الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › بعد دعوة القوى المدنية لعقد قمة عربية طارئة لمساندة مصر فى وجه الإرهاب

صورة الخبر: بعد دعوة القوى المدنية لعقد قمة عربية طارئة لمساندة مصر فى وجه الإرهاب
بعد دعوة القوى المدنية لعقد قمة عربية طارئة لمساندة مصر فى وجه الإرهاب

فى الوقت الذى دعت فيه القوى المدنية على رأسها التيار الشعبى والجمعية الوطنية للتغيير لعقد قمة عربية طارئة لمساندة مصر فى وجه الإرهاب، بدأت جهود شباب الثورة فى تدشين فعاليات وأفكار لتوضيح الصورة للعالم الغربى الذى يساند ما يحدث مع جماعة الإخوان، وكانت من بينها تأسيس وكالة لشباب الثورة تبناها أحمد دومة والدعوة لعقد مؤتمر صحفى عالمى.

وقال أحمد دومة مؤسس وكالة أنباء شباب الثورة، إن فكرة تأسيسه للوكالة جاءت بعد ظهرت أزمة فى التواصل مع وسائل الإعلام الغربية، خاصة أن هناك كثيرا منها موجه، قائلا "حاولنا اختلاق إعلام بديل للعالم الغربى بإمكانات محدودة".

وأضاف دومة فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أنهم أرادوا فى البداية أن تكون الوكالة مدعومة بإمكانيات من الحكومة، ولكن نظرا لضيق الوقت قررنا البدء فيها فورا حين إقرار أى جهة دعمنا من عدمه، لافتا إلى أن الفكرة تعتمد على تجميع أخبار موثقة بالفيديو والصور وإرسالها للصحف والقنوات الغربية، والتى وصل عدد إيميلاتها الذى حصلنا عليه أكثر من 15 ألف إيميل.

وأشار دومة إلى أن الوكالة انضم إليها ما يزيد على 30 متطوعًا من بينهم مترجمون لأكثر من 8 لغات على رأسها الإنجليزية والفرنسية وصينى وعبرى، لافتًا إلى أن الشباب يتعامل بالأموال الذاتية دون دعم من أحد حتى الآن.

وأوضح دومة أننا أردنا توصيل صورة أن ما يواجه مصر إرهاب من جماعة مسلحة تريد تدمير البلاد كلها.

فيما كشف حسن شاهين، المتحدث باسم حركة تمرد، أن الحركة تعمل فى الوقت الحالى على إعداد فيديو يضم عددا من شباب الثورة لاستعراض وجهة النظر وما يحدث فى البلاد من حرب مع جماعات إرهابية، وليس إبادة للشعب، لافتا إلى أنه سيتم التنسيق مع وزارة الخارجية لبثه وتسويقه عالميا وإرساله للجهات الدولية ومختلف القنوات الفضائية.

وأضاف شاهين، أن ما قام به الناشط أحمد دومة هى خطوة جيدة لتوضيح الصورة الكاملة لشعوب العالم، موضحًا أن كل حملاتهم لتوضيح الصورة للعالم تجىء فى إطار مخاطبة شعوب العالم وليس إدارتهم التى تعلم بالفعل أن ما حدث فى مصر ثورة بمعنى الكلمة، ولكنها تصر على مساندة الجماعة الإرهاب.
من جانبه أكد شهاب وجيه، المتحدث باسم حزب المصريين الأحرار، والقيادى بشباب جبهة الإنقاذ أنهم سيعقدون مؤتمرا صحفيا عالميا غدا، الأحد، بالتنسيق مع الهيئة العامة للاستعلامات لاستعراض العديد من الحقائق حول ما يحدث فى مصر والعمليات الإرهابية، التى تواجه البلاد.

وقال وجيه فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن شباب الجبهة يعدون أكبر كم ممكن من الفيديوهات تظهر حقيقة ما يحدث فى البلاد، وما تتعرض له من إرهاب من قبل جماعة مسلحة، لافتًا إلى أنه سيتم التنسيق مع الهيئة العامة لتوفير قائمة بالصحف والقنوات الأجنبية لدعوتها للمشاركة وإعداد الترجمة الفورية للمؤتمر.

وأوضح وجيه أن العالم بدأ يتفهم منذ أمس أن ما يحدث فى مصر وما تواجهه من إرهاب واعتداء على الكنائس ومحاولات اقتحام أقسام الشرطة فى كل محافظات مصر، قائلا "أى دماء تقع هى دماء مصرية، لكن فى حال صمتنا على الاعتداء على الكنائس والأقسام سندخل تهديدا بانهيار الدولة بالكامل".

ولفت وجيه أن شباب الجبهة يتواصلون مع مختلف القوى الثورية للمشاركة فى مؤتمر غدا من بينها جبهة 30 يونيو وحركة تمرد والتنسيقية.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بعد دعوة القوى المدنية لعقد قمة عربية طارئة لمساندة مصر فى وجه الإرهاب

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
76119

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية
-
-
-