الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › شاهد عيان: عدد من مجندي رفح رفضوا تنفيذ أوامر الجناة واستشهدوا داخل حافلتهم

صورة الخبر: شاهد عيان: عدد من مجندي رفح رفضوا تنفيذ أوامر الجناة واستشهدوا داخل حافلتهم
شاهد عيان: عدد من مجندي رفح رفضوا تنفيذ أوامر الجناة واستشهدوا داخل حافلتهم

نقل الناشط أسير السيناوي من سكان شمال سيناء، عن أحد سكان المنطقة التي شهدت جريمة قتل 25 جنديا وإصابة اثنين غرب رفح ، قوله إن «الجنود الشهداء قاوموا الجناة ورفض بعضهم النزول من الميكروباص، فتم استهدافهم داخله لإجبار الباقين على النزول والانبطاح أرضا ثم تمت تصفيتهم».

ورجح الشاهد، الذي رفض ذكر اسمه، أن «يكون الجناة كانوا يخططون لخطف المجندين الـ27، لكنهم بعد أن خافوا أن تنفلت الأمور من أيديهم ويفشل مخطط الاختطاف قرروا قتلهم».

كما روى شاهد آخر، من قرية «ولى لافي» والذي رفض ذكر اسمه أيضا، عملية قتل الجنود، حيث كان ذاهبا إلى مدينة رفح وعند «التوتة – شجرة كبيرة مشهورة قبل قرية السادات»، شهد عملية قتل الجنود.

وذكر الشاهد الثاني، أن «ملثمين اثنين كان يقفان بهذه المنطقة، وأوقفوا ميكروباصين ومرسيدس 8 راكب، حيث أوقفوا السيارة المرسيدس وتركوا الميكروباصين، وكانوا يقولون للأهالي والركاب (توسيق) وهي كلمة تعني خطف سيارات لإجبار أصحابها للجلوس في الجلسات العرفية، وعند ميدان السادات تم إغلاق الطريق وأجبرت السيارات على الذهاب إلى طريق ياميت بعيدا عن الطريق الدولي».

وواصل شاهد العيان حديثه، قائلا: «وبعد أن سمحوا للميكروباصين بالمرور أوقفوهما مرة أخرى على بعد 100 أو 200 متر تقريبا، حيث كان ملثمان آخران يقفان، وتم إنزال الجنود منهما، وتركوا سائقي الميكروباصين يذهبان إلى حال سبيلهما».

ثم أضاف: «تم أمر الجنود بالاصطفاف على جانب الطريق، وأجبروهم أن يجلسوا على ركبتهم ثم أطلقوا الرصاص عليهم وقتلوهم وهربوا، وكانوا يستقلون ثلاثة موتوسيكلات وسيارة فيرنا سوداء، ذهبوا في طريق ياميت واختفوا، ثم جاء الأهالي إلى الجنود فورا وكان ثلاثة جنود على قيد الحياة، حيث حمل أحد السكان زجاجة مياه وغسل وجوه الجنود الذين ما زالوا على قيد الحياة واتصلوا لاحقا بالإسعاف، حيث حضرت الإسعاف بعد وقت، ثم حضرت مدرعات الجيش، وقامت بطرد جميع من كانوا متواجدين».

وأشار إلى أن «سيارات الإسعاف حملت الثلاثة جنود المصابين على الفور، ثم بدأت سيارات إسعاف أخرى تضع الجنود الشهداء في أكياس سوداء، وذهبوا بهم إلى العريش».

المصدر: الشروق

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على شاهد عيان: عدد من مجندي رفح رفضوا تنفيذ أوامر الجناة واستشهدوا داخل حافلتهم (1)

د رياص محمد | 20/8/2013

داية أحب أن أؤكد أنني من المقتنعين تماما بأن الجندي المصري مختلف فهو ليس كباقي أجناد الأرض .... فمصر أصلا قبل الفتح الإسلامي هي دولة فرعونية وحربية بطبيعتها من أيام الهكسوس ... وعندما جاء الفتح الإسلامي بقيادة سيدنا عمرو بن العاص في خلافة سيدنا عمر بن الخطاب .... حدث تزاوج بين أهل مصر بعد دخولهم في الإسلام وبين العرب الفاتحين الذين جاؤوا من شبه الجزيرة العربية مع سيدنا عمرو وبالتالي فالمسلمين المصريين الموجود ين الأن في مصر هم هجين مصري عربي وأؤكد على كلمة "مصري عربي" لسبب بسيط جدا ولكنه غريب جدا وهو أن الفراعنة على مر العصور وفي كتب التاريخ كانوا لا يعتبرون أنفسهم ضمن العرب بل كانوا يعتبرون أنفسهم شيئا مستقلا بذاته كانوا يسمون أنفسهم مصريين فراعنة فقط لهم كيان خاص مستقل فلله الحمد الذي أنعم علينا بنعمة الإسلام بعض ما ذكر حول مصر في كتب الأثار والتواريخ عن عمر بن العاص حدثني عمر أنه سمع رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: (إذا فتح الله عليكم مصر بعدي فاتخذوا فيها جنداً كثيفاً، فذلك الجند خير أجناد الأرض) قال أبو بكر: ولم ذاك يا رسول الله؟ قال: (إنهم في رباط إلى يوم القيامة) وعن عمر بن الحمق قال مرفوعاً: تكون فتنة أسلم الناس - أو خير الناس فيها الجند الغربي، فلذلك قدمت عليكم مصر. وعن أبي بصرة الغفاري أنه قال: مصر خزائن الأرض كلها، وسلطانها سلطان الأرض كلها، ألا ترى إلى قول يوسف: رب اجعلني على خزائن الأرض ، ففعل فأغيث بمصر وخزائنها يومئذ كل حاضر وباد من جميع الأرض. وورد بلفظ: (من أحب المكاسب فعليه بمصر) الحديث. ورواه ابن عساكر عن ابن عمرو بلفظ: (من أعيته المكاسب فعليه بمصر وعليه بالجانب الغربي). وفي صحيح مسلم عن أبي ذر رفعه: (إنكم ستفتحون أرضاً يذكر فيها القيراط فاستوصوا بأهلها خيراً، فإن لهم ذمة ورحماً). إلى غير ذلك مما أودعه ابن عساكر في مقدمة تاريخه

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
48321

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية
-
-
-