الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › التعليم العالى: 80 ألف طالب بالمرحلة الثالثة سجلوا الرغبات

صورة الخبر: التعليم العالى: 80 ألف طالب بالمرحلة الثالثة سجلوا الرغبات
التعليم العالى: 80 ألف طالب بالمرحلة الثالثة سجلوا الرغبات

قال الدكتور أحمد فرحات رئيس قطاع التعليم والمشرف على التنسيق، إن 80 ألف طالب تقدموا حتى الآن لتنسيق رغبات طلاب المرحلة الثالثة، ويتبقى 12 ألف طالب فقط، حتى يكتمل أعداد الطلاب بالمرحلة.

وأضاف فرحات فى تصريحات خاصة لـ"كايرو دار"، أن وزارة التعليم العالى قررت مد العمل بموقع التنسيق الإلكترونى يوما إضافيا حيث يغلق موقع التنسيق فى السابعة من مساء الجمعة، وذلك بعد أن كان من المقرر أن يغلق اليوم أمام طلاب المرحلة الثالثة للتنسيق.
وتابع فرحات أن هذا القرار ساريا سواء اكتمل عدد طلاب المرحلة الثالثة لتسجيل الرغبات اليوم أو لم يكتمل.

وأشار رئيس قطاع التعليم والمشرف على التنسيق إلى أن الوزارة فتحت باب التسجيل اليوم لبدء تنسيق رغبات طلاب المعاهد والدبلومات الفنية، بعد أن كان من المقرر فتحه يوم السبت المقبل، حيث يتاح لطلاب المعاهد والدبلومات الفنية اليوم تسجيل رغباتهم إلكترونيا من المنازل، أو أى حاسب آلى يتصل بالإنترنت من خلال موقع الوزارة.

واستطرد فرحات، أن معامل الحاسب الآلى بالجامعات ستبدأ استقبال الطلاب لتسجيل رغباتهم السبت المقبل، وأن هذا الأمر ينطبق على كافة معامل الحاسب الآلى بالجامعات المصرية عدا جامعة القاهرة التى تستأنف العمل بمعاملها لاستقبال الطلاب الأحد المقبل، بسبب الأحداث التى دارت فى محيطها والحريق الذى نشب بهندسة القاهرة.

وأغلقت جامعة القاهرة معامل الحاسب الآلى الخاص بتنسيق طلاب المرحلة الثالثة اليوم، حيث أغلقت كلية الهندسة بالجامعة المعامل أمام الطلاب لليوم الثانى على التوالى، وذلك بسبب الحريق الذى التهم الدور الثالث بمبنى الإدارة بالكلية إثر الاشتباكات التى حدثت بين قوات الأمن وجماعة الإخوان المسلمين الذين كانوا معتصمون أمام جامعة القاهرة وفروا إلى كلية الهندسة عند بدء فض الاعتصام.

وقال أحد الموظفين بالمكتب، إن الحريق بدأ فى الثانية من صباح اليوم واستمر حتى السابعة صباحا، وإن الجامعة منحت إجازة للموظفين أمس واليوم بسبب أحداث فض الاعتصام.
كما أغلق معمل الحاسب الآلى بمعهد البحوث الإحصائية بكلية الحاسبات والمعلومات بالجامعة اليوم أمام طلاب المرحلة الثالثة لتسجيل الرغبات لليوم الثانى على التوالى بسبب الأحداث التى شهدتها جامعة القاهرة أثناء فض اعتصام النهضة أمس مما تسبب فى غلق المعمل.

وقال الدكتور سيد مشعل عميد المعهد، إن العمل بالمعهد مستمر، ولكن تتوقف فقط عملية التنسيق الإلكترونى أمام طلاب المرحلة الثالثة بحسب التعليمات التى تلقيناها من جامعة القاهرة وسنستأنف التسجيل يوم السبت المقبل.
وفى نفس السياق، أغلقت جامعة عين شمس معامل الحاسب الآلى بالحرم الجامعى فى كليات الآداب والحاسبات والمعلومات ومعامل كليات الهندسة والزراعة وكلية البنات، وذلك لليوم الثانى على التوالى، أمام طلاب المرحلة الثانية للتنسيق.

ذلك بعد أن قرر الدكتور حسين عيسى رئيس جامعة عين شمس، أن يكون اليوم الخميس الـ15 من أغسطس الجارى إجازة رسمية بالجامعة، وذلك نظرا للأحداث الجارية فى محيط الجامعة وفى البلاد.

وكانت الجامعة أغلقت أبوابها الرئيسية أمس، وذلك بسبب الأحداث التى تشهدها البلاد، وتحسبا لتطور الأوضاع فى محيط الجامعة وحرصا على سلامة الطلاب والموظفين بالجامعة.

ويشهد محيط الجامعة تواجد أمنى من قوات الجيش لتأمين مداخل شارع الخليفة المأمون ومحيط وزارة الدفاع، فيما يتولى أفراد الأمن بالجامعة تأمينها على البوابات الرئيسية.

وكان من المقرر أن تستقبل المعامل اليوم طلاب المرحلة الثالثة لتسجيل رغباتهم، وهى المرحلة التى بدأت الثلاثاء الماضى، وذلك للطلاب الحاصلين بحد أدنى على 205 درجات بنسبة 50%، وأقل من 327 "علمى" وعددهم 23408 طلاب وطالبات، والحاصلين على حد أدنى 205 درجات أدبى بنسبة 50% لأقل من 287 "أدبى"، وعددهم 68981 طالباً وطالبة، إلا أن الطلاب يواصلون التسجيل من خلال موقع التنسيق الإلكترونى عن طريق المنزل.

وأغلقت جامعة حلوان لليوم الثانى على التوالى الخميس أبوابها الرئيسية، أمام طلاب المرحلة الثالثة بعد ظهور إشاعات عن هجوم الإخوان على جامعة حلوان.

كما منحت الجامعة اليوم إجازة للموظفين بالجامعة حتى تستقر الأوضاع بالبلاد، فيما يشهد محيط جامعة حلوان أمام البوابات الرئيسية هدوءا حذرا وسط تواجد أمنى مكثف من قوات الجيش التى قامت بإغلاق الطرق الرئيسية أمام الجامعة.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على التعليم العالى: 80 ألف طالب بالمرحلة الثالثة سجلوا الرغبات

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
53128

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية