الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › جنازة ضابط مكافحة الإرهاب تتحول لمظاهرة ضد الرئيس

صورة الخبر: جنازة ضابط مكافحة الإرهاب تتحول لمظاهرة ضد الرئيس
جنازة ضابط مكافحة الإرهاب تتحول لمظاهرة ضد الرئيس

تحولت الجنازة العسكرية، التى أقامتها وزارة الداخلية للنقيب محمد السيد عبدالعزيز أبوشقرة، مسؤول بوحدة مكافحة الإرهاب الدولى فى قطاع الأمن الوطنى بالعريش، الذى اغتاله مسلحون فى منطقة الساحة، إلى مظاهرة حاشدة أمام مسجد الشرطة بالعباسية، تطالب برحيل الرئيس محمد مرسى، وهتف ضباط «ارحل يا مرسى»، فيما اكتفى اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، بالصلاة فقط، ولم يشارك فى مراسم الجنازة، خشية تصاعد غضب الضباط، وغادر المسجد عقب الصلاة مباشرة وسط حراسة أمنية مشددة.

وظهرت علامات الغضب على وجه زملاء الشهيد الذى كان المسؤول عن متابعة ملف الجنود المختَطفين بالقطاع، وحضر المئات من الضباط وأفراد أسرته والجيران والعديد من قيادات وزارة الداخلية، وحرص اللواءات أحمد حلمى مساعد قطاع الداخلية للأمن العام، وخالد ثروت، مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن الوطنى، وأسامة الصغير، مدير أمن القاهرة، وأشرف عبدالله، مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن المركزى، وعدد كبير من قيادات الوزارة على الحضور.

احتشد العديد من قيادات الشرطة والضباط داخل مسجد الشرطة بالعباسية، قبل صلاة الظهر، انتظاراً لتشييع الجنازة، وحضر الوزير لحظة رفع أذان الظهر، وسط حراسة أمنية مشددة، وأدى الجميع الصلاة، وبعدها صلاة الجنازة على الشهيد، والتف العشرات من الضباط حول السيارة التى تحمل جثمان الشهيد، واعتلاها أحدهم وبدا عليه الغضب الشديد، وتحركت الجنازة، فى الوقت الذى خرج فيه الوزير من المسجد وسط حراسه مغادراً المكان، وأخذ يهتف الضابط من أعلى السيارة بعبارات «الله أكبر الله أكبر، لا إله الا الله الشهيد حبيب الله، حسبى الله ونعم الوكيل»، و«لا إله الا الله.. محمد مرسى عدو الله، وارحل يا مرسى»، وردد المشيعون من زملائه الهتافات.

وأطلقت والدة الشهيد وشقيقاته الزغاريد أثناء تشييع الجنازة مرددين «لا إله إلا الله، الليلة زفتك فى السما»، وعقب انتهاء مراسم التشييع، حمل الجثمان إلى مقابر العائلة بالفيوم، بينما وقف والده وأقاربه لتلقى واجب العزاء من قيادات وزارة الداخلية، ولاحظت «المصرى اليوم» مع بدء مراسم تشييع الجنازة انفعال عدد كبير من الضباط المشاركين بسبب حضور الوزير مرددين: «هو جاى يحضر الجنازة ليه، هم يقتلوا القتيل ويمشوا فى جنازته»، وقبلها وصلت تقارير إلى حراسة الوزير عن احتمال تعرض الوزير إلى مضايقات، أو طرده من الجنازة مثلما حدث فى واقعة الشهيد أحمد البلكى، الذى استشهد فى بورسعيد، ما دفعه للمغادرة عقب الصلاة دون المشاركة فى الجنازة.

وفى السياق ذاته، أمر اللواء محمد ابراهيم، وزير الداخلية، بتشكيل فريق بحث عال، للتوصل إلى هوية الجناة، وعلى رأسه اللواء أحمد حلمى، مساعد الوزير لقطاع الأمن العام، وطالبهم بتكثيف الجهود لضبطهم، خاصة عقب استيلاء الجناة على سيارة الضابط وسلاحه الميرى، كما يقوم الفريق باستجواب القوة المرافقة إلى الضابط.

وقال مصدر أمنى إن التحقيقات الأولية ترجح وجود «شبهة تعمد» فى الحادث، معتبرا أن إطلاق الجناة 7 رصاصات على رأس وصدر القتيل، بحسب ما أظهره التحقيق المبدئى ومعاينة الجثة، يرجح الفرضية التى ذهب إليها المحققون من اشتباه التعمد فى حادث القتل، وليس كونه بغرض السرقة.

قال مصدر قضائى، طلب عدم نشر اسمه، فى تصريحات لـ«المصرى اليوم»، إن الضابط فى جهاز مكافحة الإرهاب الدولى، الذى قتل ظهر أمس الأول فى سيناء، لفظ أنفاسه إثر إصابته بسبع طلقات فى الرأس مباشرة.
وأوضح أن التحقيقات الأولية تشير إلى أن المجنى عليه انتدب للعمل بسيناء بعد حادث اختطاف الجنود هناك، وأنه أثناء قيامة بجولة تفقدية فى المنطقة باستخدام سيارة شرطة اعترضه مسلحون، إلا أنه قاومهم واشتبك مع أحدهم فأطلق الباقون عليه 7 رصاصات فى رأسه أردته قتيلا فى الحال وسرقوا السيارة وفروا هاربين.

المصدر: المصرى اليوم | يسرى البدرى

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على جنازة ضابط مكافحة الإرهاب تتحول لمظاهرة ضد الرئيس

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
43600

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية
-
-
-