الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخبارالاخبار العربية والعالمية › العريفى : علماء الإسلام أجمعوا على فتح باب الجهاد في سوريا

صورة الخبر: العريفى : علماء الإسلام أجمعوا على فتح باب الجهاد في سوريا
العريفى : علماء الإسلام أجمعوا على فتح باب الجهاد في سوريا

وصف الداعية محمد عبد الرحمن العريفي رئيس الاتحاد العالمي للدعاة الرئيس السورى بشار الأسد بالطاغية ، و قال إنه يرتكب كل يوم مجازر في سوريا، مشيرا إلى أن هناك الكثير من النساء يغتصبها المئات من جنود بشار.
وأضاف العريفي خلال خطبة الجمعة بمسجد عمرو بن العاص في مصر القديمة إن الله سوف يقف بجانب سوريا، مطالبا بإعلان الغضب وعدم الاستهانة بالجرائم التي ترتكب قائلا” اغضب فإن الأرض تركع تحت اقدام الغاضبين”، مؤكدا أن عار على العرب الصمت والسكون تجاه سوريا.
وأضاف العريفى إن الشام سوف تكون مقر الخلافة الإسلامية لوجود حديث عن رسول الله يؤكد ذلك في نهاية الزمان، مشددا على أن زمن الفراعنة لا تزال متواجدة ولا يزال الجميع يشاهدون القتل والتشريد لأبناء الأمة الإسلامية.
وأوضح العريفي، أن الصحابة والتابعين سكنوا في الشام ومنهم خالد بن الوليد وعبادة بن الصامت ومعاذ بن جبل وعبيدة بن الجراح سل الشام عن ثوبان مولى رسول الله وعبد الله بن مسعود وعبد الله بن عمرو بن العاص ومعاوية بن أبى سفيان و900 صحابي أما سكنوها أو دفنوا فيها واليوم مساجد سوريا تهدم وأطفال سوريا تقتل .
وطالب حكام وعلماء المسلمين بدعم سوريا وإنقاذها قائلا: «يا حكام المسلمين إن صمتكم تجاه السكاكين التي تذبح أطفال سوريا انها في طريقها إلى أطفال دولكم»، وحث العريفي المصرين بالتحرك ودعم سوريا لأنها دائما تكون تتمسك بزمام الريادة للدول العربية.
و شدد على أن العلماء أجمعوا على وجوب الجهاد تحت راية الإسلام، مختتم صلاة بالدعاء للسوريا، فيما شهدت المسجد توافد الآلاف من المصلين للاستماع للخطبة رئيس الاتحاد العالمي للدعاة أثناء زيارته للمصر.

المصدر: اونا

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على العريفى : علماء الإسلام أجمعوا على فتح باب الجهاد في سوريا (5)

ابراهيم | 30/6/2013

جميل جدا

ساسي | 24/6/2013

السلام عليكم هل يعقل ان يعلن الجهاد في بلاد العرب علي العرب والمسلمين واشعال نار الفتنة بين الاخوة لنرضي اعدائنا في المنطقة من اليهود الخنازير والامريكان وكل النصاري المتربصون بالمسلمين لنمكنهم منا ومن ارضنا. اعلنوا الجهاد في فلسطين نعم انه الحق

عبدالله | 20/6/2013

اولا السلام عليكم ..الله يخلي لنى الملك عبدالله بن عبدالعزيز واخوانه الى اخ.. ثانيا اعتذر لاخوانا بسوريا نحنوو ليسا بجبنا ولاكن ننتظر حكامنا يسمحون لنا بامر رسمي واقسم لكم بان صغير وكبير من بلاد الحرمين لن يجلسون وكل انسان امنيته يموت شهيدا يارب

فهد | 18/6/2013

العريفي مطبل ال سعود

حبيب الله العتيبي | 15/6/2013

الله اكبر اتمنى وضع موقع رسمي لتسجيل نظامي اي بموافقه ومباركه من ولي الامر والدي المللك عبدالله بن عبد العزيز وبرعايه و تنضيم من قبل السلطات المسؤله في بلدي كي يتم النصر بسرع وقت الحمد لله تكمل فرحتي عند وجود موقع التسجيل رسميا. لبيك ياالله

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
58283

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية
-
-
-