الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › يوميات "تمرد" بالمحافظات.. أعضاؤها بالدقهلية يتهمون الإخوان بالاعتداء عليهم

صورة الخبر: يوميات "تمرد" بالمحافظات.. أعضاؤها بالدقهلية يتهمون الإخوان بالاعتداء عليهم
يوميات "تمرد" بالمحافظات.. أعضاؤها بالدقهلية يتهمون الإخوان بالاعتداء عليهم

بعد تعرض مقرها للحرق.. "تمرد" تكثف من جمع التوقيعات بالمحافظات ولم تلتفت للحادث.. وتتهم جماعة الإخوان بحرق المقر.. والجماعة تنفى.. وأحد أعضاء الحركة يتعرض للضرب.

اُتهم أحمد شهاب ومحمد حامد وإبراهيم فؤاد أعضاء حركة "تمرد" بالدقهلية، بأنه وأثناء تجميعهم للتوقيعات بمدينة جمصة قام مجموعة ممن ينتمون لجماعة الإخوان بالاعتداء عليهم والاستيلاء على الاستمارات التى بحوزتهم.

كما أكد منسقو الحملة أنهم يتلقون تهديدات بالقتل وحرق منازلهم المتواجدة فيها استمارات الحملة، من أرقام هواتف محمول مجهولة وأشخاص مجهولين وتهديدات أخرى على صفحاتهم على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك".

وفى جنوب سيناء أدانت "الحركة الثورية" بشرم الشيخ الاعتداء على مقر حملة "تمرد" بالقاهرة كما أدانت الحركة كل أشكال العنف ضد النشطاء السياسيين وتخريب مقرات الأحزاب.

وأكدت الحركة الثورية بشرم الشيخ مساندتها لحملة "تمرد" وحملت الحركة رئيس الجمهورية المسئولية تجاه أعمال العنف.

وقال سيد مجاهد، عضو حركة "11 مايو"، أن "جميع الاستمارات التى تم توقيعها من أهالى جنوب سيناء فى أمان وسندافع عن مقر الحملة.. وبصفتى عضواً فى حركة "تمرد" أدين بشدة ما تعرض له مقر الحملة بالقاهرة".

وأعلن "أننا سندافع عن الحركة وعن فكرتها السامية وعن أهدافها حتى لو كلفنا هذا أرواحنا، وأقسمنا على هذا حتى نحقق أهداف الثورة".
وقال أحمد غباشى، أحد منسقى حملة "تمرد"، إنه رغم مضايقات الإخوان المسلمين، ومحاولة منعهم لنا من توزيع استمارات التمرد فى سكن العاملين بالروسيات بشرم الشيخ، هناك إقبال كبير ومتزايد فى جميع مدن جنوب سيناء، مشيرا إلى أن هناك مئات المتطوعين فى كل المدن يقومون بتصوير الاستمارات وتوزيعها على المواطنين من ـموالهم الخاصة.

وقال محمود السيد، مسئول شباب حزب الوفد بشرم الشيخ، إن حركة "تمرد" تنظم لتظاهرات كبرى فى شرم الشيخ وطور سيناء فى 30 يونيو القادم سوف يشارك بها جميع فئات المجتمع من بدو ووافدين لسحب الثقة من الرئيس محمد مرسى.

وأثناء زيارة الإعلامى توفيق عكاشة لكفر الشيخ أعلن المهندس يوسف البدرى، عضو مجلس الشعب المنحل، أن "عدد استمارات "تمرد" التى تم تحريرها حتى الآن بلغ ألف استمارة من بين الحضور لرفض حكومة الإخوان والمطالبة برحيل مرسى".

وأكد عكاشة، فى مليونية مساندة مؤسسات الدولة، "شاهدت أثناء مجيئى إليكم الطوابير أمام محطات البنزين بسبب السولار والبنزين لأنهم خلقوا الأزمات فى كل أنواع الطاقة، هؤلاء هم الإخوان الذين يريدون بيع قناة السويس".

وشدد عكاشة على ضرورة النزول فى 30 يونيو لإسقاط النظام المستبد كما ندد بحرقهم لمقر حركة "تمرد" بالقاهرة، مطالبا الحضور وكل الشعب المصرى بالتوقيع على الاستمارات.

فيما حمل حزب "الحرية والعدالة" بالبحيرة حركة تمرد مسئولية اقتحام منزل الدكتور جمال حشمت ظهر اليوم بمدينة دمنهور.

وأكد الحزب، فى بيان له، أن هناك محاولات مستميتة من جانب حركة تمرد بالبحيرة وبعض القوى السياسية لجر البلاد لمربع العنف، مشيرا فى الوقت نفسه، إلى عدم الرضوخ لهذا الأمر مهما كان حجم الاستفزازات لحرصه الدائم على ألا تراق دماء المصريين.

وفى القليوبية تعرض عدد من أعضاء حركه تمرد للضرب والاعتداء وذلك أثناء توقيع الاستمارات بمدينة قها وأصيب أحد مؤسسى الحركة بالقليوبية بإصابات خطيرة بعد الاعتداء عليه بمطواة.

وأكد أحمد سالم، أحد مؤسسى حركة تمرد بالقليوبية لـ"اليوم السابع"، أنه "أثناء قيام الحملة المركزية لتمرد مساء أمس بعرض الاستمارات على المواطنين بمدينة قها، وفى أحد المقاهى وجدنا شخصا ملتحيا وبصحبته شخص آخر قاما بالتعدى على أحد أفراد الحملة، ويدعى محمد سرحان بمطواة فى رأسه مما أصابه بإصابات خطيرة، وتم نقله إلى مستشفى قها ومنه إلى مستشفى طوخ المركزى".

كما أكد رضا صلاح، أحد أعضاء حركة تمرد، أن الحملة مستمرة فى عملها وأنه سيقوم بتحرير محضر بالواقعة.

وبعد تعرضه للضرب خرج محمد سرحان عضو حملة تمرد، والذى تعرض للضرب والاعتداء عليه بمطواة بمدينة قها، من مستشفى طوخ وذلك بعد تلقيه العلاج داخل المستشفى.. يذكر أنه أصيب بجرح جائر بالرأس وتعرض لتسع غرز بالرأس.

أما محمد سرحان، المصاب، فأكد لـ"اليوم السابع" بعد خروجه من المستشفى، أنه مستمر فى عمله مع الحملة وأن ما تعرض له من اعتداء لن يزيده إلا إصرارا على استكمال العمل.

وقال سرحان إنه حرر محضرا بالواقعة رقم 1444 لسنة 2013 جنح قسم قها.

أما علاء صلاح، منسق الحملة بشبرا، فأكد أن ما يتعرض له أعضاء الحملة من مضايقات يعيد للأذهان ما تعرض له الشباب أيام النظام السابق، ويؤكد أن النظام الحالى لا يختلف كثيرا عن سابقه.

المصدر: اليوم السابع | حسن عفيفى

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على يوميات "تمرد" بالمحافظات.. أعضاؤها بالدقهلية يتهمون الإخوان بالاعتداء عليهم

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
34286

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية