الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › "السيسى" يكشف كواليس عزل "مرسى"

صورة الخبر: الفريق أول عبدالفتاح السيسي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي
الفريق أول عبدالفتاح السيسي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي

قال الفريق أول عبدالفتاح السيسي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، إن "ما فعله الجيش المصري في 30 يونيو، ليس انقلابا عسكريا، وآخر انقلاب حدث في الخمسينيات"، لافتا إلى وجود علاقة وطيدة بين المصريين وقواتهم المسلحة.

وأضاف في حواره المطول مع صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية: أن الأزمة بين الرئيس المعزول محمد مرسي، والشعب المصري، نابعة من الأيديولوجية الفكرية التي تتبعها جماعة الإخوان، والقائمة على حلم بناء الخلافة الإسلامية.

وتابع: "الإخوان يعتقدون أن لديهم حقيقة وحقوقا حصرية، وهذا ما جعلهم يقودون البلاد فقط من أجل إرضاء القاعدة الشعبية التي يمثلونها، وهذا ما جعل مرسي رئيسا ليس لكل المصريين".

وأوضح أن هذا الأمر بدا واضحا من اليوم الأول، خاصة بعد أن أهان "مرسي" القضاء، لافتا إلى أن خبرة الإخوان في الحكم متواضعة للغاية، إن لم تكن غائبة من الأساس، لذا كانت فرصة نجاح رئيسهم، ضعيفة للغاية.

وأكد أن "مرسي" سمح لأشخاص من أفغانستان، بدخول مصر والإقامة في سيناء، و"هذا هو السبب في ازدياد نفوذ الجهادية السلفية في المنطقة الصحراوية، منذ توليه الحكم".

وأشار إلى أن وجود الإخوان الحقيقي بين المصريين يتراوح من 5% إلى 10% كحد أقصى، و"بالنسبة لنجاحهم في الانتخابات فهو نتيجة تعاطف المصريين مع الجماعة التي تعرضت للاضطهاد والقمع في ظل نظام الرئيس الأسبق، حسني مبارك".

وذكر "السيسي" أنه منذ شهور عدة، أخبر الولايات المتحدة بأن هناك معضلة كبيرة في مصر، وأنها على مشارف حرب أهلية، وطلب منهم الدعم والاستشارة والنصيحة باعتبارهم حليفا وشريكا استراتيجيا.
وتابع: " لم يتوقع أحد الإطاحة بالرئيس السابق، ولم أتخذ القرار سوى في اللحظات الأخيرة"، مشيرا إلى أنه "لن يستطيع فض الاعتصامات في الوقت الحالي، بطريقة من شأنها أن تؤدي إلى إراقة الدماء".

وحول احتمالية قطع المعونة الأمريكية عن مصر، قال "السيسي": إن الإدارة الأمريكية يمكنها وقف المساعدات، لكنها لن تستطيع أن تضر أو تؤذي المصريين.

المصدر: فيتو | عمرو محمد

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "السيسى" يكشف كواليس عزل "مرسى" (2)

AAA | 7/8/2013

هل أنت ياسيسي تفهم سياسية أكثر من الدكتورمحمد مرسي ومن أوصلك لدرجة الفريق ورقاك لوزير دفاع اليس هومن تتهكم علية الرجوع للحق فضيلة يأمن يشهد لك الثقات بحسن سريرتك

محمد شتا | 7/8/2013

حقاماقلت يا سيادة الفريق والشعب المصري معك وربنا معك ويوفقك في الوصول بمصر إلى برالأمان

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
40890

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية