الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › الجيزة على صفيح ساخن.. مؤيدو الإخوان يحاصرون "مركز كرداسة" بسبب دعم الشرطة للمتظاهرين

صورة الخبر: تدريبات أنصار الإخوان بالشوم والعصى
تدريبات أنصار الإخوان بالشوم والعصى

شهدت محافظة الجيزة أحداثاً ساخنة وتحركات سريعة للقوى السياسية والأهالى المطالبين بإسقاط النظام، وبعض مؤيدى جماعة الإخوان المسلمين، تعقيبا على بيان القوات المسلحة للشعب المصرى.

وتظاهر الأهالى بميدان الحصرى للاحتفال ببيان القوات المسلحة، ومطالبين برحيل الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية، حاملين الأعلام واللافتات المناهضة لجماعة الإخوان المسلمين، ومرددين هتافات "ارحل..ارحل"، فيما تجمهر عدد من أنصار تنظيم الإخوان المسلمين بنفس المكان لمناصرة الدكتور محمد مرسى، مطالبين ببقائه وعدم المساس بالشرعية- على حد هتافهم.

واندلعت العديد من الاشتباكات بين الطرفين، وتراشقوا الضرب بالحجارة والأحذية، مما جعل قوات الأمن تتدخل للفصل بين الطرفين، حيث انتقلت قوات الأمن بقيادة العميد خالد أبو الفتوح مأمور قسم شرطة أول أكتوبر إلى مكان الواقعة، وتم السيطرة على الأوضاع.

وعلى بعد كيلو متر من ميدان الحصرى، تجمهر العشرات من المتظاهرين داخل ميدان جهينة، للمطالبة برحيل الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية، واستمروا عدة ساعات فى وقفات سلمية للتضامن مع المتظاهرين فى التحرير والاتحادية ووزارة الدفاع.

كما تعرض مقر حزب "الحرية والعدالة" بالحى الثالث بمدينة السادس من أكتوبر للاقتحام، وقام مجهولون بتحطيم محتوياته.

كما شهد محيط مدينة الإنتاج الإعلامى بمدينة السادس من أكتوبر حالة من الاستنفار الأمنى، بعدما ترددت أنباء عن زحف عدد من المتظاهرين المؤيدين والمناصرين لجماعة الإخوان والرئيس محمد مرسى إلى المكان.

وشارك فى عمليات التامين قوات الجيش بالتنسيق مع أفراد الأمن التابعين لمديرية أمن الجيزة بمساعدة قسم أول أكتوبر، حيث تم نشر قوات الأمن فى محيط المدينة لتأمينها والحفاظ عليها من أية محاولات لاقتحامها، وتعزيز الخدمات الأمنية أمام البوابتين "2" و"4" وضمان سلامة الإعلاميين ومقدمى برامج التوك شو أثناء دخولهم وخروجهم لأداء واجبهم المهنى.
وعلى جانب آخر، حاصر عدد من أنصار جماعة الإخوان المسلمين مركز شرطة كرداسة، وحاولوا اقتحامه اعترضا منهم على تضامن الشرطة مع المتظاهرين المعارضين للرئيس مرسى، وكانوا يحملون "شوم" و"عصى".

وأشار مصدر أمنى إلى أن أنصار الإخوان نظموا وقفة احتجاجية لتسجيل اعتراضهم على مساندة الشرطة للمتظاهرين المناهضين للدكتور مرسى، وأن الأجهزة الأمنية نجحت فى إقناعهم بفض التظاهر أمام المركز.

وفى المقابل، شهد ميدان النهضة أمام جامعة القاهرة تجمهرا للمؤيدين للدكتور مرسى، حيث تحركت مسيرة من أمام جامعة القاهرة، وجابت ميدان النهضة لحشد الجماهير، مرددين هتافات "قادم قادم يا إسلام.. حاكم حاكم يا قرآن"، "الشعب يريد تطهير الإعلام.. الداخلية بلطجية"، "إسلامية إسلامية رغم أنف العلمانية".

وتحرك أعضاء من حركة "حازمون" لميدان النهضة أيضاً لدعم الرئيس محمد مرسى، حيث قاموا بأداء تمارين رياضية، فى حين حمل عدد منهم الشوم والمواسير، وردد المشاركون فى المسيرة هتافات "إسلامية إسلامية رغم أنف العلمانية"، كما رفعوا لافتات كُتِبَ عليها شعارات تؤيد الشرعية وإرادة الشعب.

المصدر: اليوم السابع | محمود عبدالراضى

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الجيزة على صفيح ساخن.. مؤيدو الإخوان يحاصرون "مركز كرداسة" بسبب دعم الشرطة للمتظاهرين

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
95493

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية