الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › مفاجأة.. وزير الداخلية يطلب الاجتماع بشباب «تمرد».. والحملة: لن نجلس مع قاتل

صورة الخبر: محمد ابراهيم وزير الداخلية
محمد ابراهيم وزير الداخلية

بينما تواصل حملة تمرد اجتياحها المحافظات، وتجميع ملايين الاستمارات لسحب الثقة من محمد مرسى يسعى نظام الأهل والعشيرة الإخوانى، بشتى الطرق لعرقلة استمرار فاعليات الحملة، فضلا عن إجهاض مظاهرات 30 يونيو المقبل، المزمع توجهها إلى قصر الاتحادية، من أجل خلع مرسى.

المثير أن أجهزة الدولة ومسؤوليها الذين طالما هاجموا الحملة أو قللوا من شأنها، هم الآن من يسعون للقاء قياداتها، حيث كشف حسن شاهين أحد مؤسسى حملة تمرد عن أن محمد إبراهيم وزير الداخلية دعا شباب الحملة إلى اجتماع قبل البدء فى التحضير لفاعليات 30 يونيو المقبل.

شاهين قال لـ«التحرير»، إنه فوجئ صباح أمس باتصال من الإعلامى عمرو الليثى لينقل إليه دعوة الوزير محمد إبراهيم لإجراء مقابلة عاجلة مع شباب الحملة ومؤسسيها للتشاور حول فاعليات يوم 30 يونيو القادم والدعوة التى أطلقتها الحملة إلى التظاهر والاحتشاد أمام قصر الاتحادية والمطالبة بإجراء انتخابات رئاسية مبكرة، وأكد الليثى لشاهين أن الوزير يريد أن يبحث كيفية التنسيق لخروج الفاعليات بشكل سلمى.

غير أن رد شاهين جاء بالرفض، لأن محمد إبراهيم، على حسب قوله، رجل قاتل وممثل جماعة الإخوان المسلمين فى وزارة الداخلية، ويقمع الثوار تقربا إلى مكتب الإرشاد، مضيفا «لن نوافق مطلقا على مقابلة هذا الرجل الملوثة يده بدم الثوار وموعدنا يوم 30 يونيو نحتشد أمام قصر الاتحادية ونطالب بحقوقنا التى سلبها الإخوان بمنتهى السلمية».

وفى سياق متصل قال وليد المصرى أحد مسؤولى حملة تمرد إن شباب الحملة يقومون بالإعداد لفاعليات فى المحافظات أطلقوا عليها أسبوع تمرد، والذى سوف يبدأ من يوم 13 إلى 20 من الشهر الجارى لجمع استمارات سحب الثقة من المحافظات والدعوة إلى التظاهر أمام قصر الاتحادية يوم 30 يونيو.

من جانب آخر من جانبها أكدت حركة شباب 6 أبريل أنها تقوم يوميا بجمع ما يقرب من مئة ألف استمارة سحب الثقة وتسليمها إلى حملة تمرد فى القاهرة والمحافظات، حسب ما أكده أحمد ماهر المنسق العام للحركة، الذى قال فى تصريحات لـ«التحرير»، إن الحركة تقوم بجمع التوقيعات، الهادفة إلى سحب الثقة من محمد مرسى والمطالبة بإجراء انتخابات رئاسية مبكرة، بمعدل مئة ألف توقيع يوميا على مستوى محافظة القاهرة وباقى محافظات الجمهورية، وتم تسليم جزء منها لحملة تمرد، وجار تجميع الباقى، مشيرا إلى أن الحركة سوف تعلن عن الرقم النهائى الذى استطاعت تجميعه قريبا.

وعن الدعوة لفاعليات 30 يونيو القادم أكد ماهر أن الحركة بدأت فى المرحلة الثانية من الحشد ليوم 30 يونيو، وبدأت التجهيز فى القاهرة والمحافظات وسيتم توزيع عشرات الآلاف من المنشورات الداعية للنزول يوم 30 يونيو بشكل يومى فى القرى والمراكز فى كل محافظات الجمهورية. وأشار كذلك إلى أن حركة 6 أبريل بدأت المشاورات مع باقى الحركات الثورية للانتهاء من تفاصيل الشكل النهائى ليوم 30 يونيو وما بعده، مؤكدا أن اليوم لن يكون مجرد مظاهرة ليوم واحد، بل جار التجهيز لاعتصام سلمى منظم لحين تحقيق كل مطالب الثوار، وعلى رأسها إجراء انتخابات رئاسية مبكرة.

المصدر: التحرير | ياسمين الجيوشى

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مفاجأة.. وزير الداخلية يطلب الاجتماع بشباب «تمرد».. والحملة: لن نجلس مع قاتل

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
18356

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية