الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › بالأسماء.. ننشر تفاصيل مفاوضات " حسان " مع قادة تنظيم كرداسة المسلح

صورة الخبر: بالأسماء.. ننشر تفاصيل مفاوضات " حسان " مع قادة تنظيم كرداسة المسلح
بالأسماء.. ننشر تفاصيل مفاوضات " حسان " مع قادة تنظيم كرداسة المسلح

علمت "فيتو " عبر مصادر مطلعة أن الداعية الإسلامي محمد حسان التقى اليوم عددا من قادة تنظيم منطقة كرداسة، مشيرة إلى أن لقاء حسان اليوم عقد بمنزل أحد قادة التنظيم بكفر غطاطي القريبة من منطقة كرداسة في الرابعة من عصر امس الأحد حيث كان اللقاء المباشر الأول بين حسان وقادة التنظيم.
وقالت المصادر أن اللقاء جمع محمد حسان واثنين من معاونيه من الدعاة - طرف أول – وعبد السلام بشندي من جماعة الإخوان ونصر غزلان من الجماعة الإسلامية وأحمد عمار من السلفية الجهادية، مشيرة إلى أن اللقاء استمر حتي الساعة الثامنة من مساء اليوم.
وأضافت المصادر أن اللقاء تم خلاله مناقشة تسليم المتهمين باقتحام قسم كرداسة وقتل والتمثيل بجثث ضباطه وأفراده عقب فض اعتصامي رابعة العدوية ونهضة مصر، مشيرة إلى أنه كان بمثابة جس نبض قادة التجمع المسلح بالمنطقة وأن حسان قال لقادة تجمع كرداسة أن الدولة لاتريد اقتحام أو الاقتراب من المنطقة وأنها تريد فقط تسليم المطلوبين أمنيا وما بحوزتهم من أسلحة حسب تحريات الأمن.
وقالت المصادر أن "حسان " أكد لهم أن النيابة العامة ستحضر إلى المنطقة لتسلم المطلوبين أمنيا وأن قوات الجيش أو الشرطة لن تقترب منهم ولن تتسلمهم وأن مندوبا من النيابة العامة هو من سيتسلمهم للتحقيق معهم بمعرفته فيما هو منسوب إليهم
وقالت المصادر أيضا أن حسان سلم كشفا بأسماء المطلوبين للجهات الأمنية، مشيرة إلى أنه لم يحضر الاجتماع أي من عائلة الزمر أو عاصم عبد الماجد، وأضافت أن المسئولين عن تنظيم كرداسة طلبت مهلة لدراسة الأمر.
فيما أشارت المصادر إلى أن اجتماعا آخر سيعقد غدا الاثنين بين حسان وقادة تنظيم كرداسة لحسم الأمر تماما سواء بتسليم المطلوبين وحل الأزمة بشكل سلمي أو رفض وساطة حسان ومن ثم الانتقال إلى الحل الأمني.

كانت "فيتو" قد انفردت أمس بتكليف الشيخ محمد حسان من قبل جهة سيادية للتدخل والتفاوض مع تنظيم منطقة كرداسة وبدأت اتصالات بين الطرفين منذ الخميس الماضي انتهت بلقاء امس.

المصدر: فيتو

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بالأسماء.. ننشر تفاصيل مفاوضات " حسان " مع قادة تنظيم كرداسة المسلح

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
40001

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية