الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › الأسوشيتدبرس: محاكمة 12 ناشطاً مصرياً تثير انتقادات الجماعات الحقوقية والحكومات الأجنبية بما فيها الولايات المتحدة

صورة الخبر: الأسوشيتدبرس: محاكمة 12 ناشطاً مصرياً تثير انتقادات الجماعات الحقوقية والحكومات الأجنبية بما فيها الولايات المتحدة
الأسوشيتدبرس: محاكمة 12 ناشطاً مصرياً تثير انتقادات الجماعات الحقوقية والحكومات الأجنبية بما فيها الولايات المتحدة

قالت وكالة الأسوشيتدبرس، إن محاكمة اثنى عشر من النشطاء والمدونين المصريين بتهمة التحريض على العنف فى المظاهرات التى اندلعت فى شهر مارس الماضى ضد جماعة الإخوان المسلمين، أثارت انتقادات الجماعات الحقوقية والحكومات الأجنبية بما فيها الولايات المتحدة.

وأضافت الوكالة، أن محاكمة هؤلاء النشطاء رآها منتقدوها باعتبارها جزءاً من محاولات الحكومة لإرهاب الناس ومنعهم من المشاركة فى مظاهرات 30 يونيو التى من المقرر أن تخرج للمطالبة بخلع الرئيس محمد مرسى، بعد مرور عام على توليه السلطة.

ومن جهة أخرى، يرى الرئيس أن معارضيه يحاولون الحد من سلطته متهما أنصار الرئيس السابق محمد حسنى مبارك بمحاولة الوقوف ضد التحول الديمقراطى فى مصر.

وأشارت الوكالة إلى أن النشطاء يحاكمون بتهمة إثارة الشغب فى المظاهرات التى اندلعت فى 22 مارس بين مؤيدى الرئيس مرسى ومعارضيه أمام مقر الإخوان المسلمين بمنطقة المقطم والتى أصيب فيها أكثر من 200 شخص.

وبالرغم من أن وكالة الأنباء الرسمية المصرية نقلت عن النائب العام طلعت عبد الله أسماء النشطاء الذين سيحاكمون ومن بينهم علاء عبد الفتاح ونوارة نجم وأحمد دومة وكريم الشاعر، فإن النائب العام لم يشر إلى محاكمة أى من مؤيدى جماعة الإخوان المسلمين.

وأشار بعض النشطاء إلى أن تحويلهم للمحاكمة هو قرار سياسى فيقول كريم الشاعر، الناشط السياسى والمدون لـ"الأسوشيتدبرس"، إنه من بين من تم استدعاؤهم للنيابة، مؤكداً أنه طالب المتظاهرين بعدم حمل أى سلاح، مشيراً إلى أن تلك المحاكمة تستهدف إرهاب النشطاء وبث الرعب فى قلوبهم قبل مظاهرات 30 يونيو، ولكن ذلك سوف يأتى بنتائج مغايرة إذ إن الناس لن تتراجع.

المصدر: اليوم السابع | فاتن خليل

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الأسوشيتدبرس: محاكمة 12 ناشطاً مصرياً تثير انتقادات الجماعات الحقوقية والحكومات الأجنبية بما فيها الولايات المتحدة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
26753

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية