الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › سكك حديد مصر.. «تذكرة» ذهاب بلا عودة

صورة الخبر: سكك حديد مصر.. «تذكرة» ذهاب بلا عودة
سكك حديد مصر.. «تذكرة» ذهاب بلا عودة

مع كل حادث من حوادث القطارات المتوالية والمتشابهة خلال العشرين عاما الأخيرة التي تتحول إلى حفلات للموت الجماعي تحصد أروح المصريين، يكون المتهم الرئيس الفساد أو الإهمال، وتعلو الأصوات المطالبة بإقالة المسؤولين والحكومة دون إيجاد حل حول إمكانية توقف هذا النوع من الحوادث .. في السطور التالية نعرض أبرز حوادث القطارات التي وقعت في مصر خلال السنوات العشرين الماضية.
استقبل المصريون في الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين حادثا مروعا يضاف إلى مسلسل الموت الجماعي الذي يحصد أرواح المصريين داخل قطارات سكك حديد مصر أو خارجها، إلا أن درجة الأمان بقطارات الهيئة صارت رقما صعبا لالتقاء أرواح المواطنين داخلها أو عند الاقتراب منها.
وتستقبل هيئة سكك حديد مصر الذكرى الأولى لحادث قطار أسيوط الذي راح ضحيته 50 طفلا بالإضافة إلى اثنين آخرين إثر اصطدام لقطار بأتوبيس مدرسي بمزلقان منفلوط, فى 17 نوفمبر الماضى بحادث قطار "الفيوم دهشور" الذي راح ضحيته 26 قتيلا 28 مصابا إثر اصطدامه بحافلتي أجرة وسيارة أخرى نقل بأحد المزلقانات.
ومع كل حادث للقطارات في مصر لا يزال متعلق بأذهان المصريين كارثة حريق قطار العياط أو ما عرف إعلاميا بقطار الصعيد والذي راح ضحيتها أكثر من 350 مسافرا تعد الأسوأ من نوعها في تاريخ السكك الحديدية المصرية منذ أكثر من 150 عاما، إلا أن المصادفة ساقت الربط بين حادث اليوم وفاجعة قطار العياط إلى أن يكون وزير النقل الحالي الذي استقال عقب الكارثة هو وزير نقل حادث قطار دهشور.
وفي يناير الماضي أدى حادث قطار عسكري في منطقة البدرشين إلى وقوع 15 قتيل و 103 مصابين،، بعد سقوط عربة من عربات القطار، الذي كان يقل عددا من المجندين، والذي انتهى ببراءة المتهمين في الحادث.
وشهد عام 1999 حادثي قطار أحدهما في نوفمبر من العام بعد اصطدام قطار بشاحنة بين القاهرة والإسكندرية أدى إلى مقتل عشرة أشخاص وإصابة آخرين، والآخر في أبريل أدى حادث تصادم قطارين شمال مصر إلى مقتل عشرة أشخاص، وجرح 50 شخصا على الأقل.
وفي عام 1998 شهد المصريون سقوط 50 شخصا وإصابة أكثر من 80 في شهر أكتوبر من العام، إثر خروج قطار عن القضبان بالقرب من الإسكندرية.
وفي فبراير عام 1997، أدى اصطدام قطارين شمال أسوان إلى مقتل 11 شخصا، وديسمبر عام 1995 قتل 75 شخصا جراء اصطدام قطار بآخر وسط الضباب الكثيف.
وفي أبريل عام 1995 أدى حادث اصطدام قطار بحافلة في الدلتا إلى مقتل 49 شخصا، وفي مارس 1994 أدى حادث اصطدام بين قطارين في منطقة الدلتا إلى مقتل 75 شخصا، وفي ديسمبر 1993، أسفر حادث تصادم بين قطارين على بعد 90 كيلومترا من القاهرة إلى مقتل 12 شخصا وإصابة 60 آخرين.

المصدر: الشروق

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على سكك حديد مصر.. «تذكرة» ذهاب بلا عودة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
89870

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية