الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › الجيش ينهى استعداداته لشن هجوم موسع فى سيناء.. ويد الإرهاب تمتد للسويس

صورة الخبر: الجيش ينهى استعداداته لشن هجوم موسع فى سيناء.. ويد الإرهاب تمتد للسويس
الجيش ينهى استعداداته لشن هجوم موسع فى سيناء.. ويد الإرهاب تمتد للسويس

أنهت قوات الجيش استعداداتها لشن عملية عسكرية موسعة ضد البؤر الإرهابية فى سيناء، وقال مصدر سيادى مصرى إن القوات تنتظر صدور أمر التنفيذ لشن حرب شاملة على الإرهاب سيستخدم فيها جميع الأسلحة وتشارك فيها القوات الجوية والبحرية والبرية والمدفعية الثقيلة.

وأوضح المصدر أن تعزيزات جديدة من الجيشين الثانى والثالث الميدانى وصلت إلى شبه الجزيرة، فيما كثفت القوات البحرية انتشارها أمام شواطئ سيناء وخاصة العريش.

وأضاف أن قوات الجيش أعادت الانتشار فى كل مدن وقرى سيناء، وأنهت عمليات الاستعداد للعملية العسكرية التى يقودها قائد الجيش الثانى الميدانى اللواء أحمد وصفى الموجود فى سيناء منذ أسبوعين تقريبا.

وكشف مصدر مقرب من الجماعات المسلحة عن تخطيط مجموعات جهادية لخطف سيارات إسعاف أثناء نقلها الجنود المصابين لأخذهم رهائن، واستخدامها فى شن عمليات على المقرات والارتكازات الأمنية.

وتأتى هذه التطورات غداة سلسلة هجمات شنتها مجموعات إرهابية على 4 نقاط لتمركز قوات الجيش والشرطة بشمال سيناء، حيث هاجموا قسم شرطة الشيخ زويد وقوات تأمين محطة كهرباء الوحشى جنوب الشيخ زويد، وكمين الجورة التابع للقوات المسلحة.

واستشهد مجند شرطة محمد مصطفى السباعى (22 عاماً)، وأصيب 2 آخران، فى هجوم شنه 3 مسلحين يستقلون سيارة «فيرنا» فى الساعة الخامسة من عصر أمس الأول، على سيارة «فنطاس» لنقل المياه تابعة لقوات الشرطة بمدينة العريش.

وامتد الهجوم المسلح من سيناء للسويس، بعد قيام مسلحين فى الساعات الأولى من صباح أمس بإطلاق النار الحى على قوات الجيش بكمين الكيلو «61» بطريق «السويس - القاهرة» الصحراوى، نتج عنه مصرع أحد المسلحين وإصابة آخر.
وعثر مجموعة من المواطنين على مواطن ملقى على الأرض بمنطقة الشريط الحدودى مع غزة بالقرب من العلامة «21»، نتيجة لإصابته بطلق نارى فى الساق اليمنى، فقاموا بنقله لمستشفى العريش العام لتلقى العلاج.

وأكد شهود عيان أن المواطن المصاب يدعى أحمد سعيد (26 عاماً) وأن مسلحين مجهولين أطلقوا عليه النار الحى ولاذوا بالفرار.

وقال شهود عيان بقرية الجورة إن قوات الجيش الموجودة على كمين ميدان الجورة فتحت النار على المواطن «محمد س. م». بعدما رفض التوقف فى الكمين، مشيرين إلى أن الأطباء أعلنوا وفاة المواطن «إكلينيكيا».

وواصلت طائرات الأباتشى تحليقها بكثافة فى سماء شمال سيناء حتى الساعات الأولى للصباح.

يأتى ذلك فيما واصل سلاح المهندسين فى الجيش عمليات تدمير الأنفاق بين مصر وغزة، وقال مصدر أمنى إنه تم تدمير 39 عينا لأنفاق جديدة خلال اليومين الماضيين.

وأغلقت السلطات المصرية، أمس، معبر رفح الحدودى البرى مع غزة، وقال مصدر أمنى إن معبر رفح سيتم إغلاقه فى أيام الجمع كونها عطلات رسمية على أن يتم معاودة فتح المعبر يوم السبت من الجانبين.

وفى تطور متصل، كثفت قوات تأمين السويس التابعة للجيش الثالث الميدانى، وجودها أمام المنشآت الحيوية والمجرى الملاحى للقناة، ونشر عدة كمائن بطريق بورتوفيق المؤدى للمجرى الملاحى للقناة بالسويس، وتكثيف الوجود الأمنى أمام البنوك وشركات البترول وبنفق الشهيد أحمد حمدى.

ونصبت قوات الجيش كمائن بمداخل ومخارج السويس والطرق التى تربطها بمحافظات سيناء والبحر الأحمر والإسماعيلية والقاهرة.

وقالت مديرية أمن السويس إنه تم عمل غرفة عمليات مشتركة بين الجيش والشرطة، لمتابعة الأحداث لحظة بلحظة، لفرض الأمن ومنع التخريب ونشر الفوضى.

من جهة أخرى، طالبت حركة «تمرد» بالسويس بتشديد الرقابة الأمنية على شاحنات نقل البضائع التركية، التى تتردد على موانى السويس، ضمن الاتفاقية المبرمة بين الحكومة المصرية والتركية، أثناء حكم المعزول محمد مرسى.

وقال مصطفى السويسى، منسق حركة «تمرد» بالسويس: نطالب الرئيس المصرى عدلى منصور ورئيس مجلس الوزراء بتشديد الرقابة على الشاحنات والبضائع القادمة من تركيا، وذلك خشية استخدامها لتهريب أسلحة للبلاد، خصوصا بعد ضبط 20 ألف مسدس صوت يمكن تعديلها لإطلاق الرصاص الحى بميناء شرق التفريعة مؤخراً.

المصدر: الوطن | محمد مقلد

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الجيش ينهى استعداداته لشن هجوم موسع فى سيناء.. ويد الإرهاب تمتد للسويس

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
12944

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية
-
-
-