الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › «الصاعقة» تقتحم جبل الحلال وتقبض على 40 إرهابياً

صورة الخبر: آليات الجيش تنتشر في سيناء لمطاردة الإرهابيين
آليات الجيش تنتشر في سيناء لمطاردة الإرهابيين

قالت مصادر سيادية مسئولة إن قوات الصاعقة بدأت أمس اقتحام جبل الحلال بسيناء، وألقت القبض على ما يقرب من 40 من العناصر الإرهابية خلال الساعة الأولى من عملية الاقتحام.

وأكدت المصادر أنه جرى الدفع بعناصر من المخابرات الحربية والأمن الوطنى بجيمع المناطق السكنية بسيناء فى إطار تعقب العناصر الإرهابية والإجرامية بعد ورود معلومات مؤكدة عن نزوح ما يقرب من 500 جهادى وإرهابى من المناطق الجبلية للاندساس وسط الأهالى، خاصة فى مدن العريش ورفح والشيخ زويد بشمال سيناء وشرم الشيخ ورأس سدر بجنوب سيناء.

ولفتت المصادر إلى أن عناصر المخابرات والأمن الوطنى ستنتشر فى كافة المناطق للكشف عن أى وجود لعناصر إرهابية لتنفذ قوات الصاعقة بعد ذلك عمليات القبض عليهم دون إلحاق أى أضرار بالأهالى. وأشارت المصادر إلى أن الأسبوع الجارى هو «أسبوع الحسم» بالنسبة للعمليات العسكرية فى سيناء وسيجرى تنفيذ أكثر من 10 عمليات متتالية بعد رصد 20 بؤرة إجرامية من بين 50 بؤرة موجودة بسيناء وتحديد أماكنها بشكل دقيق ومنها 7 بؤر موجودة بالأنفاق الرابطة بين غزة وسيناء.

وقالت المصادر إنه من المقرر أن يعقد الفريق أول عبدالفتاح السيسى وزير الدفاع والفريق صدقى صبحى رئيس الأركان اجتماعاً بالمجلس العسكرى لبحث تطوير العمليات فى سيناء. وأضافت المصادر أن الجيش تمكن خلال الـ48 ساعة الماضية من القبض على 5 عناصر إرهابية فى سيناء أثناء محاولتهم الانتقال من شمال سيناء إلى جنوب سيناء وتحديداً إلى مدينة شرم الشيخ للتمركز هناك.

ولفتت المصادر إلى أن التحقيقات الأولية مع العناصر الخمسة التى تجرى فى إحدى الجهات السيادية كشفت عن أنهم تابعون لجماعات سلفية جهادية وكانوا بالسجون وقت اندلاع ثورة 25 يناير، وتمكنوا من الهرب إلى سيناء والانضمام لمجموعات إرهابية موجودة بها.

وتمكنت عناصر حرس حدود، المنطقة الغربية العسكرية، بمنطقة الأخوار غرب كمين «رأس شندى» من ضبط 4 أجولة متوسطة الحجم بداخلها 12 بندقية آلية و8 خزائن بنادق آلية ولفافة متوسطة الحجم لمخدر الحشيش تزن حوالى 25 كيلوجراماً، وتمكنت عناصر حرس حدود، الجيش الثالث الميدانى، بمنطقة شمال مدينة الزعفرانة، من ضبط مركب صيد عليه 4 أفراد محمل بـ10 أجولة بلاستيك تزن 512 كيلوجراماً من نبات البانجو المخدر.

المصدر: الوطن | احمد عبدالعظيم

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «الصاعقة» تقتحم جبل الحلال وتقبض على 40 إرهابياً (1)

Ashraf Hassan | 22/7/2013

ندعوا الله ان يحفظ خير اجناده في الارض وان يثبت أقدامهم ويؤنس وحدتهم ويظهرهم علي أعدائهم ويجعل ما يقومون به فخر لهم ولبلادهم

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
22887

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية