الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › اعترافات قادة جيش مصر الحر: طبيب بن لادن يقود العمليات فى سيناء

صورة الخبر: بن لادن
بن لادن

كشف مصدر مسئول بجهاز الأمن الوطنى، أن الأجهزة الأمنية وقوات الجيش الثانى اعتقلت خلال الأيام الأخيرة 9 من المتورطين فى العمليات الإرهابية فى سيناء، قال إنهم اعترفوا بتوحد كافة التيارات المسلحة تحت راية تنظيم «جيش مصر الحر» الذى أسسه طبيب أسامة بن لادن الدكتور رمزى موافى، لإعلان سيناء إمارة إسلامية وانفصالها عن مصر.

وأضاف أن المحتجزين 3 أعضاء بتنظيم القاعدة بينهم اليمنى إبراهيم سنجاب، و2 ينتميان لمجلس شورى المجاهدين أحدهما عبدالسلام صيام، فلسطينى، والآخر من جماعة التوحيد والجهاد، و3 من حركة حماس، أحدهم عنصر بارز فى كتائب القسام، ويدعى محمد أبوهاشم، وقال إنهم اعترفوا بتلقى التمويل من رمزى موافى طبيب بن لادن، وممتاز دغمش زعيم ما يسمى بجيش الإسلام الفلسطينى.

وأوضح المصدر أن بعض المتهمين اعترفوا بحصولهم على مبالغ مالية ضخمة من موافى، فى حين قال أحدهم إن عددهم لا يتجاوز 150 مسلحاً، يتمركزون فى جبل الحلال، ويحصلون على أموال تعينهم على توفير احتياجاتهم اليومية من دغمش، الذى يرسل لهم مندوباً بالأموال.

وأضاف: المتهمون التسعة أقروا بانضمام معظم الجماعات الجهادية فى سيناء، إلى تنظيم رمزى موافى، لتكثيف جهودهم لاستهداف قوات الجيش والشرطة، وإقامة إمارة إسلامية فى سيناء، وتحويلها لقاعدة عسكرية، تشن هجماتها على إسرائيل.

وأشار المصدر إلى العثور على بعض الأوراق مع المتهمين، تتضمن خرائط تفصيلية لقناة السويس والمنافذ المطلة عليها، وبعض المواقع العسكرية بشمال سيناء والسويس والإسكندرية، وقائمة بأسماء ضباط الشرطة بشمال سيناء وقيادات الجيش، وعناوين بعضهم، بينهم الفريق عبدالفتاح السيسى، وزير الدفاع، واللواء صدقى صبحى رئيس الأركان، واللواء أحمد وصفى قائد الجيش الثانى، كما تضمنت الأوراق أسماء وعناوين عدد من رجال الأعمال والإعلاميين.

ولفت المصدر إلى أن الفريق أول عبدالفتاح السيسى طالب الأجهزة الأمنية فى سيناء، بسرعة ضبط رمزى موافى، مشيراً إلى أن القوات داهمت بالفعل أحد المنازل للقبض عليه لولا هروبه قبل وصولهم بلحظات، فيما تواصل الأجهزة الأمنية رصد مكانه، لإلقاء القبض عليه خلال أيام قليلة.

المصدر: الوطن | محمد مقلد

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على اعترافات قادة جيش مصر الحر: طبيب بن لادن يقود العمليات فى سيناء

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
56680

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية
-
-
-