الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › كلاكيت تالت مرة بالثانوية .. تسريب امتحان الفيزياء على "تويتر" و"فيس بوك"

صورة الخبر: كلاكيت تالت مرة بالثانوية .. تسريب امتحان الفيزياء على "تويتر" و"فيس بوك"
كلاكيت تالت مرة بالثانوية .. تسريب امتحان الفيزياء على "تويتر" و"فيس بوك"

أدى اليوم 191 ألف طالب وطالبة بالصف الثالث الثانوى، امتحان مادة "الفيزياء" "بعبع الثانوية العامة"، ونجح الطلاب فى تسريب ورقة الامتحان وتداولها وتداول الإجابات على مواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" و"تويتر" خلال الساعة الأولى من الامتحان، وتباينت آراء الطلاب والطلاب بين تأكيد على سهولة الامتحان رغم طوله، وبين بكاء وانهيار وإغماء طالبات وتأكيدهن على صعوبته.

واعترف محمد السروجى المتحدث الرسمى باسم وزارة التربية والتعليم، بواقعة تسريب ورقة أسئلة امتحان مادة الفيزياء بعد ساعة من بدء الامتحان، مشيرا إلى أن 191 ألف طالب يؤدون امتحان اليوم بينهم من يحاول تسريب الإجابات إلى خارج اللجان وكذلك هناك عمال معدومى الضمير يساهمون فى محاولات الغش.

وشدد السروجى على أن الوزارة تحاول التصدى لتداول الإجابات على مواقع التواصل الاجتماعية قبل وصولها للطلاب وتبذل قصارى جهدها للتصدى إلى مثل هذه الظاهرة، وأكد أن بعض الطلاب نجحوا فى إخراج أسئلة امتحان الفيزياء بعد مضى زمن من تسلمهم أوراق الأسئلة باللجان واصفاً الأمر بمحاولة غش إلكتروني وليس تسربا.
وأوضح السروجى أن الوزارة حافظت على امتحانها حتى تسليم أوراق الأسئلة لأيدى الطلاب إلا أن الأمر لا يسلم من محاولة طلاب أو عمال وصفهم بمعدومى الضمير إخراج بعض الأسئلة لخارج اللجان .
وأضاف: الوزارة تتعقب من تداولوا الأسئلة وتحاول السيطرة على تداول الإجابات ونجحت فى الأيام الماضية فى تعقبهم وتحرير محاضر غش لهم ونتعقب الذين تداولوا الأسئلة بامتحان اليوم.
وشهدت عدد من اللجان غياب أفراد الأمن، بينما اشتبك عدد من رجال الأمن مع أولياء الأمور الموجودين أمام لجان مدرسة أحمد بهجت الثانوية بنين بمنطقة كفر الجبل بالهرم التابعة لمحافظة الجيزة؛ وذلك لاستخدام بعضهم المحمول أمام بوابات المدرسة والذين طالبوهم بالابتعاد عن المدرسة وقت استخدامه وإغلاقه تماما وعدم اقترابهم من المدرسة حيث قالوا " اللى معاه موبايل يبعد عن هنا .. إحنا الدنيا بايظة جوه معانا".
وشن رجال الأمن حمل إزالة لإعلانات الدروس الخصوصية الملصقة على سور مدرسة المستقبل التابعة لإدارة شمال الجيزة وذلك قبل بدء امتحان الفيزياء لطلاب الثانوية العامة الشعبة العلمى.

أكد محمد السروجى المتحدث باسم وزاره التربية والتعليم، أن مدرسة نبوية موسى خالية من أفراد الأمن فاتصل برئيس اللجنة الذى قام بدوره بالتنسيق مع الجهات الأمنية التى أفادت بإرسال قوات أمن مكونة من 4 عساكر وأمين شرطة وضابط شرطة.

وأكد طلاب المرحلة الثانية للثانوية العامة بلجنة مدرسة الشهيد نصر عبد الحكيم قاسم ميت رهينة، عقب انتهائهم من امتحان مادة الفيزياء، أن ورقة الأسئلة التى تداولها نشطاء "|تويتر" هى نفسها الورقة التى أدوا فيها امتحان اليوم، والتى تم تسريبها بعد ساعة من دخول الطلاب لجان الامتحان، بينما اشتكى طلاب الثانوية العامة بلجنة مدرسة البدرشين الإعدادية بنات من صعوبة امتحان مادة الفيزياء.

وقال الطالب محمد عبده أن الامتحان جاء فى مستوى الطالب المتفوق ووصلت درجة الصعوبة به من 90 إلى 95 % مشيرا إلا أن الصعوبة تمثلت فى السؤال الثانى والذى يتحدث عن قوانين الكثافة والسائل وضغط الهواء .
وأشار عبده إلى أن السؤال الأول يوجد به 3 جزئيات من امتحان العام الماضى، بالإضافة إلى أن الامتحان جاء شامل لجميع فصول الكتاب المدرسى وتكون الامتحان من 6أسئلة رئيسية يتم الإجابة على 5 أسئلة فقط.
فيما تسبب الامتحان فى انهيار وبكاء طالبات بمدرسة المنيرة الإعدادات، وإصابة عدد منهن بالإغماء دخلت في نوبة بكاء شديد، وشكت الطالبات من صعوبة المسائل التي لم يجدن لها حلا .

المصدر: اليوم السابع | سارة علام

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على كلاكيت تالت مرة بالثانوية .. تسريب امتحان الفيزياء على "تويتر" و"فيس بوك" (1)

walid | 21/6/2013

mrc boko

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
67137

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية