الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › مصادر: السيسي كان على علم بتفاصيل خطاب مرسي.. وسمح بإذاعته ليثبت للشعب "عدائية الإخوان"

صورة الخبر: السيسي
السيسي

كشفت مصادر خاصة أن الفريق أول عبدالفتاح السيسي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع، كان على علم بتفاصيل خطاب الدكتور محمد مرسي الذي أذاعه أمس.

وقالت المصادر إن السيسي وافق على إذاعة الخطاب "ليظهر للشعب المصري والمجتمع الدولي مدى العدائية والتحدي التي يحملها مرسي، واتهامه لكل المعارضين له بأنهم من فلول النظام السابق وفاسدين".

وأشارت المصادر إلى أن السيسي كان على اقتناع بأن خطاب مرسي سيزيد من حالة الغضب ضده، وأن الجيش اتخذ قراره النهائي بعزل الدكتور محمد مرسي من منصبه، وسيتم إعلان ذلك ما بين الساعة الثالثة والرابعة مساء اليوم.

وقالت المصادر إن الفريق السيسي في اجتماع مستمر منذ خطاب الدكتور محمد مرسي أمس، مع أعضاء المجلس الأعلى للقوات المسلحة، حيث تم مناقشة نص البيان الذي ستخرج به القوات المسلحة اليوم، أما التفاصيل النهائية لشكل خارطة الطريق، فأصبح مشاورات تفاصيلها النهائية مقصورة فقط على السيسي ورئيس الأركان الفريق صدقي صبحي فقط.

وأشارت المصادر أن رد فعل الجيش تجاه أي محاولة لأحداث دموية، سيكون مفاجئ ورفض المصدر الإفصاح عن رد الفعل حتى لا يتخذ الطرف الآخر أي خطوات استباقية.

وقالت المصادر إن بيان "أدمن الصفحة الرسمية للمجلس الأعلى للقوات المسلحة" الذي صدر في الساعات الأولى من اليوم، هو رسالة واضحة من الجيش، ولها مغزى واضح أن القوات المسلحة ستواجه وبحسم أي محاولة للإرهاب.

وكانت صفحة "أدمن المجلس العسكري"، على "فيسبوك"، أوردت حديثا أسمته بـ"الساعات الأخيرة"، وكتبت على لسان القائد العام للقوات المسلحة الفريق عبد الفتاح السيسي، قائلة "إنه أشرف لنا أن نموت قبل أن يكون هناك من يروع أو يهدد الشعب المصري، ونقسم بالله أن نفتدي مصر وشعبها بدمائنا ضد كل إرهابي أو متطرف أو جاهل".

المصدر: الوطن | احمد عبدالعظيم

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مصادر: السيسي كان على علم بتفاصيل خطاب مرسي.. وسمح بإذاعته ليثبت للشعب "عدائية الإخوان" (1)

تنر تنر | 3/7/2013

هذه هى العسكريه والجنديه التى وصى بها الاسلام عندما استنجدت امراه باالقائد وقالت وا معتصماه فاستجاب لها القائد وها نحن الشعب نقول ونناجى ونصرخ ونستنجد واااا جيشاه من الطغاه والمهددين للوطن والشعب هؤلاء ليسوا حكاما ولايكونوا هم الارهاب وفرض الامربقوه

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
32368

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية
-
-
-