الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › قوى وحركات سياسية وثورية تعلن دعمها لـ«تنسيقية 30 يونيو».. لإسقاط حكم الإخوان

صورة الخبر: جانب من مظاهرات التنديد بمشروع قناة السويس
جانب من مظاهرات التنديد بمشروع قناة السويس

أعلن عدد من القوى الثورية، أبرزها «حركة كفاية، وصوت 6 أبريل بالإسكندرية، وكلنا مستقلون من أجل مصر»، دعمها وتأييدها للجنة التنسيقية لتظاهرات 30 يونيو، فيما قرر عدد من نواب التيار المدنى بمجلس الشورى المشاركة فى المظاهرات، للتأكيد على ما سموه «فشل الرئيس محمد مرسى، بعد عام من رئاسته فى مواجهة جميع التحديات التى تمر بها البلاد».

وقالت «كفاية»، فى بيان أمس: «تعلن الحركة المصرية من أجل التغيير (كفاية) دعمها الكامل للجنة التنسيقية لـ30 يونيو، وتدعو جميع أطياف الشعب المصرى إلى النزول إلى الشارع للوقوف فى وجه ذلك النظام القمعى، وليكون هذا اليوم انطلاقة ثورة جديدة لإسقاط حكم الإخوان والبحث عن الحقوق التى سلبتها الجماعة ومن قبلها النظام السابق، وأن نحقق مصر التى تمنيناها جميعاً فى ميدان التحرير».

وقالت 6 أبريل فى بيانها: «فى هذه الفترة الصعبة من عمر مصر الثورة وفى قلب تلك الأحداث التى نعيشها لحظة بلحظة على أرض هذا الوطن، نجد انهياراً ملحوظاً فى كل شىء يمس حياة المواطن وكرامته، ولا نرى سوى كثير من الأزمات ولا توجد حلول!! ومن واقع المسئولية التى نحملها مع شعب مصر لتحقيق أهداف الثورة، تعلن حركة شباب 6 أبريل دعمها وتأييدها التام للجنة التنسيقية لـ30 يونيو، إيماناً منا بوحدة الصف الثورى».

من جانبها، قالت حركة «كلنا مستقلون من أجل مصر»: «خسرنا كثيراً من المعارك والفرص فى العامين السابقين بسبب الفرقة وشق الصف، ولذلك رأينا أننا وجب علينا الاتحاد والتجمع على رؤية واحدة ومطالب واحدة لنتخطى هذه الفترة الحرجة من عمر الوطن، فقررنا دعم اللجنة التنسيقية لـ30 يونيو، وكل ما تنص عليه بياناتها وميثاقها وفعالياتها الصغيرة منها والكبيرة وصولاً لليوم الفارق 30 يونيو، واعتصام الأيام الـ6، حتى نسقط النظام ونحقق أهداف الثورة والقصاص للشهداء».

على جانب آخر، عقد نواب التيار المدنى اجتماعاً، أمس، للاتفاق على الخطوات التصعيدية التى يجب اتخاذها حال إصرار «الشورى» على إصدار المزيد من التشريعات، ومنها مشروع قانون السلطة القضائية، وأكدوا فى بيان أنهم سيقفون بالمرصاد لأى تشريعات جديدة تسعى الأغلبية «الميكانيكية» لحزب الحرية والعدالة إلى إخراجها للنور، وسيطالبون الدكتور أحمد فهمى، رئيس المجلس، بأن يكون إصدار التشريعات فى أضيق الحدود، لحين نقل سلطة التشريع مرة أخرى إلى مجلس النواب بعد انتخابه، حسب البيان.

من جهة أخرى، كشفت مصادر برلمانية لـ«الوطن» عن تصاعد حدة الغضب بين نواب الهيئة البرلمانية لحزب النور ضد مؤسسة الرئاسة لفشلها فى وضع حلول لأزمة سد النهضة، بينما رفض بعضهم التعليق على إمكانية مشاركتهم فى مظاهرات 30 يونيو، لحين اتخاذ الهيئة العليا للحزب قراراً نهائياً.

وقال النائب ناجى الشهابى، عن «الجيل»، إن الرئيس مرسى حقق فشلاً ذريعاً، وأصاب المصريين بخيبة الأمل بعد ثورة تحدث بها العالم، مضيفاً: «مشاركة التيار المدنى بالشورى فى مظاهرات 30 يونيو الهدف منها التأكيد على فشل جميع مؤسسات الدولة فى حل المشكلات الداخلية والخارجية، وتصاعد حالات الاستياء بين النواب بعد الجلسة الفاشلة التى عقدها الشورى، بحضور وزراء الخارجية والكهرباء والرى لبحث أزمة سد النهضة، لأننا بعد 3 ساعات من الاستماع للحكومة اكتشفنا أنها لا تمتلك رؤية للتعامل مع الأزمة».
وحمّل النائب الدكتور جميل حليم، حكومة الدكتور هشام قنديل وطأة المشكلات التى تعيشها مصر، قائلاً: إن إبقاء الرئيس عليها كان أحد أسباب الفشل الذى واجهته الرئاسة فى أول سنة من حكمها.

فى المقابل، رفض النائب صبحى صالح، القيادى بحزب الحرية والعدالة، ما يثار عن أن الشعب المصرى سيثور ضد «مرسى» لإسقاطه، واصفاً هذا الكلام بأنه مجرد «زوبعة» لن تؤثر على خطوات الرئيس نحو التقدم بمصر، حسب قوله.

المصدر: الوطن | ولاء نعمة الله

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على قوى وحركات سياسية وثورية تعلن دعمها لـ«تنسيقية 30 يونيو».. لإسقاط حكم الإخوان

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
60212

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية