الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › صحف سعودية: ما يحدث في مصر يؤلم كل عربي

صورة الخبر: صحف سعودية: ما يحدث في مصر يؤلم كل عربي
صحف سعودية: ما يحدث في مصر يؤلم كل عربي

اهتمت الصحف السعودية بالأحداث المتلاحقة التي تشهدها مصر في هذه الفترة وقالت عدة صحف سعودية في افتتاحياتها اليوم الأربعاء إن " ما يحدث في مصر يؤلم كل عربى من الخليج إلى المحيط آملين أن تستعيد مصر بسرعة أمنها واستقرارها للاضطلاع بدورها المهم والرائد في مواجهة التحديات الكبرى التي تواجه الأمة العربية والإسلامية".

وقالت صحيفة "اليوم" إن العرب كلهم ومنهم مواطنو المملكة العربية السعودية يأملون أن تتجاوز مصر الظروف الراهنة بالغة الحساسية، وأن يعود إليها الاستقرار والوئام بين مواطنيها وفاعلياتها السياسية.

وأضافت في افتتاحيتها اليوم إن "الاضطرابات في مصر تؤلم كل عربي من الخليج إلى المحيط، وتعرقل مصر عن مشاركاتها الرائدة والقوية في الدفاع عن قضايا الأمة، وتعزيز العمل العربي المشترك، خاصة أن الظروف الراهنة التي تمر بها الأمة العربية تحتاج إلى مصر القوية والحاسمة.

وبينت أن مواجهة التحديات ومن بينها الأزمة السورية يحتاج إلى أن تكون مصر إلى جانب البلدان العربية الخليجية للمساهمة في إنقاذ الشعب السوري الشقيق من قوى الاستبداد والاحتلال التي تواصل ليلها ونهارها عمليات التطهير العرقي بالغة القسوة والعنف والوحشية لإلغاء الهوية العربية من مناطق عديدة في سوريا.

وفى نفس السياق، أشارت صحيفة "الوطن" إلى أن الأوضاع في مصر تتغير كل ساعة، وقالت " إن الرئيس المصرى رفض مهلة الجيش، وطالب أنصاره بحماية شرعيته كرئيس منتخب، بينما تحتشد جماهير معارضة لحكم الإخوان وهي تحمل شعارًا واحدًا: "ارحل".

وأضافت إن "كل فريق له مبرراته وأسبابه في المعارضة أو التأييد، لكن من الصعب أن تبقى مصر رهنًا لهذه التظاهرات والانقسامات التي تهدد أمنها ومستقبلها".

ورأت الصحيفة أن البيان الذي أصدره الجيش المصري أول أمس كان واضحًا، حيث طالب القوى السياسية بتلبية مطالب الشعب، وحدد مهلة لذلك بـ48 ساعة.
وقالت: البعض يرى أن دلالات هذا البيان تشير إلى عزم الجيش على التدخل في المشهد السياسي لإنهاء المعارضات الاحتجاجات التي قد تتطور إلى مواجهات بين أنصار الإخوان وجموع التيارات والجماهير المعارضة.

من جانبها سلطت صحيفة "المدينة" - في افتتاحيتها - الضوء على مهلة الـ48 ساعة التي أمهلها وزير الدفاع المصري الفريق أول عبدالفتاح السيسي لكل القوى الوطنية ومؤسسة الرئاسة للتوافق، والتي تنتهي بعد ظهر اليوم، وإلا يعلن خارطة طريق جديدة يقوم بالإشراف عليها بمشاركة جميع الأطياف والاتجاهات الوطنية دون إقصاء أو استبعاد.

وقالت إن "انقضاء المهلة تجعل من هذا اليوم يوما غير عادي لما يمكن أن يترتب عليه من أحداث وتداعيات لابد وأن تترك آثارها ليس فقط على مصر، وإنما أيضًا على المنطقة ككل استنادًا إلى الحقيقة التاريخية والاستراتيجية التي ظلت تؤكد دائمًا وعبر عصور التاريخ أنه لا أمن للمنطقة بدون أمن مصر".

واختتمت افتتاحيتها قائلة " إن بيان الفريق أول السيسي وضع البلاد أمام نقطة تحول في مسيرتها نحو الحرية التي تنشدها تلك الجماهير والتي ضحى مئات الشباب المصري بأرواحهم من أجل الظفر بها".

المصدر: فيتو | أ ش أ

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على صحف سعودية: ما يحدث في مصر يؤلم كل عربي

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
77787

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية