الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › مصادر: «السيسى» يضغط على «مرسى» لتوجيه ضربة «استباقية» للجهاديين فى سيناء

صورة الخبر: مدرعات عسكرية في سيناء
مدرعات عسكرية في سيناء

كشفت مصادر عسكرية مطلعة عن أن الرئيس محمد مرسى عقد اجتماعاً، مساء أمس الأول، مع الفريق أول عبدالفتاح السيسى، وزير الدفاع، واللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، ورئيس جهاز المخابرات، ناقشوا خلاله تقارير أمنية وسيادية تحذر من تكرار مذبحة رفح، حال عدم القضاء على البؤر الإجرامية.

وأوضحت المصادر أن الفريق أول عبدالفتاح السيسى طالب رئيس الجمهورية، خلال الاجتماع، بتوجيه ضربة استباقية للعناصر الإرهابية فى سيناء. وأوضح له أن كبار الضباط يطالبون بتوضيح حقيقة عملية تحرير الجنود للمواطنين لرفع الحرج عن القوات المسلحة، خاصة أن هناك مؤامرة تستهدف المؤسسة العسكرية وقياداتها وتأليب الرأى العام ضدها. وطالب بتوقف جميع أشكال المفاوضات التى تجريها تيارات وجماعات إسلامية مع الجهاديين والمسلحين فى سيناء، وعدم منحهم أى وعود بالإفراج عن مسجونين، وشدد على أن عملية هدم الأنفاق بين سيناء وغزة ستستمر، وأن القوات المسلحة لن تتراجع أو تتفاوض حول هذا الأمر.

وكشف مصدر أمنى رفيع المستوى بوزارة الداخلية، لـ«الوطن»، عن أن الرئاسة ستطلق مبادرة خلال الأيام المقبلة للحوار مع الجماعات الإسلامية وشيوخ قبائل سيناء تستعين فيها برموز دينية وسياسية، ولن تكون «الداخلية» طرفاً فيها.

وتوقع المصدر استجابة عدد من الجماعات الإسلامية لمبادرة التهدئة مقابل تحسين أوضاع السجناء السياسيين، وإعادة محاكمة بعضهم أمام القضاء المدنى، مستبعداً فى الوقت ذاته استجابة بعض المجموعات التكفيرية التى لا تعترف بشرعية الدولة بالمبادرة، وفى تلك الحالة ستتعامل قوات الأمن معها بالقانون.

وعلمت «الوطن» أن القوات المسلحة انتهت من وضع خطة جديدة لملاحقة العناصر الإرهابية والجهادية فى سيناء، وتجاهل تدخلات مؤسسة الرئاسة، وتقضى الخطة باستمرار وجود المعدات العسكرية التى دخلت بشكل مكثف خلال الأسبوع الماضى إلى سيناء وتنفيذ ضربات متلاحقة للبؤر الإجرامية والعناصر الإرهابية والجهادية، خاصة فى وسط وجنوب وسيناء.

وأوضحت المصادر أن القوات المشاركة فى تطهير سيناء ستستعين بملفات الأمن الوطنى حول العناصر الاجرامية لإعادة فحصها وملاحقة من ثبت تورطه فى أعمال إرهابية، وعقد لقاءات دورية ومنتظمة مع شيوخ القبائل وزيادة عدد مكاتب وعناصر المخابرات الحربية وتكثيف وجود حرس الحدود عند مناطق الأنفاق وتضييق الخناق على العابرين، كما تشارك القوات الجوية بشكل منتظم من خلال طلعات الطائرات الحربية لتمشيط جميع مناطق سيناء.

المصدر: الوطن | صلاح الدين حسن

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مصادر: «السيسى» يضغط على «مرسى» لتوجيه ضربة «استباقية» للجهاديين فى سيناء

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
57362

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية