الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › «شفت تحرش» تنتشر في شوارع «وسط البلد» وأمام دور السينما خلال أيام العيد

صورة الخبر: صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت مبادرة «شفت تحرش» استعدادها لعيد الأضحى المبارك بالنزول للشوارع خلال أيام العيد الأربعة، بفريق من المتطوعين والمتطوعات، أطلقت عليهم اسم «محاربين ضد التحرش»، بهدف تأمين الأعياد للنساء والفتيات في مصر.

ومن المقرر أن ينتشر فريق «محاربين ضد التحرش» أمام دور السينما بوسط البلد، باعتبارها أكثر الأماكن التي تحدث فيها وقائع التحرش، خلال أيام عيد الأضحى الأربعة، بداية من الثلاثاء، وحتى يوم الجمعة 18 أكتوبر.

وقال فتحي فريد، أحد مؤسسي «شفت تحرش»، إن المبادرة تؤكد استمرارها في مكافحة ورصد وتوثيق جرائم التحرش الجنسي ضد النساء والفتيات، وتقديم التوعية ونشر مفاهيم المساواة، ونبذ العنف للعام الثاني على التوالي.

ولفت «فريد» إلى أن المتطوعين والمتطوعات سيتواجدون خلال الأيام الأربعة لعيد الأضحى المبارك من الساعة 12 ظهرًا إلى الساعة 10 مساءً يوميًا، حيث يرتدي جميع أعضاء المبادرة «تي شيرت» رمادي اللون يحمل شعار المبادرة بالظهر، والصدر ذو ياقة حمراء اللون، ويتواجدون أمام سينمات ميامي ومترو وريفولي، ومحيط ميداني التحرير وعبد المنعم رياض، وأمام مبنى ماسبيرو، وحتى كوبري قصر النيل.

وتقدم مبادرة «شفت تحرش» خدمة «سيارة الأمان» خلال عطلة عيد الأضحى، في حالات التحرش الجماعي، وحالات الإرهاب الجنسي، وتم إقرارها كوسيلة مساعدة لفريق العمل منذ أعياد شم النسيم الماضي.

من جانبه، أعلن أيمن ناجي، مؤسس حركة «ضد التحرش» عن قيامهم بعمل حملة توعية شاملة لسكان الشارع والباعة وأصحاب المحال، وحراس العقارات، وتحويلهم من دور المشاهد لدور المشارك المتطوع في الحركة، ومن ثم القيام بالقبض على المتحرش، وتسليمه لأقرب قسم شرطة، لعمل محضر رسمي ضده بالواقعة، لافتًا إلى أن أعضاء الحملة سيتواجدون في الشوارع خلال أيام العيد بشكل غير معلن، لرصد مدى تأثير حملة التوعية، وتأثير أهل الشارع في تأمينه ضد التحرش أثناء العيد، والتدخل من أعضاء الحملة، إذا لزم الأمر.

فيما أعلن مركز القاهرة للتنمية وحقوق الإنسان عن رصد خط ساخن برقم «0121000912»، وذلك لتلقي الشكاوى الخاصة بحالات التحرش الجنسي بالنساء خلال أيام عيد الأضحي المبارك، لمساعدتها قانونيًا.

المصدر: المصرى اليوم/مينا غالي

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «شفت تحرش» تنتشر في شوارع «وسط البلد» وأمام دور السينما خلال أيام العيد

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
55668

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية
-
-
-