الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › قوى سياسية تطالب «منصور» بإعلان الإخوان تنظيماً إرهابياً.. وقطع العلاقات مع تركيا وقطر

صورة الخبر: قوى سياسية تطالب «منصور» بإعلان الإخوان تنظيماً إرهابياً.. وقطع العلاقات مع تركيا وقطر
قوى سياسية تطالب «منصور» بإعلان الإخوان تنظيماً إرهابياً.. وقطع العلاقات مع تركيا وقطر

طالب عدد من قيادات القوى السياسية والثورية، الرئيس المؤقت عدلى منصور، بإصدار قرار سيادى، باعتبار «الإخوان» تنظيماً إرهابياً، ومحاكمة قياداته ومصادرة أموالهم، واستخدام هذه الأموال فى تعويض الأفراد الذين تضرروا من اعتصامى رابعة العدوية والنهضة، ومساندة الطلب الذى تقدم به اتحاد المصريين فى الخارج للاتحاد الأوروبى لإعلان الإخوان تنظيماً إرهابياً على مستوى العالم.

ودعوا خلال مؤتمر صحفى أمس بمقر التحالف الوطنى، لضرورة التصدى للحملة الممنهجة فى الخارج، ورفض دور الطابور الخامس الأمريكى وقطع العلاقات الدبلوماسية مع تركيا رداً على موقفها من التدخل فى الشأن المصرى، واستضافة التنظيم الدولى للإخوان، وسحب السفير المصرى من قطر. وقال المهندس ممدوح حمزة، الناشط السياسى، إنه يجب العزل السياسى لقيادات الإخوان الذين عُينوا فى الوظائف الحكومية، مع إلغاء جميع قراراتهم خصوصاً التى اتُّخذت لمنح الجنسيات للأجانب وتراخيص السلاح، وأيضاً إلغاء العفو الرئاسى الذى منحوه للمجرمين. وطالب القوى الوطنية بالاجتماع لتحديد عناصر الطابور الخامس الذى يقوده الدكتور محمد البرادعى، حسب قوله، والتعامل معه كالإخوان، وأيضاً تحديد الضرر الذى وقع على مصر من التدخل الأجنبى وبعض الدول العربية، ومطالبتهم بالتعويض، خصوصاً الأموال التى وزعها رئيس مخابرات قطر داخل مصر. ورفض «حمزة» نزول الشعب إلى الشارع هذه الأيام لأن ذلك يصور للعالم أن هناك حرباً أهلية.

من جانبها، قالت المستشارة تهانى الجبالى، النائب السابق لرئيس المحكمة الدستورية، ومنسق حركة الدفاع عن الجمهورية، إن قرار الشعب فى تفويض الجيش والشرطة جاء لمكافحة الإرهاب وصد العنف بعد أن تحولت الاعتصامات فى النهضة ورابعة إلى تصدير الإرهاب والخيانة واستدعاء الخارج، مشيرة إلى أن الإرادة الشعبية كانت فى مواجهة جماعة فاشية لا تستحى من ممارسة الخيانة.

وأضافت، خلال المؤتمر، أن تنفيذ قرار الشعب كان لتصفية البؤرتين المسلحتين الإرهابيتين، وقدمت الشرطة نموذجاً احترافياً ووطنياً فى معايير فض الاعتصام، إلا أن الجماعة الفاشية بعد ذلك دعت إلى النفير وحرق الوطن والكنائس وأقسام الشرطة.

وقال نبيل نعيم، مؤسس تنظيم الجهاد فى مصر، إن الإخوان تجار دين وخبثاء وكاذبون، مشيراً إلى أنه يعرفهم جيداً والتقى كثيراً من قبل بخيرت الشاطر، ويعلم أنهم لا يخشون الله، و«الدين عندهم بيزنس». وأضاف، خلال كلمته، أن الحديث عن سلمية الإخوان كذب، وأن الله عجّل بهلاكهم لأنهم كانوا ينصبون باسم الله وهو منهم براء، متابعاً: هناك خطة أمريكية وُضعت عام 1998 بتدمير مصر والعراق وسوريا، مشيراً إلى أن القرضاوى يدعو لغزو مصر ضمن مؤامرة ضد البلاد، مشدداً على أن 30 يونيو كانت إنقاذاً للشعب من هذا المخطط، بعد أن اتفق الإخوان مع الأمريكان على تنفيذ عمليات قذرة لتدمير مصر وحصلوا على أموال مقابل ذلك. وقال محمد نبوى، عضو حركة تمرد، إن العالم كله رأى ما حدث فى الشارع المصرى من يوم 30 يونيو، وإن الإخوان أثبتوا أنهم ينفذون تعليمات جهات معينة ولا تعنيهم الوطنية المصرية من قريب أو بعيد، وأنهم أزهقوا الأرواح وحطموا البنية الأساسية وأشاعوا الفتنة بين المصريين.

وأضاف أن الحركة تحصر الخسائر التى أحدثها الإخوان فى المجتمع، لمقاضاتهم عنها، متابعاً: إن رسالة «تمرد» إلى العالم الخارجى هى أن الشعب قادر على أن ينهى محنته بنفسه دون أى تدخل، وأن الإرادة من الشعب بعيداً عن أى كيانات دولية، وأن المصريين أوعى بما يحدث هنا، مطالباً إيران وقطر وتركيا بالكف عن التدخل فى الشأن المصرى، خصوصاً أنهم استخدموا العنف فى فض الكثير من الاعتصامات التى حدثت فى بلادهم.

وقال الكاتب الصحفى محمد سلماوى: إن الإخوان جماعة مارقة ينبغى مصادرتها ومحاكمتها بعد أن دأبت على سفك الدماء وقطع الطرق والهجوم على الكنائس والمنشآت العامة، وآن الأوان أن تتخلص مصر من هذه القيود من أجل المستقبل.
ورفض «سلماوى» تصريح آن باترسون السفيرة الأمريكية بأن الإخوان يمثلون خُمس الشعب المصرى أى 18 مليون مصرى، وأن أعدادهم تفوق أعداد الأقباط، ووصفه بأنه «كذب ومغالطة وسذاجة».

المصدر: الوطن

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على قوى سياسية تطالب «منصور» بإعلان الإخوان تنظيماً إرهابياً.. وقطع العلاقات مع تركيا وقطر

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
32339

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية
-
-
-