الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › صحف: مرسي في السودان وبديع بليبيا..دقت ساعة الحساب

صورة الخبر: صحف: مرسي في السودان وبديع بليبيا..دقت ساعة الحساب
صحف: مرسي في السودان وبديع بليبيا..دقت ساعة الحساب

فرضت الأحداث المتسارعة في مصر نفسها وبلا منازع على صدارة الصحف الصادرة، الأربعاء، ومن أبرز العناوين فيها: "مبارك يطالب مرسي بالتنحي حفاظًا على أرواح المصريين"، "عام رئاسي واحد يفصل بين «مرسي ميتر» و «مرسي تايمر»"، و"انباء عن منع قيادات الاخوان من السفر وتحويل اموالهم"، و"مرسي في السودان والخطاب مسجل وبديع هرب لـ"ليبيا."
الشرق الأوسط
وفي التفاصيل المنشورة بالصحيفة السعودية بعنوان: مهدي عاكف: الحديث عن مهلة الجيش للرئيس «كلام لا قيمة له»
قال مهدي عاكف المرشد السابق لجماعة الإخوان المسلمين التي ينتمي إليها الرئيس محمد مرسي، لـ«الشرق الأوسط»، إن الحديث عن مهلة الجيش للرئيس «كلام لا قيمة له»، وإن «الرئيس مرسي سيكمل مدته»، مقللا من قيمة المهلة التي منحها الجيش له..
وفي هذه الأثناء استمرت حشود المتظاهرين في الشوارع والميادين، وأعلنت وزارة الصحة المصرية أن إجمالي حالات الإصابات في الاشتباكات بين معارضين وموالين للرئيس من التيار الإسلامي، بلغ حتى منتصف يوم أمس 152 حالة، في ثماني محافظات.
الحياة
عام رئاسي واحد يفصل بين "مرسي ميتر" و "مرسي تايمر"
ونشرت الصحيفة اللندنية: إنها حرب البيانات وصراع التصريحات وتأويل الكلمات وتأجيج المشاعر وتسييس الشاشات وتسويد القلوب وتجميد العقول وإطلاق التغريدات وبث الرعب في قلوب الآخرين. فبينما يدق عدّاد المهلة معلناً أنه لم يتبق سوى بضع ساعات وبعض الدقائق وعدد من الثواني، تتسارع الأنفاس لتلقى ما هو آت!

لكن أحداً لا يمكنه التنبؤ بما هو آت! فهناك من يقول إن من أتى بالصندوق لا يرحل إلا بالصندوق، وهناك من يؤكد أن الصندوق نفسه لم يعد قائماً منذ حنث من أتى به بكل وعوده وفضّل جماعته على شعبه! وبين شعب مجتمع في الميادين والشوارع وجماعة مجتمعة في إشارات وحارات تقف مصر شاهدة على أبنائها الذين يعكسون بكل طوائفهم وفئاتهم وتحزباتهم اليوم نتاج عقود طويلة من الحكم الذي أقصى البعض وحابى البعض الآخر وظلم الجميع.
ونشرت "النهار الجديد" الجزائرية بعنوان: مبارك يطالب مرسي بالتنحي حفاظًا على أرواح المصريين
طالب الرئيس المخلوع حسني مبارك الرئيس محمد مرسي بالتنحي حفاظا على أرواح المصريين. وقال مبارك وفقا لموقع "العربية نت" باللغة الإنجليزية: إن عدد المحتجين في الأيام القليلة الماضية كان أكبر من عدد المتظاهرين الذين خرجوا للمطالبة بإنهاء حكمه في الخامس والعشرين من يناير 2011. وقال الرئيس المخلوع نقلا عن مصادر مقربة منه إنه في عام 2011 استجاب لمطالب الناس واستقال من أجل "إنقاذ الأرواح".
الوفد
مرسي خالف اتفاقه مع الجيش على التنحي
وفي التفاصيل المنشورة بالصحيفة المصرية: كشفت مصادر بوزارة الدفاع أن مؤسسة الرئاسة وقيادة القوات المسلحة اتفقت في اجتماع مشترك اليوم على تنحى الرئيس محمد مرسى عن الحكم، وقيام القوات المسلحة باستعراض خارطة الطريق للمرحلة المقبلة ووضع بيان يتضمن ذلك لإعلانه.

وأوضح المصدر أن البيان كان فى طريقه إلى مبنى ماسبيرو باتحاد الإذاعة والتليفزيون، يضمن ما أسفر عن الاجتماع وتم إطلاع مندوب القوات المسلحة على بيان الخطاب ففوجئ بتغيير ما تم الاتفاق عليه بالاجتماع.
القدس العربي
انباء عن منع قيادات الاخوان من السفر وتحويل اموالهم .. وحرب شوارع في الجيزة...مصر في انتظار الحسم.. والجيش يتحرك مع انتهاء المهلة
ونقتبس الفقرة التالية من الخبر المنشور بالصحيفة اللندنية: غضون ذلك ورغم استعراض القوة الذي حاولت القوى الاسلامية القيام به في الساعات الاخيرة، فيبدو ان الجيش بدأ بالفعل في اتخاذ اجراءات الحسم، اذ نقل موقع 'تمرد' عن مصدر عسكري رفيع ان الجيش تولى السيطرة المباشرة على الموانئ الجوية والبرية، وانه وضع اسماء قيادات الاخوان على قائمة الممنوعين من السفر، وانه وضع التحويلات المصرفية تحت الرقابة تحسبا لقيامهم بتحويل اموالهم للخارج. ولم ينف الجيش هذه الانباء.
وقالت مصادر ان المجلس الاعلى للقوات المسلحة كان منعقدا مساء امس ما قد يشير الى اتخاذ اجراءات جديدة وشيكة خاصة بعد البيان الرئاسي.
الا ان تقارير قالت ان مرسي قد يعرض في اللحظات الاخيرة تشكيل حكومة محايدة للاشراف على انتخابات رئاسية مبكرة سعيا للحفاظ على رئاسته الى حين وكذلك حماية جماعة الاخوان، الا ان مراقبين اعتبروا انه فات اوان الانتخابات المبكرة وان الانتفاضة رفعت سقف المطالب ليصبح محاكمة قيادات الاخوان وليس تنحيه فقط.
المصريون
موسى: مرسي في السودان والخطاب مسجل وبديع هرب لـ"ليبيا"
وجاء في تفاصيل الخبر المنشور بالصحيفة المصرية: قال الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج "الشعب يريد" على قناة "التحرير"إنه ورد إليه خبر عاجل من مصادر وصفها بالمطلعة أن الخطاب الذي ألقاه الرئيس مرسي منذ قليل مسجل وليس على الهواء مباشرة.
وأضاف موسى أن المصادر أكدت أن مرسي أوكل لمساعده لشئون العلاقات الخارجية الدكتور عصام الحداد، إذاعة الخطاب بعد وصوله إلى السودان.
كما أكد إن لديه معلومات مؤكدة أن المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين الدكتور محمد بديع، يستعد الآن للدخول إلى ليبيا في حماية جماعة الإخوان المسلمين هناك .

وبدورها نشرت "السياسة" الكويتية بعنوان: مرسي يفاوض على خروج آمن... دقت ساعة الحساب
مسؤولون أميركيون كبار: تنحي مرسي "فوراً" هو "الطريق الوحيد" لإنهاء الأزمة الراهنة
رئيس المحكمة الدستورية مرشح لتولي الرئاسة لفترة موقتة والبرادعي لترؤس حكومة انتقالية
عاشت مصر, أمس, يوماً مشهوداً جديداً من "ثورة 30 يونيو" التي تفجرت الأحد الماضي, مع الانتقال إلى مرحلة العصيان المدني لإطاحة نظام "الإخوان المسلمين", وملاحقة الحشود المليونية الرئيس محمد مرسي إلى قصر القبة الذي انتقل إليه, منذ أيام, هرباً من حشود الشعب التي تحاصر قصر الاتحادية, بحيث بات في وضع أشبه بالإقامة الجبرية بانتظار ساعة الحساب.

المصدر: سى ان ان العربية

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على صحف: مرسي في السودان وبديع بليبيا..دقت ساعة الحساب

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
84531

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية