الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › اضطرابات تحتدم بمصر بعد خطاب مرسي

صورة الخبر: اضطرابات تحتدم بمصر بعد خطاب مرسي
اضطرابات تحتدم بمصر بعد خطاب مرسي

شهدت العديد من المحافظات المصرية أعمال عنف واضطرابات واسعة، بعد الخطاب الذي وجهه الرئيس محمد مرسي مساء الثلاثاء، تضمنت قطع الطرق وخطوط السكك الحديدية، وإغلاق واقتحام مقار حكومية، في الوقت الذي دعت فيه العديد من القوى الثورية إلى تسيير مسيرات حاشدة ظهر الأربعاء.
ورفض مئات الآلاف من المتظاهرين في كل من ميدان التحرير، وأمام قصري الاتحادية والقبة الرئاسيين، وفي مختلف الميادين، خطاب مرسي، الذي جاء قبل ساعات من انتهاء المهلة التي حددها الجيش لإنهاء الأزمة الراهنة في مصر، والتي من المقرر أن تنتهي عصر الأربعاء، ورددوا الهتافات التي تطالبه بالرحيل عن السلطة.
أوباما يحذر الجيش من "الانقلاب" على مرسي
وأكد متظاهرو الاتحادية، بحسب ما أورد موقع التلفزيون المصري نقلاً عن وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن "الرحيل فوراً.. المطلب الوحيد للشارع المصري الآن"، كما اعتبروا أن حديث مرسي "كان موجهاً لمؤيديه والعالم الخارجي، من أجل إظهار التظاهرات كما لو أنها مفتعلة من أنصار النظام السابق."
كما أكد المتظاهرون أن "الرئيس لم يقدم جديداً في خطابه، وهناك إصرار منه على العناد مع الشعب ومطالبه وتمسك بمنصبه الذي يرفضه الشعب".. مشددين على أن "العنف الذي تحدث عنه الرئيس، لا تقوم به إلا جماعة الإخوان المسلمين والجماعة الإسلامية"، واعتبروا أن "التظاهرات استفتاء على رفض الشعب لشرعيته."
البلتاجي: الانقلاب لن يمر إلا على رقابنا
أما ميدان التحرير فقد استقبل خطاب مرسي بهتاف "ارحل"، وردد المتظاهرون الهتافات المؤيدة للقوات المسلحة، في الوقت الذي قام فيه العشرات من المتظاهرين أمام قصر القبة بتنظيم مسيرات أمام البوابة الرئيسية للقصر، وأطلقوا الشماريخ والألعاب النارية، تعبيراً عن رفضهم لما جاء في الخطاب.
وبعد قليل من الخطاب، اندلعت مواجهات دامية بين المئات من مؤيدي ومعارضي الرئيس مرسي أمام جامعة القاهرة، في وقت متأخر من مساء الثلاثاء وحتى فجر الأربعاء، قالت وزارة الصحة إنها أسفرت عن سقوط 16 قتيلاً على الأقل، وجرح ما يزيد على 200 آخرين.
الجيش المصري: عقيدتنا لا تسمح بالانقلاب
من جانبه، دعا "تكتل القوى الثورية الوطنية"، في بيان له في وقت مبكر من صباح الأربعاء، كافة الجماهير والشعب المصري إلى النزول في مختلف ميادين وشوارع مصر في الثانية عشرة من ظهر الأربعاء، رداً على الخطاب، الذي وصفه بـ"التحريضي"، كما وصف جماعة الإخوان بأنها "ورم ينبغي التخلص منه."
كما دعت "جبهة 30 يونيو"، التي انبثقت عن "حملة تمرد"، إلى عقد مؤتمر صحفي في الواحدة بعد ظهر الأربعاء، لإعلان "رؤية الجبهة لهذه الساعات الحاسمة في تاريخ الوطن والثورة"، رداً على خطاب الرئيس مرسي، الذي شدد على تمسكه بـ"الشرعية"، وأنه مستعد لأن يقدم دمه ثمناً لها.

المصدر: سى ان ان العربية

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على اضطرابات تحتدم بمصر بعد خطاب مرسي

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
38672

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية