الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › ننشر نص رسالة "منصور" لخادم الحرمين الشريفين: الأوقات العصيبة تكشف حقيقة القادة والشعوب

صورة الخبر: ننشر نص رسالة "منصور" لخادم الحرمين الشريفين: الأوقات العصيبة تكشف حقيقة القادة والشعوب
ننشر نص رسالة "منصور" لخادم الحرمين الشريفين: الأوقات العصيبة تكشف حقيقة القادة والشعوب

بعث الرئيس المؤقت، المستشار عدلى منصور، رسالة إلى خادم الحرمين الشريفين، الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، ردا على كلمته الأخيرة، أمس الجمعة، والتي أكد خلالها على تأييد المملكة لمصر في هذه الفترة من تاريخها.

وأشار "منصور" في رسالته، إلى أن مصر عبر تاريخها الطويل والعريض، واجهت كثيرا من الصعوبات، وحققت الانتصارات دفاعا عن أمتيها العربية والإسلامية، اللتين كانتا خير عون وسند لمصر في الملمات، ومواجهة الفتن والضلالات.

وفيما يلي نص الرسالة:

الأخ العزيز خادم الحرمين الشريفين

جلالة الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، حفظه الله

ملك المملكة العربية السعودية،

لقد استمع أبناء الشعب المصري لبيان جلالتكم الواضح والحازم في دعم مصر شعبا وحكومة في هذه الظروف الدقيقة التي تمر بها وفي مواجهة الإرهاب البغيض الذي اطل بوجهه القبيح على ارض الكنانة حفظها الله من كل سوء وأعز شعبها في مواجهة كيد العابثين بأمنها.
إن مصر وشعبها العظيم قد عرفت عبر تاريخها الطويل والعريق الصعوبات، ونعمت بالانتصارات التي تولد من رحم التحديات الجسام دفاعًا عن أمتيها العربية والإسلامية، فكان خير عون وسند في الملمات وفى مواجهة الفتن والضلال والمعتدين الغاشمين.

أخي جلالة الملك

إن الأوقات العصيبة التي تشهدها الشعوب والأمم هي التي تكشف عن المعادن الحقيقية للقادة والشعوب وتميز الخبيث من الطيب، وفى خضم هذه الأحداث، فقد أكدتم من جديد على أصالة موقف جلالتكم وشعب وحكومة المملكة الشقيقة، فأبيتم إلا أن تنطقوا بالحق برؤيتكم الثاقبة وحكمتكم النافذة حول المخاطر التي تتهدد الأمة العربية والإسلامية، والتي تسعى إلى أن تفت في عضد مصر وتوهن قوتها ظنًا منها أنها ستنال بذلك من عزمها أو أنها ستخضع إرادتها لمآرب أعداء أمتها.

إن العالمين العربى والإسلامى في أشد الحاجة إلى الإنصات للدعوة التي أطلقتموها، ليس من أجل مصر وحدها، وإنما لأن دعوتكم الصائبة للوقوف صفًا واحدًا هي انتصار للحق وصون للأمة العربية والإسلامية بل وللعالم من شرور الإرهاب الذي لا يرعى دينًا ولا ذمة.

وإذا كانت مصر لا تستغرب مثل هذه المواقف النبيلة لجلالتكم وللمملكة الشقيقة، فإنه لا يسعها إلا أن تؤكد أنها ستواصل التصدى باسمها وباسم أمتها العربية والإسلامية، بل وباسم العالم المتحضر، لقوى الإرهاب التي أماطت اللثام عن وجهها الذميم وأبت إلا أن تروع المواطنين الآمنين وأن تريق دماءهم بدعاوى زائفة ولأغراض لا تمت بصلة إلى الدين أو إلى القيم الإنسانية السامية.

وأنتهز هذه المناسبة لأطمئنكم والعالم أجمع بأن مصر عازمة على التصدي لهذا العدوان الشرس على أمنها واستقرارها، ومن خلفها امتنا العربية والإسلامية، ولن تسمح لمن يرفعون السلاح، بترويع أبناء شعبهم، ومن أخذهم الغرور والتجبر ليرفعوا أعلام تنظيم القاعدة في القاهرة، ويعتدوا على دور العبادة ومنشآت بناها شعب مصر على مدى عقود بعرق ابنائه، بأن ينالوا من هذا الشعب الأبي الذي وقف وقفة رجل واحد خلف قيادته، وانحاز لخريطة طريق تؤمن له إرساء ديمقراطية تجمع ولا تقصى، توحد ولا تفرق، وتبني مصر قوية مستقرة ملتزمة بأمن واستقرار أمتيها العربية والإسلامية.

إن مصر لن تنسي، وهي تواجه بقوة وحسم هذه الهجمة الإرهابية، من وقف إلى جوارها وكان خير سند لها وستكون دائمًا وكعهدها قوية في دفاعها عن أشقائنا في كافة ربوع عالمنا العربي الكبير، وستظل مصر والسعودية ركيزتي الاستقرار والأمن في المنطقة وفي مقدمة الصفوف، للذود عن كرامة وعزة امتنا العظيمة، وسيكون النصر دوما حليفنا لأننا دعاة حق وخير والتاريخ خير شاهد على أننا باتحادنا وتعاوننا سنخرج بإذن الله منتصرين لأمتنا.

إن مسيرة شعب مصر لماضية بإذن الله، وسوف يُسطر التاريخ للرجال وللأمم، مواقفهم الناصعة في دعمها، كما سيزدرى بذات القدر مواقف المتخاذلين عن الوقوف إلى جانبها.

وأخيرا، أكرر الشكر والعرفان لجلالتكم ولكل أشقائنا من أبناء المملكة العربية السعودية، وكافة الدول العربية والإسلامية التي تقف إلى جانب ارض الكنانة التي تعدهم بأنها لن تخذلهم أبدا ولن تدخر جهدا للذود عن أمتها العربية.

المصدر: فيتو

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ننشر نص رسالة "منصور" لخادم الحرمين الشريفين: الأوقات العصيبة تكشف حقيقة القادة والشعوب

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
25648

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية