الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › ترحيب دولى حذر بالإطاحة بمرسى

صورة الخبر: الرئيس السابق محمد مرسى
الرئيس السابق محمد مرسى

رحب المجتمع الدولى بحذر الإطاحة بالرئيس السابق محمد مرسى، وقالت كاثرين آشتون، المتحدثة باسم الممثل السامى للاتحاد الأوروبى فى بيان لها اليوم: "أتابع عن كثب التطورات فى مصر، وأنا على علم تام بالانقسامات العميقة فى المجتمع والمطالبات الشعبية من أجل التغيير السياسى والجهود الرامية إلى التوصل إلى حل وسط، وإننى أحث جميع الأطراف للعودة سريعا إلى العملية الديمقراطية، بما فى ذلك إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية حرة ونزيهة، والموافقة على الدستور، على أن يتم ذلك بطريقة شاملة تماما، وذلك للسماح للبلاد باستئناف واستكمال عملية التحول الديمقراطى.

وأضافت: "آمل أن الإدارة الجديدة ستكون شاملة للجميع وتؤكد على أهمية ضمان الاحترام الكامل للحقوق الأساسية والحريات، وسيادة القانون، وسوف نحمل السلطات هذا.

كما إننى أدين بشدة جميع أعمال العنف، وأقدم التعازى لأسر الضحايا، وأحث قوات الأمن على بذل كل ما فى وسعهم لحماية أرواح المواطنين المصريين، وأدعو جميع الأطراف إلى ممارسة أقصى درجات ضبط النفس.

وختمت قائلة: "يبقى الاتحاد الأوروبى ملتزما بشكل لا لبس فيه بدعم الشعب المصرى فى تطلعاته إلى الديمقراطية، والحكم شامل".

فيما أبدى وزير الخارجية الألمانى جيدو فيسترفيله قلقه بشأن التطورات فى مصر، وقال فى أثينا مساء أول أمس الأربعاء: "نناشد جميع الأطراف مواصلة الطريق باتجاه الديمقراطية والتخلى عن العنف، والمراهنة على الحوار".

وأضاف فيسترفيله: "هذه هى أول خمس دقائق فى ساعة تاريخية لمصر"، ورأى ضرورة الحوار والاستعداد لقبول حلول وسط وإحداث توازن بين القوى السياسية للحيلولة دون سرعة فشل الديمقراطية الوليدة فى مصر، وإعطائها فرصة عادلة".

بينما قال وزير الخارجية الفرنسى، لوران فابيوس، مساء، الأربعاء، إن فرنسا "أخذت علما" بأنه وبعد الأوضاع السيئة للغاية والتوتر الشديد فى مصر، تم الإعلان عن إجراء انتخابات جديدة بعد فترة انتقالية.
وقال فابيوس فى تصريح صحفى مقتضب وزعته الوزارة، أن فرنسا تأمل أن يتم إعداد المواعيد النهائية للانتخابات فى إطار من السلم الأهلى، والتعددية، والحريات الفردية، ومنجزات الفترة الانتقالية الديمقراطية، بحيث يتمكن الشعب المصرى من اختيار قادته ومستقبله بحرية.

المصدر: اليوم السابع | رباب فتحى

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ترحيب دولى حذر بالإطاحة بمرسى

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
9578

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية