة هذه العبارات من خلال إعادة دهانات الحوائط وأشار أنة خلال أسبوع فقط سيتم الانتهاء من كافة هذه العبارات وان المواطنون لديهم استجابة كبيرة للقيام بهذه الأعمال ومن جانبها أكدت الدكتورة إيمان سراج رئيس المجلس القومي للمرأة بشمال سيناء ان هناك حملة من سيدات المجتمع السيناوي تقوم بأنفسها بإزالة كافة العبارات والملصقات التي تشوه صورة الحوائط فضلا عن أنها تحتوي علي ألفاظ بذيئة لايصح ان يطلع عليها أبنائنا خاصة أنها عبارات خارجة وإشارت الي ان الحملة قد بدأت بالفعل في شوارع مدينة العريش وهناك تنظيمات أخري في كافة الفري والنجوع

الغربية:صراع الشعارات علي استراحة المحافظ
أحمد أبو شنب:
لم تسلم جدران وأسوار المباني الحكومية والخاصة بمحافظة الغربية من الاعتداء عليها سواء برسومات الجرافيتي أو الكتابات المسيئة, مما صنع حالة من الفوضي والعشوائية وتشويه الذوق العام, بل وصل الأمر إلي حدوث اشتباكات بين بعض الائتلافات الثورية والحركات السياسية في مدينة المحلة الكبري بسبب هذه الرسومات والكتابات المسيئة, خاصة بعد الإعلان عن قانون يجرم هذه الأفعال.
وينص القانون علي' حبس كل من يكتب العبارات المسيئة علي جدران المباني الحكومية والخاصة, وكانت حركة شباب المحلة الثائر قد قامت برسم جرافيتي بعنوان' الرسم مش إجرام يا حكومة' ونظرا لما يقوم به أنصار الجماعة الإرهابية من رسومات وكتابات مسيئة, لا سيما علي أسوار المدارس, فقد قررت فاطمة خضر, وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية, حظر الكتابة أو الرسم أو اللصق علي مباني المدارس, بأي ألفاظ أو عبارات تحتوي علي سب, أو قذف لأي مؤسسة حكومية, أو ازدراء الأديان, أو التحريض علي العنف. وعلي الرغم من قرار محافظ الغربية بإزالة الإعلانات المخالفة والعبارات المسيئة من علي الجدران ما زال سور استراحة المحافظ نفسه يمتلئ برسومات شباب الثورة والتي قام أنصار الجماعة الإرهابية بطمسها, مما جعل' سور المحافظ' مسرحا للصراع بين الثوريين والإرهابيين, دون أن يحرك المحافظ ساكنا, ويبدأ بتطبيق قراره علي سور استراحته. ومن جانبه, يؤكد محمد يوسف( من سكان مدينة طنطا) إن هناك قنوات شرعية للتعبير عن الرأي دون تشويه الشكل الحضاري والذوق العام للمواطنين, مثل: إقامة الندوات والمؤتمرات أو الإعلان بوسائل الإعلام المختلفة, مشيرا إلي أن ما يحدث من انتشار هذه الرسومات والكتابات المسيئة يعد تلوثا بصريا, ويحتاج إلي مواجهته بتطبيق القانون, واتخاذ إجراءات رادعة ضد المتسببن فيه.
البحر الاحمر:دوريات لضبط الكتابات الليلية
عرفات علي:
إتخذت محافظة البحر الأحمر عدة إجراءات للقضاء علي العبارات المسيئة والتي يقوم بعض الأشخاص المنتمين لجماعة الإخوان الإرهابية بتدوينها علي الحوائط والجدران بما يمثل تعديا علي الذوق العام وتلوثا بصريا وقال اللواء ألبير الفنس رئيس حي جنوب الغردقة أن الوحدة المحلية لمدينة الغردقة قامت بتنظيم حملة موسعة لدهانات كل الحوائط التي شهدت تشوهات بالكتابات المسيئة لبعض الشخصيات العامة والجيش والشرطة والتي كانت موجودة علي جدران المدارس وبعض المنشأت العامة وغيرها وتمكنا من إزالة جميع تلك الكتابات ولكن هناك محاولات أخري تتم ليلا ولذلك تم تشكيل دوريات متنقلة من موظفي التعديات تقوم بالمرور ليلا ونهارا بالشوارع لرصد أية محاولات أخري وتمت مخاطبة مديرية الأمن لتفعيل هذه الإجراءت وتسيير دوريات أمنية لضبط مايقومون بهذه التصرفات وأشار إلي قيام عدد من موظفيالوحدة المحلية مؤخرا بالمرور علي المدارس التي أختيرت كمقار إنتخابية للإستفتاء علي الدستور للتأكد من خلوها من أية عبارات أوشعارات ضد الاستفتاء علي الدستور كما أصدر المحافظ أحمد عبد الله تعليما ت لرؤساء المدن بإتخاذ الإجراءات نفسها.
أسيوط:المدرسة تنجح في المواجهة

أسامة صديق

أصدر اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط تكليفا لرؤساء الأحياء ورؤساء المدن والوحدات المحلية بإزالة كافة العبارات المسيئة والمحرضة المنتشرة علي جدران الشوارع والميادين المختلفة

كما أمر بإزالة الملصقات الموجودة علي الجدران وأعمدة الإنارة في مراكز وقري المحافظة. ورغم كل المجهودات التي تبذل إلا أن مجهولين يقومون بإعادة كتابة عبارات مسيئة ضد الجيش والحكومة, مما يكلف مزيدا من الوقت والجهد من رؤساء الأحياء والقري والمراكز.
كما نظمت مدرسة ساحل سليم الثانوية الزراعية حملة لإزالة الرسوم والعبارات المسيئة بالمدينة وقال نبيل فوزي رومان إن45 طالبا من فريق الخدمة العامة بالمدرسة نظموا الحملة لإزالة الرسوم والعبارات المسيئة.
كما ألقت قوات أمن أسيوط القبض علي طالب يكتب عبارات مسيئة للشرطة والجيش كما أقدم مجهولون علي الكتابة علي جدران حوائط كنيستي( الأقباط ـ نهضة القداسة) بشركة قلتة بمدينة أسيوط, و علي العمارات والأبنية بالشوارع, عبارات رافضة للدستور الجديد, وتصفه بالباطل منها' قاطع دستور الكنيسة, لا للدستور, لا لحزب النور'.

دمياط:لجان شعبية لمحو التشوهات
إبراهيم العشماوي وحسن سعد:
يقول السيد الجمال تاجر زجاج أن محله يعاني من أذي شبه يومي وشخبطات غبية وتقول السيدة عفاف زكي عضو المجلس القومي للمرأة بدمياط أن طفلها أحمد في الصف الخامس الإبتدائي إقترح عليها أن يوفر مصروفه هو وزملاؤه في المدرسة لشراء دهان أسود لمسح الشتائم والألفاظ السيئة من علي الجدران, وأوضح أحمد العشماوي منسق اتحاد القوي الشعبية والسياسية بدمياط, أن تشكيل اللجان الشعبية جاء بعد قيام أعضاء الجماعة بتشويه الصورة الجمالية لشوارع وكورنيش مدينة دمياط, ويؤكد الدكتور سمير محمد حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط أنه أعطي تعليمات صارمة لمدراء المدارس بإزالة هذه التشوهات والتي تنفق فيها الوزارة مبالغ طائلة, ويوضح اللواء إبراهيم القطان رئيس مركز ومدينة دمياط أن المدارس تقوم بإزالة التشوهات فور حدوثها, لكن بالنسبة المصالح الحكومية والمؤسسات العامة لدينا فريق ميداني لإزالتها ولن نيأس حتي تنتهي هذه الظاهرة التي قال أنها تراجعت خلال الأيام الماضية ويشير اللواء القطان إلي أن التوجيهات قضت بعدم ترك الأسوار والجدران خالية ليتمكنوا من تشويهها بالرسوم المسيئة بل نقوم بكتابة إرشادات وطنية وتعليمات وعبارات مفيدة عن حب مصر.

المنصورة:الإخوان أساءوا للمساجد
عطية عبدالحميد ومحمد عطية:
كلف اللواء عمر الشوادفي محافظ الدقهلية رؤساء المراكز المدن بدهان المواقع التي تعرضت الكتابات البذينة وطمسها تماما علي أن يكتب مكانها آيات قرانية حتي تكون رادعا معنويا لمن يفكر في الكتاب عليها مرة أخري ويضيف الشيخ علي أبو الحصول امام أحد المساجد أن الكتابة بجميع انواعها علي جدران المساجد غير جائزة شرعا سواء للدعاية أو لأي غرض أخري وأن الرسول صلي الله عليه و سلم نهي عن انشاد الضالة بالمساجد فما بالك بالكتابة علي جدرانها؟ ولفت إلي أن الكتابات المسيئة في الاونه الاخيرة تتنافي مع قدسية وحرمه الاماكن المقدسة التي ينبغي ألا تتعرض لمثل هذا لكن للاسف الشديد شهدت الشهور الاخير قيام الاخيرة قيام جماعة الاخوان الارهابية بالكتابة علي كل الجدران حتي جدران المساجد.
ويقول اللواء محمد اسامة المسنوسي قائد الامانة الاداري بجامعة المنصورة ان معظم الكتابات والعبارات المسئية والمشينة التي تلطخت وتشوهت بها جدران وحوائط مباني الحرم الجامعي تمت خلال المظاهرات لطلاب لطلاب الاخوان بها جدران وحوائط مباني الحرم الجامعي تمت خلال المظاهرات لطلاب الاخوان داخل الجامعة حيث يستغل الطالب الذي يقوم بهذا الفعل الزحام والتدافع خلال المظاهرة.

في الوادي الجديد:المواطنون يتسابقون علي التنظيف
خالد قريش
أعلن اللواء محمود خليفة محافظ الوادي الجديد أن شعب الوادي يعي مصلحته جيدا و دور ثورتة الجميلة ل30 يونية و ما قام بة رجال الجيش والشرطة في مساندة الشعب لأسقاط حكم الأخوان, وعلية تجد المواطن بالمحافظة شريك أساسي, خصوصا الشباب في التصدي لأية محاولات أو أستفزازات تتم سواء في شكل لافتات أو كتابات ضد رجال الجيش أو الشرطة علي الجدران, بالقيام برفعها أو أزالتها علي الفور بل يقوم الشباب بتنظيف المكان وعودتة إلي أصلة.
ويقول حسن عويس مدير عام الشباب والرياضة بالمحافظة بأن الأهالي والشباب يقومون بالإزالة لكل ما يتم من كتابة من لافتات علي الجدران في أقرب فرصة وعند علمهم علي الفور, وهذا تم في أكثر من مكان وفي توقيتات مختلفة, وأكثر من مرة خاصة علي جدران سور الأستاد الرياضي.

الإسماعيلية:التلوث البصري جريمة
سيد إبراهيم
يؤكد عبدالقادر هاشم المستشار القانوني لحزب المؤتمر بالإسماعيلية, ان مثل هذه الرسوم لها أهداف سياسة وتعد تعبيرا عن أفكار معينة وتضر بالسلام الاجتماعي, وتسيء للنواحي الدينية ومجرمة في القانون في كل الأحوال حيث يحرم كل فعل من هذذ الأفعال سواء بالرسم أو الكتابة أو الاشارة أو اللفظ, طالما كان يهدد المشاعر الدينية أو الأخلاقية أو حتي الفكر السياسية, وخارجا علي نطاق العرف الاجتماعي ومهددا السلام الاجتماعي والوحدة الوطنية.
ويؤكد السيد العربي موظف ان مثل هذه الرسومات تمثل اساءة بالغة للدين الإسلامي الذي حض علي الكلمة الطيبة وحسن معاملة الآخرين حتي ولو كان من غير ابناء الأديان السماوية.
ويشير إلي أن الحل في مواجهة هذه الأمور تتمثل في تغليظ العقوبات وتوقيع غرامات كبيرة علي مرتكبيها لتفويت الفرصة عليهم بتكرار مثل هذه الأفعال دون حسيب أو رقيب.

قنا:القبائل صمام الأمان
أسامة الهواري:
'عادت الجدران من جديد دون ان تؤذي المشاعر والاعين معا بذلت جهودا لمحو الصور السيئة والمسيئة التي حملتها الجدران وفي قنا كانت القبائل هي صمام الامان لمنع ظهورهاa مرة اخري الي جانب جهود رجال الجيش والشرطة.
منير عبدالعليم وكيل وزارة التربية والتعليم قال ان المدارس طلابا وأساتذة بذلوا جهدا تطوعيا في أحيان كثيرة بعيدا عن جهود المديرية والادرات التعليمية وكنا نجد المدرسين والتلاميذ يخرجون لطلاء مدارسهم بما سطره البعض علي جدرانها بما يفرق بين أبناء الوطن الواحد او يحمل كلمات وعيد وتهديد واضاف وكيل الوزارة ان المحافظ كانت تعليماته واضحة وهو إزالة كافة الرسوم والرسومات الجرافيتي محمد عبدالفتاح ادم السكرتير العام لمحافظة قنا قال اننا حصرنا اكثر من2000 رسم واشارة وكتابات وجرافيتي في شهر واحد وقمنا بعد اجتماع عاجل مع محافظ الاقليم بتكوين فرق لمسح الرسومات المسيئة والجرافيتي من الميادين والشوارع والجدران.
اما محمد الجبلاوي احد ابرز شباب قبيلة الجبلاو قال ان القبائل كان لها دورا كبيرا في حماية الجدران سواء الهوارة او الاشراف او العرب كلهم كانوا يحمون مناطق تواجدهم من ايدي العابثين وكنا حريصين ان نقف لمنع أي كتابات مسيئة لاي فصيل وهو ربما ما ساعد والكلام علي لسان الجبلاوي في ان تظل المحافظة محافظة علي جمالها الذي اصبح اكثر ما يميزها

بني سويف:البديل.. آيات قرآنية
مصطفي فؤاد
كلف المستشار مجدي البتيتي محافظ بني سويف مدير عام الشباب والرياضة في بني سويف بضرورة استثمار طاقات الشباب من خلال تنظيم حملات للمشاركة في نظافة الشوارع وإعادة دهان الأرصفة وأعمال التشجير وإزالة العبارات المسيئة يشترك فيها طلبة وطالبات الجامعة والمدارس وأعضاء مراكز الشباب بالمحافظة وفرق الجوالة والكشافة والطلائع والبراعم وكل الشباب المحب لبلده و شارك المحافظ في إحدي هذه الحملات شخصيا, حيث قامت المديرية بتوفير المواد الخام من الدهانات وتوزيعها علي الشباب المتطوع الراغب في المشاركة مع توقعات باستمرارية هذه الحملات بمشاركة المواطنين الذين انضموا للحملة التي تهدف إلي إزالة العبارات المسيئة من علي حوائط مباني بني سويف والتي لها أثار سلبية علي نفوس المواطن.

سوهاج:طوارئ لتنظيف الحوائط
نيفين مصطفي
قرر اللواء محمود عتيق محافظ سوهاج تكليف رؤساء المدن والاحياء بمداومة المرور عي الشوارع لمتابعة إزالة العبارات التي ملأت الجدران علي المصالح الحكومية ودور العبادة والمدارس ودعا الجميع إلي اتباع الأساليب الحضارية في التعبير عن الرأي. وأكد عبدالعليم الشريف( موظف) أن الأهالي يفاجأون بهذه الكتابات والعبارات المسيئة للجيش والشرطة علي جدران منازلهم خاصة المنازل التي ترفع علم مصر وصور الفريق عبدالفتاح السيسي فتكون من أوائل المنازل التي يشوهون جدرانها.وأشار اللواء محمد خليل الملثم رئيس حي شرق سوهاج إلي أن هناك فرق طواريء مكونة من4 أشخاص برئاسة فني يقومون بالمرور علي الشوارع لتنظيف حوائط المصالح الحكومية والعمارات السكنية من الكتابة والرسومات والشعارات المناهضة للجيش والشرطة وشيخ الأزهر.

الخبراء العبارات تمثل إرهابا فكريا
هبه حسن
علي مر ما يقرب من ثلاثة اعوام والشعب المصري يتعرض لمؤامرات من جماعة الاخوان التي سرقت ثورة25 يناير حتي تصل لغرضها وهو النيل من السلطة واعتلاء كرسي الحكم.
ويقول تامر القاضي المتحدث باسم اتحاد شباب الثورة أن الاخوان تنكروا للثورة بعد ان وصلوا الي الحكم فبدء شباب الثورة يستعدوا لاسقاط الاخوان وفضح أكاذيبهم والنصب السياسي الذي مارسوه.
اما الدكتور سعيد صادق استاذ علم اجتماع السياسي بالجامعة الأمريكية فيقول ان أهم ما حدث في عام تولي محمد مرسي الحكم هو ان قناع تجارة الشعارات الدينية قد سقط واستغلال جهل الفقراء البسطاء بالرشوة وتضليلهم لأهداف ومصالح تضرب الأمن القومي المصري وعلي الجانب الآخر تقول الدكتورة نادية عبد الستار استاذ علم النفس بجامعة عين شمس أن تحليل شخصية الاخوان هي نتيجة ما قد مر بهم من سنوات الإحباط وعدم الاعتراف بهم ولذلك تمثل شعاراتهم إرهابا فكريا.

المصدر: الاهرام

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على حملة الأهرام لتنظيف مصر من إساءات الإخوان للدين والأخلاق جريمة على جدار الوطن ..المحافظات بدأت المواجهة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
15616

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية