الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › السيسى يوجه التحية لطنطاوى وعنان فى افقتتاحه مستشفى كويرى القبة

صورة الخبر: الفريق أول عبد الفتاح السيسى وزير الدفاع والإنتاج الحربى
الفريق أول عبد الفتاح السيسى وزير الدفاع والإنتاج الحربى

افتتح الفريق أول عبد الفتاح السيسى القائد العام وزير الدفاع والإنتاج الحربى المرحلة الثانية من تطوير المجمع الطبى للقوات المسلحة بكوبرى القبة والتى شملت افتتاح مستشفى الصدر وجناح للعمليات بمستشفى الجراحة ومركز السمع والاتزان والتخاطب وقسم العلاج الطبيعى وأعمال التطوير لقسم معايرة وإصلاح الأجهزة الطبية ووحدات للتخلص الآمن من النفايات الطبية، وذلك استمرارا للدور الذى تقوم به القوات المسلحة فى دعم جهود التنمية وتخفيف العبء عن المواطنين.

واستمع السيسى إلى شرح من اللواء أركان حرب هارون أبو سحلى مدير المجمع الطبى، تناول مراحل تطوير المجمع الذى يعد بمثابة مدينة طبية متكاملة تقدم خدمة طبية وعلاجية راقية لجميع المواطنين من خلال 7 مستشفيات ومجموعة من المراكز العلاجية التخصصية، وقال إن طاقة المجمع تبلغ 1200 سرير يمكن رفعها إلى 1300 سرير منهم 170 سرير رعاية مركزة وإفاقة و44 سرير غسيل كلوى و30 غرفة عمليات.

وأشار إلى أن المجمع يستقبل ما يزيد عن 40 ألف مواطن شهريا من المدنيين والعسكريين وأسرهم، من خلال المستشفيات والأقسام العلاجية والعيادات الخارجية المختلفة.

ووجه الفريق أول عبد الفتاح السيسى القائد العام وزير الدفاع والإنتاج الجربى التحية للمشير حسين طنطاوى، والفريق سامى عنان رئيس أركان حرب القوات المسلحة السابق، مطالبا فى الكلمة التى ألقاها فى نهاية افتتاح أعمال التطوير بمستشفى كوبرى القبة العسكرى أن يكون لدى المصريين اهتمام بما يقام من مشروعات والحفاظ عليها ، لما يتم بذله من جهد وتكلفه لإنشاء مثل هذه المشروعات لخدمة المواطنين .

ودعا السيسى إلى ضرورة مساندة مصر فى الظروف الاقتصادية الحالية التى تمر بها مصر، مؤكدا أن ذلك يحتاج من كل مصرى ثقافة الترشيد فى الانفاق قائلا: "البلد عايز يتصرف عليها من 3 إلى 4 تريليونات جنيه، ولكن ما يتم إنفاقه فعليا هو 200 مليار فقط".

وقال الفريق أول عبد الفتاح السيسى: "اللى ضيع مصر إن الناس عايزه وبس ولا تعرف من أين تأتى الأموال، وأقصد من هذا الحديث ضرورة وقوفنا جميعا على خط واحد ونكون مدركين لحجم الإنفاق والاستهلاك"، مشيرا إلى أن كافة المشروعات التى تقوم بها القوات المسلحة من أجل خدمة الأجيال الحالية والقادمة على حد سواء، لذلك يجب على الجميع التفكير فى كيفية إنشاء تلك المشروعات.

وطالب السيسى خلال افتتاح توسعات بالمجمع الطبى للقوات المسلحة الحضور من الضباط وصف الضباط والمدنيين بالتعاون والمشاركة من أجل مصر، وتفهم حجم الإنفاق على المشروعات من أجل تلبية خدمات احتياجات الشعب المصرى، مشيرا إلى تفهمه كقائد بمسئوليته اتجاههم وحجم المسئولية الملقاة على عاتقه .
وأمر السيسى القائد العام للقوات المسلحة بضغط الخطة الخمسية الأولى والثانية، ليتم الانتهاء منهما فى أكتوبر 2013،2014 بدلا من 2015 ،2020 الخاصة بأعمال تطوير مستشفى بكوبرى القبة، مؤكدا أن القوات المسلحة قادرة على تنفيذ ما يتم تكليفها به سواء مشروعات خاصة بها أو بالقطاع المدنى لخدمة الشعب المصرى.

وشاهد الفريق أول السيسى فيلم تسجيلى تضمن نشأة وتطور المجمع الطبى للقوات المسلحة وما يتضمنه من إمكانات طبية وعلاجية حيث يضم مستشفى للجراحة ومستشفى للباطنة، ومستشفى للاستقبال والطوارئ ومستشفى الأسنان التخصصى التعليمى ومستشفى القلب التخصصى ومستشفى طب وجراحة العيون، بالإضافة إلى أقسام الأشعة التشخيصية والتداخلية ووحدات الليزر والعلاج الضوئى للأمراض الجدية وقسم تخصصى للسموم وعلاج الإدمان بالمجمع وقسم العلاج الطبيعى تمثل جميعها أحدث ما وصل إليه العلم فى هذا المجال.

المصدر: اليوم السابع | محمد احمد طنطاوى

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على السيسى يوجه التحية لطنطاوى وعنان فى افقتتاحه مستشفى كويرى القبة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
81802

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية