الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › موسى من المنوفية: 30 يونيو نهاية حكم الإخوان

صورة الخبر: عمرو موسى
عمرو موسى

أكد عمرو موسى رئيس حزب المؤتمر أن “المرحلة التي تمر بها مصر واستمرار هذا الحال مسألة لا يمكن قبولها فالأحوال فى مصر تتراجع والمشاكل والأزمات تتزايد وأصبحت تهدد الأجيال الحالية والقادمة والتراجع مستمر على المستوى الداخلى والخارجى ،قائلا الوضع يؤسفنا جميعا ” .
وأشار موسى ان “دور الرئيس هو حل الازمات وخاصة مع التزايد المستمر فى الزيادة السكانية ومن اجل ذلك تنتخب الحكومات فى بلاد العالم مضيفا ان الشعب المصرى باجمعه يعيش فى قلق وخوف وتوتر واحباط وياس وهذا الوضع لا يمكن ان يستمر وخلال سنوات قليلة سيصل عدد سكان الجمهورية 100 مليون نسمة والنظام الحاكم لا يستطيع حتى حل المشاكل والازمات اليومية وبالتالى فهو غير قادر على التخطيط وبناء إستراتيجيات طويلة الأمد تلبى طموحات الشعب المصرى “.
واضاف رئيس حزب المؤتمر” اننا نعانى من فشل فى ادارة الحكم وادارة البلاد وان ما يحدث الان من ثورة بين ابناء الشعب تعتبر الرسالة الاخيرة للمرشد ولجماعته وان المصريين لن يستسلموا لظروف القهر والضغط التى تستخدمه الجماعة ووجه موسى رسالة لنائب المرشد خلال لقائه به أن المواطنيين فاض بهم الكيل قائلا و ” كلنا غاضبين ومحبطين ويائسين من السلطة الحاكمة والمواطنيين لن يتحملوا أكثر من هذا”.
واشار عمرو موسى أن لقاءه الأخير مع المهندس خيرت الشاطر نائب مرشد جماعة الإخوان كانت رسالته الأخيرة للنظام بأنه لا يمكن قبول الوضع الحال وحذر من المصادمات والتعرض بمتظاهرى يوم 30 يونية مؤكدا له أن الحل هو إنتخابات رئاسية مبكرة.
واكد عمرو موسى ان 30 يونيه القادم سيكون انهاء لحكم الاخوان وسنخرج جميعا فى مسيرات سياسية تتجمع فيها كل القوى والحركات الشعبية للتعبير عن الغضب الذى نعيشة للمطالبة باجراء انتخابات رئاسية مبكرة .
وقال موسى ان حملة تمرد حركة سياسية ديمقراطية تطالب بانتخابات مبكرة ونحن جميعا نقف وراءها ونطالب بذلك مشيرا ان الدستور الذى يحكم مصر الان دستور باطل يحتاج الى تعديل جذرى .
وطالب رئيس حزب المؤتمر بهدم الانفاق فى سيناء وتدميرها وان تخضع لادارة مصرية من القوات المسلحة للتحكم فى ما ينقل من خلالها وضبط هذه الانفاق .
واضاف موسى انه لابد ان تدار البلاد من حكومة ائتلافية ووزارة وحدة وطنية من كل القوى السياسية وانه لا يمكن الاستمرار بهذا الحال ولابد من اجراء الانتخابات الرئاسية المبكرة وهذا لا يعنى القفز على السلطة أو الانقلاب على الشرعية بل هذا يمثّل عودة للشعب مرة أخرى والاحتكام إلى رأيه .
ومن جانبه أكد وفيق عزت أمين حزب المؤتمر بالمنوفية إن نظام الاخوان نظام “فاشل” على جميع المستويات مؤكدا أن يوم 30 يونية سيكون يوم تصحيح المسار لإسقاط هذا النظام الفاشل وإجباره على إجراء إنتخابات رئاسية مبكرة.
وأضاف وفيق أن الحزب هدفه الوحيد مصر والارتقاء بها من خلال عدة ثوابت لا اقصاء لاحد فمصر للجميع ولليس لفصيل واحد ولا لجماعة موضحا ان المنوفية كانت رائدة فهى المحافظة التى رفضت الدستور وهى التى دعمت حملة تمرد المنوفية الى الان وصل عدد التوقيعات الى مليون و800 الف توقيع وهذا يدل على رفضها لحكم الاخوان .

المصدر: اونا

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على موسى من المنوفية: 30 يونيو نهاية حكم الإخوان

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
9706

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية