الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › تصريحات محسوب تكشف التحول "الجذرى" فى موقف الإخوان بعد لقاء آشتون

صورة الخبر: كاثرين أشتون
كاثرين أشتون

كشفت تصريحات الدكتور محمد محسوب وزير الدولة للشئون القانونية السابق عقب انتهاء لقاء وفد التحالف الوطنى لدعم الشرعية بكاثرين آشتون مسئولة السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبى عن تغيير واضح فى موقف القوى المؤيدة للرئيس المعزول محمد مرسى، حيث اعترف التحالف ضمنيا بالسلطة الحاكمة فى مصر، وطلب منها أن تبعث برسائل تهدئة لكنه شدد على ضرورة البحث عن مخرج دستورى للأزمة التى تمر بها مصر، لكن اللافت أنه لم يتحدث حول عودة الدكتور محمد مرسى إلى منصبه على الإطلاق.

اللقاء استغرق نحو ساعة ونصف ولم ينقطع رغم آذان المغرب وموعد الإفطار وفور انتهاء اللقاء خرج أعضاء وفد التحالف، وهم كل من الدكتور محمد محسوب والدكتور هشام قنديل والدكتور محمد على بشر والدكتور عمرو دراج والدكتور محمود طه، حيث التقوا بالإعلاميين وأشاروا إلى أن الدكتور محمد محسوب سيدلى بتصريح حول اللقاء دون السماح بأى أسئلة.

محسوب أكد فى تصريحاته أن لقاءهم بآشتون جاء بناءً على دعوتها، لمناقشة الأزمة الحالية، وأشار إلى أن مصر دولة مهمة وما يحدث بها مزعج للعالم ويثير القلق الكبير، خصوصا بعد أحداث 30 يونيو وإصدار ما يسمى بخارطة الطريق، مما أدى إلى تغيير الحال فى مصر، ونزول المصريين للشارع مابين الاحتجاج بالرفض والتأييد.

وشدد أنهم فى لحظة حرجة تحتم ضرورة الاستماع لكافة المبادرات، حقنا للدماء، وحفاظا على مؤسسات الدولة وممتلكاتها بما فيها "المؤسسة العسكرية" التى تعد ملكا للشعب.

إلاّ أننا خلال اللقاء بآشتون تبادلنا جميع وجهات النظر، والتى تضمنت طرحا لجميع المبادرات السياسية على الساحة.

وقال الدكتور محمد محسوب: "ننتظر ممن بيدهم السلطة الآن أن يرسلوا رسائل للتهدئة، التى تعنى التوقف عن مواجهة المتظاهرين السلميين، ووقف الحملات الإعلامية التى تهدف لتشويه الآخر واستباحة دمه، والإفراج عن المعتقلين من قيادات الأحزاب السياسية، والتخلى عن كيل الاتهامات الظالمة"، مشيرًا إلى ضرورة البحث عن مخرج عادل ودستورى وشرعى.

وطالب محسوب وسائل الإعلام بمد جسور التفاهم بين المتظاهرين المعارضين لخارطة الطريق التى وضعها الجيش وبين المؤيدين، بالإضافة إلى مطالبتهم خلال اللقاء بآشتون بضرورة الإفراج عن كافة المعتقلين السياسيين والتخلى عن كافة الاتهامات التى تلقى هنا وهناك بطريقة غير معقولة أو منطقية.
وتابع محسوب "نتواصل مع جميع القادة والرموز السياسية ونستمع لكافة الأطروحات، لبحث الحلول المطروحة للقضية، وأن مساعينا سلمية تحتم علينا الاستماع لكافة المبادرات على أساس منطقى يكون أساسه الدستورى والشرعى هو الدستور الذى استفتى عليه الشعب لأن إلغائه سيودى إلى إلغاء كافة الدساتير التى ستأتى بعده، مشددا على ضرورة وجوده كغطاء دستورى.

وتابع محسوب.. أنه خلال اللقاء بآشتون تمت مناقشة ما تردد عن وجود أسلحة فى اعتصامات أنصار الرئيس المعزول، وهو ما أدى إلى توجيهم دعوة إلى آشتون بضرورة إرسال كافة المنظمات الحقوقية والدولية والإقليمية ووسائل الإعلام لمشاهدة الاعتصامات، داعيا وسائل الإعلام المرئية والمسموعة العالمية والمحلية وكافة هيئات المجتمع المدنى والدولى والإقليمى بالذهاب إلى ميادين الاعتصام بـ"رابعة" و"النهضة" وغيرها فى كافة المحافظات للتفتيش ومتابعة الاعتصامات، نافيا وجود أى أسلحة وأن الأصل فى مظاهراتهم هو السلمية ونبذ العنف خاصة وأنهم يطالبون بحق شرعى.

المصدر: اليوم السابع | محمد اسماعيل

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تصريحات محسوب تكشف التحول "الجذرى" فى موقف الإخوان بعد لقاء آشتون (1)

سيف الخلافة | 30/7/2013

مهما خطط الغرب واعوانه . . . لن يستطيع ان يوقف المواجهة القادمة . . . المواجهةالتي ستكون الاقوى والتي لا تعرف لغة المجاملة والمجردة من كل رحمة . . . مواجهة ما بين فريقين لا ثالث لهما . . .

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
71371

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية
-
-
-