الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخبارالاخبار العربية والعالمية › لطمة جديدة للإدارة الأمريكية..«السيسي» لـ«ماكين وجراهام»: مصر ليست مستعمرة

صورة الخبر: جراهام وماكين والسيسي
جراهام وماكين والسيسي

لطمة جديدة يوجهها الفريق أول عبدالفتاح السيسي، النائب الأول لرئيس الوزراء والقائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، للإدارة الأمريكية الداعمة لنظام الإخوان؛ إذ كشفت مصادر سياسية وعسكرية مطلعة تفاصيل لقاء السيسي أمس الثلاثاء، مع العضوين الجمهوريين في مجلس الشيوخ الأمريكي ليندسي جراهام وجون ماكين، بحضور رئيس أركان حرب القوات المسلحة الفريق صدقي صبحي، وعدد من كبار قادة القوات المسلحة، والسفيرة الأميركية في القاهرة آن باترسون.

وقالت المصادر لصحيفة «الأخبار» اللبنانية: إن اللقاء استمر لمدة ساعة ونصف الساعة، وإنه كان عاصفا للغاية؛ حيث أبرز فيه الفريق السيسي العديد من النقاط التي تثير غضب المؤسسة العسكرية، وأكد لضيفيه أن «مصر ليست مستعمرة وليست دولة صغيرة تابعة لأحد، وأن المؤسسة العسكرية ترفض كافة الضغوط التي تتعرض لها من الغرب والولايات المتحدة الأمريكية».

وأكدت المصادر أن وزير الدفاع الفريق السيسي أوضح أن «المؤسسة العسكرية غاضبة من التهديد بقطع المعونة الأمريكية»، وقال: «لا نقبل تهديدنا بالمعونة، وإذا استمر ذلك فستقوم مصر بالاستغناء عن المعونة العسكرية الأميركية فوراً»، محذراً من أن «مصر قد تقوم بوقف المناورات العسكرية المشتركة ردّاً على التهديد بالمعونة العسكرية الأميركية».

وقال السيسي لضيفيه، بحسب مصادر «الأخبار»: إن «المؤسسة العسكرية تسعى إلى الخروج من الأزمة دون وضع شروط من جانب البعض ولن تقوم بملاحقة من يخرج من الاعتصام لأنهم مصريون، ولن تقبل بأي شروط مسبقة على الجيش»، مشدداً على أنه «لا عودة للرئيس المعزول محمد مرسي مرة أخرى مهما كانت الأسباب، ومسألة خروجه من البلاد مستبعدة».

كان الفريق أول عبدالفتاح السيسي، النائب الأول لرئيس الوزراء والقائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، قد قال في حوار سابق مع صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية: إن الإدارة الأمريكية يمكنها وقف المساعدات، لكنها لن تستطيع أن تضر أو تؤذي المصريين.

واتهم "السيسي" إدارة أوباما بتجاهل إرادة الشعب المصري وبعدم توفير الدعم الكافي وسط تهديدات بانزلاق البلاد إلى مستنقع الحرب الأهلية، وقال: إن الولايات المتحدة "تركت المصريين وحدهم" في الأزمة وإنها "أدارت ظهرها للمصريين"، مضيفا أن "المصريين لن ينسوا ذلك لأميركا"، وتساءل هل ستواصل الولايات المتحدة إدارة ظهرها للمصريين؟.

المصدر: فيتو

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على لطمة جديدة للإدارة الأمريكية..«السيسي» لـ«ماكين وجراهام»: مصر ليست مستعمرة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
2356

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية