الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › صباحي في جلسة المصالحة الوطنية: على الدولة استخدام القانون في مواجهة أي إرهاب.. وسنتظاهر الجمعة

صورة الخبر: حمدين صباحي
حمدين صباحي

شارك حمدين صباحي، مؤسس التيار الشعبي، ظهر اليوم، في أولى جلسات المصالحة الوطنية والعدالة الانتقالية، بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة.

وألقى مؤسس التيار الشعبي كلمة في الجلسة الافتتاحية بدأها ببيت الشعر العربي "ووضع الندى في موضع السيف بالعلا مضر كوضع السيف في موضع الندى"، وبحسب بيان للتيار الشعبي فقد قال صباحي، فى كلمته "لا يجوز لنا في هذه اللحظات الحرجة أن نستخدم اللين في موضع الحسم كمن يضع الندى موضع السيف، ولا أن نستخدم التشدد فيما نحتاج فيه إلى التسامح، فنكون كمن يضع السيف موضع الندى".

وأضاف صباحي "نحن في لحظة أمامنا فيها واجب وطني له وجهين، الأول هو مواجهة الإرهاب، والثاني هو المصالحة الوطنية". وشدد على أن هذه الثورة ستكتمل وستنتصر.

وقال المرشح الرئاسي الخاسر "من يرفع سيفه على المصري، لا بد أن يواجه بسيف العدالة، ولا بد للدولة أن تستخدم القانون في مواجهة أي إرهاب أو عنف أو خروج على الدولة أو القانون".

وعن حرية التعبير عن الرأي، قال صباحي "لن نقبل أي اعتداء أو عنف على أي تعبير سلمي عن الرأي مهما كانت درجة خلافنا معه"، مشيرا إلى أن "حزب الحرية والعدالة وجماعة الإخوان لا يزالوا في حالة إنكار لواقع إرادة الشعب المصري"، مؤكدا أنهم سيعترفوا به عاجلا أم آجلا وحينها سيقبلون دعوات الحوار والمصالحة.

وأضاف "سننزل يوم الجمعة إلى الشوارع والميادين مع جماهير الشعب المصري لنرفض الإرهاب ونطلب العدالة الانتقالية. القوى السياسية والشبابية والثورية وعلى رأسها تمرد دعت إلى يوم الجمعة تحت شعار لا للإرهاب".

المصدر: الوطن | خالد عبدالرسول

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على صباحي في جلسة المصالحة الوطنية: على الدولة استخدام القانون في مواجهة أي إرهاب.. وسنتظاهر الجمعة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
6754

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية