الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › يوميات مرسي في السجن

صورة الخبر: يوميات مرسي في السجن
يوميات مرسي في السجن

رغم الإخراج الكوميدي لطلبات الرئيس المعزول محمد مرسي، غير أن كلماته القليلة تحمل الكثير من الرسائل التحذيرية، التي تنبئ بجحيم ينتظر المصريين، الذين رفضوا حكم جماعة الإخوان المسلمين، قيادة وتنظيمًا.

الرئيس المعزول، الذي انتابته موجه ضحك هستيرية - وفقا لتقرير نشرته "دنيا الوطن" - فور إبلاغه بالتحفظ عليه عقب تسليم قوات الحرس الجمهوري لشخصه إلى المخابرات الحربية، وإيداعه في أحد الأماكن التابعة لها، انهمك بعدها في الكتابة وملء عشرات الصفحات البيضاء، مع المواظبة على قراءة القرآن وبعض من الأحاديث والأدعية التي يرددها.

وبحسب مصادر عسكرية، فإن مرسي يعتبر نفسه في رحلة استجمام ويدرك أنه عائد إلى منصبه قريبًا ويتعامل مع طاقم الحراسة على اعتبار أنه الرئيس وغير مقتنع بثورة المصريين عليه وعلى جماعته.

وأوضحت المصادر أن أولى طلبات مرسي التي أدهشت الجميع كانت "وجبة من ثمار البحر تحوي كل أنواع الاسماك، وتوفير كوب من الشاي الأخضر عقب الانتهاء من تناول غذائه المعد خصيصًا له"، وهو ما جرى تلبيته فورًا له، بعدها طلب المعزول قائمة من الطلبات الأخرى غالبيتها مشروبات تشمل "الكركدية، عصير الليمون بالنعناع، وبعض الحلويات منها الجاتو"، وكأنه منعزل فعليًا عما يجري في الشارع المصري.

وربما يكون انعدام شعوره بالمسئولية نابعًا من قلق غير معلن انعكس سلبًا على طلباته الملحة على الوجبات الساخنة غير المتوقعة، مدعيًا أنه يرغب الالتزام بتعليمات الأطباء له، والتي كان آخرها تحضير "فتة"، كطبق أساسي يتناوله في أولى أيام الشهر رمضان الكريم؛ ورغم المعاملة الحسنة التي يلاقيها الرئيس من طاقم الحراسة، غير أنهم يتعرضون بين الحين والآخر لبعض الاستفزازات، التي يتعمد توجيهها لهم، والتي تتضمن الحديث عن الجيش بشكل غير لائق.

وتقول المصادر إن "المعزول يلتزم أداء صلاة الفجر يوميًا، لكنه يوم الاشتباكات عند القصر الجمهوري قال: جند الله مسخرون في الأرض للدفاع عن الشرعية والشريعة"، إلى جانب متابعته المستمرة لقناة "الجزيرة"، لدرجة أنه انفعل بشدّة وقال: "الجيش المصري بيتصرف مثل "بشار"، ولكن هذا جزاء طبيعي لكل من يخرج عن القائد الأعلى للقوات المسلحة".

وتضيف المصادر أن "مرسي اعتبر أن ما يفعله الجيش المصري هو بغرض وصوله إلى السلطة، مردّدًا: حسبي الله ونعمه الوكيل"
وعن سقوط قتلى في الاشتباكات أمام دار الحرس الجمهوري، قال مرسي، وفقًا للمصادر، "استشهدوا لأجل أن يعزهم الله"، معتبرًا أن وفاتهم ليس فوضى، لكنه دفاع عن الشرعية التي تتجسد في شخصه، وظل يردّد "النصر قادم لا محالة".

أكد مرسي مرارًا أنه لن يقبل بالتفاوض مع قائد القوات المسلحة عبدالفتاح السيسي، معتبرًا أن ما يحدث بالشارع المصري مجرد فوضى خلفها الجيش بسبب سوء تصرفاته.

وقال موجهًا حديثه لطاقم الحراسة "يا أنا أو الفوضى"، مضيفًا "سأرجع رئيسًا لمصر قريبًا، وسأحاكم الجميع بتهم الخيانة العظمى للوطن وللرئيس"، ما يزيد من حيرة طاقم الحراسة هو تأكيد الرئيس المعزول لعائلته التي يحادثها ثلاث مرات يوميًا أنه سيعود للحكم، مع طمأنتهم مرارًا بأن صحته جيدة، معتبرًا أن القوى العظمى ستساعده للخروج مما اعتبره محنة ربانية.

وتؤكد المصادر أن الرئيس السابق تعمد رفع صوته في أحاديثه، قائلًا: "عشان لو بتسجلوا"، في محاولة لشد انتباه طاقم الحراسة، ثم استطرد: "يمكنني التغاضي عن حاجات كتير فقط، أخرجوني من هنا وسأقوم بتهدئة أنصاري، ثم التزم بوضع الجلوس طيلة خمس ساعات متواصلة، مؤكدًا أنه "سيصلي لأجل أن يحمى الله جنوده في الأرض.

المصدر: فيتو

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على يوميات مرسي في السجن

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
28865

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية