الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › صفوت حجازى في تحقيقات النيابة: أؤيد عزل "مرسي"

صورة الخبر: صفوت حجازى في تحقيقات النيابة: أؤيد عزل "مرسي"
صفوت حجازى في تحقيقات النيابة: أؤيد عزل "مرسي"

أنكر صفوت حجازى، القيادى الإخوانى، الاتهامات التي وجهتها إليه نيابة مصر الجديدة والمتعلقة بالتحريض على قتل المتظاهرين السلميين أمام قصر الاتحادية يوم الأربعاء 5 ديسمبر من العام الماضى، والتحريض على اقتحام دار الحرس الجمهورى والاشتباكات مع رجال الجيش والشرطة، والتي أسفرت عن وقوع العشرات من القتلى والمصابين.

وأكد المتهم عدم وجود علاقة تربطه بجماعة الإخوان التي اتخذت من العنف والإرهاب منهجا لها، مؤكدًا رفضه لسياستهم طوال فترة حكمهم على مدى عام كامل.

وأضاف أنه مع عزل مرسي .. ودعا إلى التظاهر السلمى ولم يحرض أحد على القتل، وأنه أشد الناس كرها للشيخ يوسف القرضاوي، ولم يكن يعلم بمخططات الإخوان للعنف، ولايصدق أن هناك مسلما يقتل أخاه في مصر، وعندما واجهته النيابة بالسى دى الذي يقول فيه "اللى يرش مرسي بالمياه نرشه بالدم" أكد أنه مثل فلكلورى ولم يقصد ذلك حرفيا، وأنه لم يكفر أحدا وأن الإعلام جعل منه شيطانا، مشيرا إلى أنه كان يريد الذهاب إلى ليبيا حتى يبعد عن كل شىء ويتفرغ للاعتكاف .. والتوبة لعل الله يغفر له ذنوبه.

وأسندت النيابة إلى حجازى تهم التحريض على أعمال العنف وإصدار أوامر مباشرة إلى المتظاهرين للانطلاق إلى مقر الحرس الجمهوري واقتحامه والاشتباك مع رجال الشرطة والجيش، مما أسفر عن مقتل 65 شخصا وإصابة المئات، وترويع المواطنين واستعمال العنف من خلال تحريض المعتصمين للاشتباك مع قوات الشرطة ورجال الجيش، واشتراكه بالأمر المباشر في عمليات القتل والتحريض على العنف من خلال دعوته لأنصاره بالذهاب لقصر الاتحادية لإنقاذ الرئيس المعزول مرسي يوم 5 ديسمبر العام الماضي وقتل المتظاهرين المعارضين للإعلان الدستوري المكمل الذي أصدره الرئيس المعزول.

وواجهت النيابة حجازى أيضا بسي دي يضم عددا من مقاطع الفيديو لتصريحات أدلي بها لوسائل الإعلام في أحداث الاتحادية الأولي .. منها تحريضه لأنصار الرئيس المعزول محمد مرسي على التوجه إلى محيط قصر الاتحادية والاشتباك مع المتظاهرين، وكذلك تحريضه من خلال منصة رابعة العدوية على اقتحام الحرس الجمهوري، ومواجهته أيضا بالعديد من البلاغات المقدمة من ضحايا التعذيب برابعة العدوية لاتهامه بالتحريض بتعذيبهم، وأقوال ضابط مصر الجديدة وأمين الشرطة عقب اتهامه بأنه كان يقف وراء اختطافهم وتعذيبهم برابعة العدوية، حيث احيل حجازي إلى الجنايات بتهمة احتجاز الضابط وتعذيبه.

يذكر أن قوات الأمن ألقت القبض على حجازي، فجر أمس الأربعاء قبل مدخل واحة سيوة بمرسي مطروح .. في كمين نصبته القوات المسلحة، وجاء قرار ضبطه وإحضاره بعد توجيه تهم له بالتحريض على أعمال الشغب وقتل المتظاهرين.

المصدر: فيتو

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على صفوت حجازى في تحقيقات النيابة: أؤيد عزل "مرسي"

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
58920

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية
-
-
-