الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخبارالاخبار العربية والعالمية › مواقع إسرائيلية: الهجوم على سوريا السبت من قطر

صورة الخبر: مواقع إسرائيلية: الهجوم على سوريا السبت من قطر
مواقع إسرائيلية: الهجوم على سوريا السبت من قطر

حملت التسريبات الغربية مفاجأة غير سارة للنظام السوري برئاسة "بشار الأسد"، حيث أظهرت معظم التسريبات أن الإدارة الأمريكية لن تنتظر طويلًا حتى تشن هجومًا على سوريا، وبحسب موقع "ديبكا" الاستخباراتي الإسرائيلي دخلت الولايات المتحدة وسوريا اليوم الأربعاء المرحلة النهائية من الاستعدادات العسكرية لهجوم الولايات المتحدة على سوريا.

وأشار الموقع إلى أنه إذا لم يطرأ أي تغيير على الخطة الأمريكية في اللحظات الأخيرة، فإن الهجوم العسكري الأمريكى الذي ستشارك فيه دول غربية مثل بريطانيا وفرنسا وكندا وتركيا وألمانيا ضد القوات النظامية السورية، سيتم ما بين ليلة الجمعة إلى صباح السبت الموافق 31 أغسطس2013.

وأضاف ديبكا أن القوات الجوية الأمريكية تركزت بكثافة خلال الـ 24 ساعة الأخيرة في قاعدة العديد القطرية، لفرض حالة تأهب قصوى تحسبًا لأي أمور غير متوقعة؛ حيث وصلت إلى هناك قاذفات أمريكية من طرازB 1B وطائرات قتالية شبح من طراز "إف 22".

وبحسب وسائل الإعلام العربية والغربية والإسرائيلية، فإنه رغم كل تلك الاستعدادات الأمريكية والغربية لشن الهجوم على سوريا فإن هناك تهديدات صادرة عن النظام السوري بأن دمشق سوف تفاجئ جميع من سيحاول الهجوم عليها، وأن لديها من الوسائل والمعدات ما يجعلها قادرة على جعل المعتدين يندمون على اللحظة التي أقدموا فيها على مهاجمة الجيش السوري.

وفى هذا الصدد أكد موقع ديبكا أن أفراد الفرقة الرابعة وفرقة الحرس الجمهوري السوري ينتشرون في دمشق، ويرجح الموقع أن هذه القوات هي التي استخدمت الأسلحة الكيمائية خلال الأسبوع الماضي، كما أن دبابات وغواصات ومعدات مدفعية يتم إخفاؤها في الوقت الحالي داخل ملاجئ تحت الأرض تحسبًا لأي هجوم غربي.
ويرى المحللون الإسرائيليون كما جاء في القناة العاشرة الإسرائيلية إن أحد التكتيكات التي قد يلجأ لها النظام السوري هو شن هجوم على إسرائيل. وفى هذا الإطار ذكرت أيضا صحيفة "معاريف" الإسرائيلية أن حالة من الفزع تنتاب المواطنين الإسرائيليين الذين يعيشون على خط المواجهة مع سوريا، وخاصة في المستعمرات المقامة في هضبة الجولان المحتلة، مما دفع الحكومة لرفع درجة الاستعداد على الحدود مع سوريا وفتح المخابئ التي لا تستخدم إلا عندما تتعرض إسرائيل لهجوم مباشر.

كما نقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن حالة من الهلع والهستيريا تسود في صفوف الإسرائيليين للحصول على الكمامات الواقية، موضحة أن إسرائيل لم تشهد من قبل طوابير بهذا الحجم لاقتناء الكمامات.

وأوضحت الصحيفة أن الشرطة الإسرائيلية عززت من انتشارها في أفرع البريد التي يوزع فيها الكمامات الواقية، حيث شهدت بعض الأفرع عراكا بين عدد من الإسرائيليين الذين يحاولون الحصول على الكمامات الواقية في ظل الاستعدادات للهجوم الوشيك للولايات المتحدة على سوريا.
كما ذكرت القناة العاشرة الإسرائيلية نقلًا عن مسئول في الجيش السوري إن أي هجوم في دمشق سيؤدى لإحراق تل أبيب، ويرجح المحللون أن النظام السوري مازال يراهن على الدعم الروسي – الصيني – الإيراني، حيث تعد سوريا أكبر حليف لتلك الدول في منطقة الشرق الأوسط، ويؤكد المراقبون أن أي هجوم أمريكي غربي غير محسوب وغير منسق مع روسيا والصين قد يقلب الطاولة على رأس الغرب وربما يقود إلى حرب عالمية ثالثة.

المصدر: فيتو

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مواقع إسرائيلية: الهجوم على سوريا السبت من قطر

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
18993

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية
-
-
-