الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › "السيسي" يوصي الضباط بالحفاظ على الانضباط.. ويؤكد: الجيش يعمل لمصلحة الشعب

صورة الخبر: السيسي
السيسي

شهد، الفريق أول عبد الفتاح السيسي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، الاحتفال بتخريج الدورات (62 أركان حرب عام والدورتين 34، 35 أركان حرب تخصص) من كلية القادة والأركان والتي ضمت دارسين من 10 دول هي (السعودية، الكويت، عمان، ليبيا، السودان، الأردن، الهند، جيبوتي، باكستان، وتركيا).

بدأت مراسم الاحتفال بعرض فيلم تسجيلي تضمن تطور المنظومة التعليمية داخل الكلية وتكامل المناهج الدراسية باستخدام أحدث الأساليب ومساعدات التدريب والتطبيقات النظرية والعملية المرتبطة بها وعقد لقاءات مع كبار رجال الدولة وأساتذة الجامعات لصقل مهارات الدارسين في المجالات العلمية والثقافية والفكرية ومناقشة القضايا المعاصرة.

وقلد السيسي أوائل الخريجين من مصر والدول الشقيقة والصديقة نوط الواجب العسكري من الطبقة الثانية عقب إعلان نتيجة التخرج تقديرا لتفوقهم وتفانيهم في آداء مهامهم خلال فترة دراستهم بالكلية.

وقدم أقدم الدارسين الوافدين الامتنان لما لمسوه من رعاية واهتمام داخل وطنهم الثاني مصر، واكتسابهم مبادئ وخبرات راقية خلال دراستهم بالكلية التي هي مصدر فخر واعتزاز ليس لمصر العروبة فحسب بل لكل الدول الشقيقة والصديقة، وتعد الكلية أحد الروافد التي أمدت القوات المصرية والجيوش العربية والدول الصديقة بنخبة من القادة والكفاءات العسكرية التي تؤدي دورها بنجاح من أجل خدمة أوطانهم.

وألقى اللواء علي فهمي نائب مدير كلية القادة والأركان، كلمة وجه فيها عظيم الشكر للقيادة العامة للقوات المسلحة على الدعم الكبير والمستمر لهذا الصرح العلمي لما له من دور في صقل وبناء أجيال متعاقبة متسلحين بالعلم والمعرفة في كافة المجالات العسكرية والمدنية انطلاقًا من الإيمان بأن العلم هو الركيزة الأساسية للبناء والتطور، وأوصى الخريجيين بمداومة الاطلاع والبحث لمواكبة التطور العلمي في كافة المجالات لإثراء ودعم خبراتهم العسكرية ليظلوا في الطليعة دائما.

وهنأ "السيسي" الخريجين المصريين والوافدين متمنيا لهم التوفيق في أوطانهم، مؤكدا أن مصر وطنهم الثاني الذي سيظل دائما يرحب بهم، وأشار إلى أن القيادة على جميع المستويات مسؤولية كبيرة ولابد من حمل أمانتها بكل الصدق والإخلاص والتفاني، وأنهم أصبحوا مؤهلين لتولي المناصب القيادية داخل القوات المسلحة بكل مهامها وواجباتها التي تتطلب نكران الذات ووضع مصر وشعبها فوق كل اعتبار.

وأوصى السيسي الخريجين بضرورة الأخذ بأسباب العلم والمعرفة ومواصلة الاطلاع لمواكبة متطلبات العصر وصقل مهاراتهم القيادية لما يمكنهم من تنفيذ مختلف المهام المكلفين بها، والحفاظ على الانضباط العسكري والتدريب المستمر للارتقاء بالقدرة القتالية لقواتنا المسلحة.
ووجه ا التحية والتقدير للقادة السابقين الذين أثروا العسكرية المصرية، وأكد أن القوات المسلحة لا تعمل إلا لمصلحة الوطن وشعبه العظيم وستظل رمزا لعظمة وعزة مصر والدرع الواقي لها بعطاء رجالها وتضحياتهم وبطولاتهم.

وافتتح الفريق أول السيسي عددا من المنشآت التعليمية والإدارية التي تسهم في الارتقاء بالعملية التعليمية داخل الكلية لمواكبة التطوير والتحديث في مختلف المجالات.

حضر مراسم الاحتفال الفريق صدقي صبحي رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الأفرع الرئيسية وكبار قادة القوات المسلحة ومحافظ الوادي الجديد وعدد من السفراء والملحقين العسكريين للدول العربية والأجنبية وقدامى مديري كلية القادة والأركان.

المصدر: الوطن | احمد عبدالعظيم

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "السيسي" يوصي الضباط بالحفاظ على الانضباط.. ويؤكد: الجيش يعمل لمصلحة الشعب

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
13167

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية