الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › «حفل تاريخي» لدفعتين جديدتين لـ«البحرية والدفاع الجوي»

صورة الخبر: «حفل تاريخي» لدفعتين جديدتين لـ«البحرية والدفاع الجوي»
«حفل تاريخي» لدفعتين جديدتين لـ«البحرية والدفاع الجوي»

شهد الفريق أول عبد الفتاح السيسي النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء القائد العام وزير الدفاع والإنتاج الحربي صباح اليوم الأربعاء حفل تخريج الدفعة 64 بحرية والدفعة 41 دفاع جوي والذي أقيم بمقر كلية الدفاع الجوي بالإسكندرية بحضور الفريق صدقي صبحي رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الأفرع الرئيسية وكبار قادة القوات المسلحة.

بدأ الحفل بوصول الفريق أول السيسي الذي استقبله أهالي الخريجين بالتحية والهتافات المؤيدة له وللقوات المسلحة ودورها في حماية المواطنين وإرادة الشعب.

وفي بداية الحفل تم عرض الاشتباكات والدفاع عن النفس التي أداها الطلبة وأظهرت قدرة عالية في التدريب والدفاع عن النفس.

وقام الطلبة خلال الاحتفال - بتخريج دفعتين جديدتين من ضباط القوات المسلحة الدفعة الرابعة والستين بحرية والدفعة الحادية والأربعين دفاع جوي دفعة الفريق حلمي عفيفي قائد قوات الدفاع الجوي الأسبق - بأداء تمارين الاشتباك باليد العارية وهو أحد أساليب القتال التي تظهر مدى احترافية الطلبة في فنون الدفاع عن النفس، وقام أيضًا بأداء مجموعة من المهارات الحركية باستخدام السنكي تظهر مدى ما توصل إليه الطلبة في تطويع هذا النوع من السلاح إلى درجة الاحتراف.

وأدى الطلبة بعضًا من المباريات القتالية بين عنصرين لإظهار أساليب الدفاع عن النفس في حالة نفاد الذخيرة أو القتال المتلاحم.

ولعرض تطور عملية الإعداد العلمي والعسكري واستيعاب لعلوم العصر الحديث مرت في أرض العرض ناقلة تحمل معمل اللغات ومعمل الحاسبات الذي يؤهل الطلبة للحصول على الرخصة الدولية للحاسب، ونظرًا للاستخدام الموسع لعلوم الطبيعة وللإليكترونيات المتقدمة في الأجهزة والمعدات الحديثة في الدفاع الجوي مرت ناقلة تحمل معمل الطبيعة العامة والفيزياء الحديثة والكيمياء وهندسة الإنتاج.

كما مرت في أرض العرض - نظرًا للتوسع في جميع أنواع الآلات الكهربائية في معدات الدفاع الجوي الحديثة - ناقلة تحمل معمل نظم الآلات والقوى الكهربائية والضغط العالي، وللتعامل مع أعقد المعدات الإليكترونية في منظومة الدفاع الجوي يتم تأهيل الطلبة من خلال تدريبهم هندسيًا وعمليًا بعدد من المعامل المتقدمة مرت في أرض العرض ناقلة تحمل معامل أنظمة الاتصالات المختلفة والتي تعتبر من أحدث ما في المنشآت التعليمية العالمية.
ولإثراء العملية التعليمية عالية التقنية ودراسة وحل جميع المشاكل والمعوقات الفنية مرت في أرض العرض ناقلة تحمل جانبًا من البحوث الفنية ومشاريع التخرج لطلبة الكلية الخاصة بتطوير نقاط المراقبة الجوية بالنظر باستخدام الخلايا الشمسية وتطوير أنظمة المجابهة غير النمطية باستخدام الليزر.

وفي إطار التدريب العملي على منظومات الدفاع الجوي تم تكامل المنظومة من خلال المحاضرات المتخصصة والفصول التعليمية مرت ناقلة تحمل فصلًا تعليميًا لأحد أنظمة الصواريخ والذي تم تطويره بخبرات مصرية ليعمل بكفاءة عالية.

كما مرت في أرض العرض ناقلة تحمل فصلًا تعليميًا آخر لأحد أنظمة الصواريخ القادرة على التعامل مع الأهداف الجوية المعادية التي تطير على الارتفاعات المتوسطة والعالية.

وقدم مجموعة مشتركة من طلبة كليتي الدفاع الجوي والبحرية من خلال مرور ناقلات مراحل تطور عملية الإعداد العلمي والعسكري داخل الكليتين حيث قامت الناقلات بالمرور من أمام المنصة تعرض معمل استخدام الحسبات الإلكترونية في الدراسة، معمل الطبيعة والفيزياء وهندسة الإنتاج، معمل نظم الآلات والقوى الكهربية والضغط العالي، معامل أنظمة الاتصالات المختلفة، البحوث الفنية ومشاريع التخرج، ثم تلاها عرض الأسلحة والمعدات البحرية يشارك فيها عناصر القوات البحرية حيث قامت الناقلات بالمرور وعليها الطوربيدات الخفيفة، الطوربيد الصاروخي الاسروك الذي له قدرة على المناورة، الطوربيد الثقيلة ويتميز على القدرة على إصابة الأهداف، لنش سريع متعدد المهام ثم قارب سريع متعدد المهام يستخدم لتأمين السواحل، ثم مرت أنظمة الصواريخ البحرية طراز هاربون و21و15 منها ما استخدم في تدمير المدمرة البحرية إيلات.

وتلى ذلك عرضًا لأسلحة ومعدات الدفاع الجوي والبحرية، ثم عرض المهارة في استخدام معدات الدفاع الجوي والقوات البحرية، حيث ظهر في الأمام نظام صاروخي شبرال يليها نظام صاروخي افنجار، يليه نظام الصاروخي هوك، نظام الصاروخي امون، وهو ما يظهر تجهيز المعدات في أزمنة محددة، ويظهر كفاءة الإعداد والتجهيز والقتال في وقت زمني قياسي.

ووجه مقدم الحفل رسالة واضحة باسم رجال للقوات المسلحة حماة البر والبحر والجو وأنهم سيتصدون لمن تسول له نفسه الاقتراب من مصر وستبقى مصر مقبره للغزاة والمعتدين عبر مر العصور، رجال القوات المسلحة يعملون ليل نهار بالزود عن تراب الوطن وسمائها الغالية موضحًا أن الانضباط العسكري سيظل سبيلها الدائم للحفاظ على الأداء العالي.

وفي انضباط عسكري متميز دخلت ساحة العرض مجموعات الخريجين وطلبة الكلية الحربية يتقدمهم حملة الإعلام، وردد الخريجون نشيد الجيش وقاموا بعرض الطابور العسكري.

وأعلن كبير معلمي كلية الدفاع الجوي نتيجة تخرج الدفعة 64 بحرية والدفعة 41 دفاع جوي، وكانت نسبة النجاح لمن تنطبق عليهم الشروط 100% للبحرية، و99.4 % للدفاع الجوي ثم جرت مراسم تسليم وتسلم علم القيادة من طلبة القسم النهائي بالكليتين للدفعتين المتتاليتين.

وأعلن اللواء أح مصطفى شريف مدير إدارة شئون ضباط القوات المسلحة قرار التعيين ومنح الأنواط - لأوائل الخريجين من المصريين والوافدين، وقام الفريق أول عبدالفتاح السيسي بتقليد الطلبة الأوائل نوط الواجب العسكري من الطبقة الثانية تقديرًا لتفوقهم وتفانيهم في أداء واجباتهم طوال دراستهم بكلياتهم، ثم ردد الخريجون يمين الولاء.

وألقى مدير مدير كلية الدفاع الجوي كلمة أشاد فيها بدور رجال القوات المسلحة في حماية الإرادة الشعبية ودعا الخريجين إلى الحفاظ على أسلحتهم ومعداتهم وأن يبذلوا الغالي والنفيس من أجل الوطن وسلامة أراضيه.

وقدم أوائل الكليات درع كليتي البحرية والدفاع الجوي للفريق أول عبدالفتاح السيسي.

المصدر: فيتو | أ ش أ

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «حفل تاريخي» لدفعتين جديدتين لـ«البحرية والدفاع الجوي»

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
57399

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية
-
-
-